بنك دبي الإسلامي يفوز «أفضل بنك في منطقة الشرق الأوسط في إدارة مخاطر الائتمان للأفراد »

10 يونيو 2015 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 541 مشاهدة طباعة
أعلن بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن فوزه بجائزة  “أفضل بنك في منطقة الشرق الأوسط في إدارة مخاطر الائتمان للأفراد” في حفل توزيع جوائز مجلة ذا إيجان بانكر لدول الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2015. وقد تم منح البنك هذه الجائزة تقديراً لإمكاناته الهائلة في إدارة المخاطر ومنزلته الرائدة على مستوى القطاع واعترافاً بإنجازاته البارزة في تحسين نمو الائتمان مع الحفاظ على الحد الأدنى للتأثيرات المالية.  
 
وقام باستلام الجائزة عدد من كبار مسؤولي البنك خلال حفل متميز استضافه مؤخراً فندق الريتز-كارلتون، في مركز دبي المالي العالمي.  وتشتهر جوائز مجلة ذا إيجان بانكر لدول الشرق الأوسط وأفريقيا 2015 في قطاع الخدمات المالية كونها من أبرز الجوائز التي تُمنح للمتخصصين في القطاع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
 
وتأكيداً على نجاحها وسمعتها المرموقة بين المؤسسات العاملة في هذا القطاع، تم تقييم أكثر من 100 مؤسسة من  منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لتشمل 30 بلداً مختلفاً. ويتم اختيار الفائزين بالجوائز المذكورة بعد عملية تقييم صارمة تستمرّ لمدة ثلاثة أشهر، وتضم لجنة من المستشارين والخبراء في القطاع وممارسي المهنة والأكاديميين.
 
وتعليقاً على هذا التكريم، قال محمد عبدالله النهدي، نائب الرئيس التنفيذي في بنك دبي الإسلامي: يسعدنا الحصول على هذه الجائزة القيمة من مجلة “ذا إيجان بانكر”، والتي تدل على التقدّم الملفت والدائم الذي نحرزه بهدف تحسين طريقة عملنا في إدارة المخاطر لتبقى في الوقت ذاته مألوفة ومرضية للمتعامل.
 
وبالاعتماد أولاً على الإقراض على أساس التدفقات النقدية مع التركيز على حسابات الراتب، حققت محفظة موجودات الأفراد أداءً مذهلاً على مر السنين مع استمرار البنك في تولي مناصب قيادية في مختلف المنتجات. ولا عجب أن الأعمال المرتبطة بخدمات الأفراد أصبحت تسهم الآن بأكثر من 50٪ من إيرادات البنك .
 
وبالنظر قدماً، ستبقى إدارة المخاطر محور تركيزنا بينما نستمر في تعزيز الخدمات المصرفية الإسلامية على نطاق عالمي، مع ضمان تحقيق النمو القوي لموجودات الأفراد دون المساومة على جودتها. وإذ ننتهج مسيرة تعد بمزيد من الازدهار، سنحافظ دوماً على التزامنا بالتقدم بطريقة مسؤولة ومتداخلة مع فلسفتنا القائمة على المساهمة في نظام مالي سليم ضمن بيئة مصرفية لا تنفكّ تزداد تعقيداً.
 
وفي وقت سابق من العام، حظي بنك دبي الإسلامي بالتكريم تقديراً لخدماته المصرفية الخاصة بالأفراد في حفل جوائز مجلة بانكر ميدل إيست للمنتجات المصرفية، فكانت من نصيبه جائزتا أفضل بطاقة إسلامية وأفضل صندوق أسهم في دول الخليج.
 
وتأكيداً على ريادته في مجال الخدمات المالية، فاز البنك مؤخراً بجوائز من بانكر ميدل إيست للقطاع المصرفي لعام 2015، وأبرزها أفضل بنك إسلامي وأفضل منظّم للصكوك وأفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفية للأفراد وأفضل بنك للخدمات المصرفية المتميّزة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأفضل بنك للخدمات المصرفية الاستثمارية. والجدير بالذكر، أن قدرات البنك في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية قد حظيت بالثناء في حفل جوائز إسلاميك فاينانس نيوز لأفضل صفقات العام 2015، حيث حصد جوائز أفضل صفقة في باكستان وأفضل صفقة مضاربة وأفضل صفقة إيجارة .

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      14600 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5314 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      15763 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12406 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74021 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      66932 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43480 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42464 مشاهده