بوليتكنك أبوظبي .. تخصصات واعدة تؤهل الكوادر الوطنية للمستقبل

بوليتكنك أبوظبي .. تخصصات واعدة تؤهل الكوادر الوطنية للمستقبل


يوفر بوليتكنك أبوظبي التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني حزمة من التخصصات الواعدة التي تلبي احتياجات سوق العمل بما يواكب جهود الدولة نحو ترسيخ اقتصاد قائم على المعرفة وكذلك أهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.
ومؤخرا نجح “بوليتكنك أبوظبي” في الحصول على الاعتماد الدولي من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA وذلك في هندسة وصيانة الطائرات وكذلك الاعتماد الامريكي في التكنولوجيا الهندسية وفقا للدكتور علي هلال النقبي مدير بوليتكنك أبوظبي.

وقال النقبي - في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام “ - إن حصول البوليتكنك على هذا الاعتماد الدولي يعكس جودة التخصصات العلمية وارتباطها بشكل وثيق باحتياجات سوق العمل ..مشيرا إلى أن بوليتكنك أبوظبي يواصل استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالتخصصات المختلفة حتى يوم الخميس المقبل الموافق 27 أغسطس الجاري في فرعيه بأبوظبي والعين وذلك عبر الموقع الالكتروني www.adpoly.ac.ae .

وأكد أن بوليتكنك أبوظبي يعمل وفق توجيهات مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية برئاسة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم وضمن استراتيجية مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني التي توفر كافة أشكال الدعم التقني والمؤسسي في جميع تخصصاتها وبأعلى المعايير العالمية وهو الأمر الذي أدى الى حصول بوليتكنك أبوظبي على هذا الإعتماد الدولي.

وبين أن بوليتكنك أبوظبي يوفر تخصصات متنوعة منها البكالوريوس التطبيقي في تكنولوجيا هندسة الطاقة المتقدمة “النووي” وهندسة أمن المعلومات “السيبرالي” وهندسة البترول والبتروكيماويات والدبلوم والدبلوم العالي في تكنولوجيا صيانة الطائرات وفي تكنولوجيا هندسة الطائرات و الدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس التطبيقي في تكنولوجيا الهندسة الكهروميكانيكية والبكالوريوس في الأرصاد الجوية ..لافتا إلى أن عدد الخريجين بلغ 1207 خريجين وخريجات في قطاعات هندسية وتكنولوجية عديدة فيما يبلغ إجمالي عدد الدراسين حاليا 1847 طالبا وطالبة.

وأوضح أن قبول الطالب في بوليتكنك أبوظبي يعتمد على عدة شروط منها أن يكون الطالب أو الطالبة من مواطني دولة الامارات أو أبناء المواطنات وأن يكون حاصلا على الثانوية بنسبة لاتقل عن 70 في المائة للمسار المتقدم و80 في المائة للمسار العام كما يجب أن لا يزيد عمر الطالب عن 24 عاما والحصول على درجة 5 في امتحان الايلتس أو 1100 كحد أدنى في امتحان الامسات كما يجب اجتياز المقابلة الشخصية.

وقال إن “بوليتكنك أبوظبي” يتميز بطرح البرامج التطبيقية المرتبطة بسوق العمل وهو الأمر الذي يسهل الحصول على الوظائف في مجالات العمل المختلفة كما تتميز البرامج الأكاديمية بنظام التعليم الثنائي “الهجين” والذي يجمع بين الجانب النظري والتدريب العملي.
ولفت إلى أن “بوليتكنك أبوظبي” يتميز أيضا بنظام تعليمي مرن يربط بين مخرجات التعليم الثانوي ومتطلبات الجامعة الأساسية مثل الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية حيث يتمكن الطلبة ذو التحصيل العلمي المتميز باختصار فترة الدراسة عن طريق نظام احتساب الساعات المعتمدة للمواد والامتحانات التي تم انهائها خلال فترة الدراسة.

وأوضح الدكتور علي النقبي أن كل قسم في “بوليتكنك أبوظبي” يزخر بأحدث المختبرات حيث يوجد في قسم الدعم الأكاديمي 8 مختبرات منها ستة مختبرات للكيمياء والفيزياء ومختبر امتحانات مركزي بالإضافة الى مختبر الأبداع الذي يوفر بيئة تحفز الطلبة على الأبداع والابتكار ويحتوي على مجموعة من الطابعات ثلاثية الأبعاد وتقنيات تساعد الطلبة على اخراج المشاريع الإبداعية.

وأضاف : كما يوفر قسم الدعم الأكاديمي المكتبة الرقمية بفرعيها في ابوظبي والعين حيث توفر مجموعة كبيرة من الكتب والمراجع والخدمات الالكترونية الي تساعد الطلبة واعضاء الهيئة التدريسية للحصول على أحدث المراجع العلمية والتدريسية على مدار الساعة و ثمانية مختبرات وورش لصيانة الطائرات وخمس طائرات للتدريب.

وأوضح مدير بوليتكنك أبوظبي أن قسم تكنولوجيا هندسة أمن المعلومات يضم خمسة مختبرات منها مختبرات أمن الشبكات وأمن البرمجيات والنظم والأدلة الجنائية الرقمية كما يوجد 20 مختبرا تابعا لقسم تكنولوجيا الهندسة الكهروميكانيكية تشمل مختبرات الروبوتات والميكاترونكس والتصنيع عالي التكنولوجيا “فاب لاب” والآلات الكهربائية ومحركات السيارات وتكنولوجيا السيارات والتكييف و التبريد إضافة الى 3 مختبرات تتبع لقسم تكنولوجيا هندسة البترول كما يوجد في قسم تكنولوجيا هندسة الطائرات العديد من ورش العمل التي تغطي التوربينات وإلكترونيات الطيران وهياكل الطائرات والمواد المركبة للطائرات وصفائح الطائرات المعدنية والطلاء واللحام ومحاكاة الكمبيوتر للطائرات كما يتوفر مختبر متطور في قسم الأرصاد الجوية. وأكد النقبي أن بوليتكنك أبوظبي يمنح الطلبة فرصا تدريبية متميزة خارج الدولة وفق العديد من الاتفاقيات الدولية التي تمكن الطالب من دراسة المساقات المتخصصة في مختلف دول العالم واكمال دراساتهم العليا في جامعات دولية مثل جامعة شرق متشغين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن طلبة هندسة البترول على سبيل المثال يحصلون على دورات تدريبية مكثفة لمدة تتجاوز 3 أسابيع لدى شركات رائدة و جامعات عريقة ومتخصصة فيما يحصل طلبة هندسة الطاقة المتقدمة على تدريبات متخصصة أخرى في محطات الطاقة بكوريا الجنوبية ..لافتا الى أن بوليتكنك أبوظبي لديها شبكة واسعة من الشركاء داخل الدولة من المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص المتخصصة التي تقوم بتدريب الطلبة والعمل على استقطابهم للعمل لديهم عقب التخرج.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot