بلطجة.. وثائقي يستعرض أزمة أبناء اللبنانيات

بلطجة.. وثائقي يستعرض أزمة أبناء اللبنانيات


أعلنت منظمات تنموية غير حكومية في لبنان إطلاق الفيلم الوثائقي "بلطجة"، الذي يسلط الضوء على المطالب بمنح أبناء اللبنانيات المتزوجات من أجانب جنسية الأم.
ويحكي الفيلم قصة 4 لبنانيات متزوجات من غير لبنانيين، يحرمهن القانون الحالي من منح الجنسية لأولادهن، وتمارس عليهن وعلى أسرهن أشكال من الانتهاكات.

والوثائقي الذي لا يتعدى دقائق، من بطولة نساء عرضن تجاربهن الحقيقية، ومعاملة الدولة والجهات المعنية لهن فيما يخص جنسية أبنائهن.
وقالت كريمة شبو رئيسة حملة "جنسيتي حق لي ولأسرتي"، إن فيلم "بلطجة" يأتي ردا من النساء المعنيات على المغالطات التي يتحجج بها السياسيون اللبنانيون لعرقلة تعديل قانون الجنسية المجحف بحقهن وبحق أسرهن.
وأضافت لموقع "سكاي نيوز عربية": "كذلك يرد الفيلم على التهجمات والاعتداءات التي يشنها المتنمرون على منصات التواصل الاجتماعي أو في الحياة اليومية، تجاه هؤلاء النساء وأولادهن".

وأوضحت شبو أن الفيلم يهدف إلى حث النساء على التمسك بحقهن، و"التأكيد على أن الجنسية من حق أسرهن كما يعطيها الرجل اللبناني لأسرته تماما، وهي غير قابلة للمساومة".
وأكدت أن "هذا العمل يجسد الرؤية الرامية إلى القول إن المطالبات بحقوقهن صاحبات حق، ويجب أن يكون لهن منبر وعمل نوعي في فيلم وثائقي للوقوف في وجه العنصرية التي تنتهجها السلطة الذكورية، والأذى الذي يسببه المتنمرون، وذلك بخطاب حقوقي حقيقي ضد الانتهاكات، من أجل تصويب ودحض ما يشيعه السياسيون والمتنمرون ضد قضيتهن".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot