بنك الإمارات دبي الوطني أول مؤسسة مالية في الشرق الاوسط تطلق خدمة إيداع الشيكات عبر الأجهزة المتحركة 82441

3 يونيو 2015 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 365 مشاهدة طباعة
أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، امس عن تقديم تشكيلة جديدة من الخدمات المصرفية الرقمية الأولى من نوعها في المنطقة، وذلك عبر التطبيق الرقمي الخاص بالخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتحركة.
 
وبطرح هذه المجموعة الجديدة من الخدمات الرقمية، سيصبح بنك الإمارات دبي الوطني أول بنك على مستوى الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا في توفير تسهيلات إيداع الشيكات عبر الأجهزة المتنقلة، متيحاً لعملاء الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية المميزة إيداع شيك (صادر عن البنك) عبر التطبيق الإلكتروني الخاص ببنك الإمارات دبي الوطني. وباستطاعة العملاء التقاط صورة للشيك ثم تحميلها على التطبيق، الأمر الذي سيغنيهم عناء الذهاب إلى أحد فروع البنك أو استخدام ماكينات إيداع الشيكات.
 
وفضلاً عن ذلك، طرح البنك خدمة بطاقة الانتظار في الصفوف عبر الهواتف، وهي ميزة تمكّن جميع عملاء البنك من الحصول عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك على بطاقة الانتظار في الصفوف حين مراجعة أحد فروع البنك لإجراء التعاملات المصرفية، وذلك قبل الوصول إلى الفرع، الأمر الذي سيساعدهم في توفير الوقت. ويأتي إطلاق التطبيق الإلكتروني الجديد في إطار برنامج التحديث متعدد القنوات الذي يعتمده بنك الإمارات دبي الوطني والمعد خصيصاً لتعزيز الكفاءة وتحسين عملية تقديم الخدمات عبر الارتقاء بقنوات التوزيع لدى البنك.
 
وخلال كلمة ألقاها أثناء الإيجاز الصحفي الذي أقيم بهذه المناسبة، قال سوفو سركار، مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في بنك الإمارات دبي الوطني: كان بنك الإمارات دبي الوطني من بين أوائل المؤسسات المالية في الإمارات العربية المتّحدة في إدراك مدى اهتمام وحرص العملاء على الحصول على خدماتهم المصرفية بأسلوب يضمن راحة البال مع ضمان السرعة والأمن، وكان لهذا التوجّه دور واضح في صياغة استراتيجيتنا الخاصة بالخدمات المصرفية للأفراد. وعليه، فقد اعتمدنا برنامج التحديث متعدد القنوات مع إيلاء تأكيد واضح على القنوات الرقمية بهدف توفير المنتجات والخدمات بأسلوب لم يُعهد له مثيل في المنطقة .
 
وأردف بقوله: يعتبر تقديم تطبيقنا الإلكتروني الجديد مع تقنية إيداع الشيكات عبر الأجهزة المتنقلة وميزة بطاقة الانتظار في الصفوف عبر الهواتف الذكية دلالة واضحة على التزام البنك المتواصل بضمان راحة العملاء وتمكينهم من الحصول على خدماتنا بسلاسة وسهولة. نسعى لمواصلة تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى توسيع نطاق الحلول والخدمات الرائدة التي نقدمها لعملائنا والتي تتيح لهم إجراء معاملاتهم المصرفية اليومية بشكل أكثر سهولة .
 
وفي الوقت الذي تضفي فيه الحلول المبتكرة قيمة كبيرة للعملاء عن طريق تزويدهم بتجربة مصرفية أكثر راحة وتميزاً، يتوقع بنك الإمارات دبي الوطني أن تضطلع الخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتنقلة بدور حيوي في دعم مبادرة المدينة الذكية وذلك تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله . وفي هذا السياق، فإن زيادة استخدام الخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتنقلة من قبل العملاء ستكون حتماً خطوة ثابتة وقوية في الاتجاه الصحيح.
 
وباعتبار أن أكثر من 36% من عملائه يستخدمون حالياً القنوات الرقمية للتواصل، فإن البنك يتوقّع أن تساهم المزايا الجديدة في تحسين الكفاءة التشغيلية، فضلاً عن إثراء تجربة العملاء مع خدماته المصرفية. ويتوفّر التطبيق الإلكتروني الجديد مجاناً عبر متجر التطبيقات (App Store) من “آبل” و(Google Play).
 
وتعليقاً على هذه المزايا الفريدة من نوعها في السوق، قال علي سجواني، المدير التنفيذي لإدارة تقنية المعلومات في بنك الإمارات دبي الوطني: لا شك أن الابتكار التقني واعتماد أحدث الحلول الرقمية تعتبر من أبرز الأولويات لدى مجموعتنا.
 
وفي السنوات الأخيرة، قمنا باستثمارات كبيرة في التقنيات الحديثة وأطلقنا طيفاً من المنتجات الرقمية الخاصة بالخدمة الذاتية، الأمر الذي زاد من إقبال عملائنا على الاستفادة من الخدمات المصرفية الرقمية التي نوفّرها لهم. ومن بين المنتجات والخدمات المبتكرة التي طرحناها نذكر منها ماكينة الصراف التفاعلية ومنصة التسجيل الإلكترونية بعمليات الاكتتاب الأولي العام وواجهة الاستخدام المتطورة العاملة باللمس في ماكينات الصراف الآلي، فضلاً عن الكثير غيرها .
 
وأردف سجواني: بالتطلّع قدماً، سنواصل الاستثمار في التقنيات التي ستساعدنا في تحقيق أهداف برنامج التحديث متعدد القنوات ضمن الخدمات المصرفية للأفراد، لنساهم في إضفاء قيمة مضافة لعملائنا من خلال توفير خدمات مريحة وسلسة، وفي الوقت ذاته تحقيق كفاءة تشغيلية معززة للبنك .
 
من جهته، قال بيدرو كاردوسو، رئيس القنوات المصرفية المتعددة وإدارة علاقات العملاء في بنك الإمارات دبي الوطني: إلى جانب هاتين الخدمتين، ستتيح النسخة المحدّثة من التطبيق الإلكتروني توسعة نطاق الخدمات التي يُمكن للعملاء الحصول عليها أثناء التنقّل، ليزيد عدد التعاملات إلى أكثر من 100 تعامل مصرفي. وستخوّل النسخة التي قمنا بتحديثها عملاء الخدمات المصرفية المميزة التواصل مع مدير العلاقات. وستحوي النسخة أيضاً على أدوات ومزايا قابلة للتخصيص عبر استخدام أزرار اختصار ذكية .
 
وقد حاز البنك على التكريم من القطاع لقاء جهوده المتواصلة في اعتماد برنامج التحديث متعدد القنوات، حيث أضيف مؤخراً إلى قائمة أكثر البنوك ابتكاراً في المنطقة من قبل مجلة إيميا فاينانس EMEA Finance. ويحتلّ التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك المرتبة الأولى ضمن فئة الخدمات المالية ضمن متجر التطبيقات في الدولة، حيث يحقق معدل 4-5 نجوم في رضى العملاء. ويُذكر أن التطبيق تمّ تنزيله أكثر من 500 ألف مرة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15844 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6329 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16984 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      253 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75084 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67882 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43954 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42943 مشاهده