للمنافسة على جائزة مقدارها 5 ملايين دولار في أبوظبي

تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 يضم 32 فريقاً

22 يناير 2020 المصدر : •• أبوظبي -الفجر: تعليق 128 مشاهدة طباعة
أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، المنظمة لـ  تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت ، امس أنه سيتنافس ما مجموعه 32 فريقاً للفوز في  تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020  في نسخته الثانية، حيث من المقرر إقامة المسابقة العالمية للروبوتات، والتي تنظمها جامعة خليفة كل عامين، في الفترة الممتدة من 23 إلى 25 فبراير المقبل في أبوظبي، وذلك بالتزامن مع تنظيم معرضي الأنظمة غير المأهولة (يومكس 2020) والمحاكاة والتدريب (سيمتكس 2020) في أبوظبي

ويجمع التحدي في نسخته هذا العام قرابة الـ 500 خبيراً في مجال الروبوتات موزعين في 32 فريقاً دولياً من أوروبا وشمال أفريقيا وآسيا وأستراليا ودولة الإمارات للاستعداد للمرحلة النهائية لتحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020، والذي سيتنافسون من خلاله في أربعة تحديات هامة في مجال الروبوتات، حيث ستختبر هذه التحديات المهارات التقنية المتقدمة في الذكاء الاصطناعي. وتضم المسابقة، والتي ستعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ثلاثة تحديات والتحدي الكبير الذي سيتكون من ثلاثة سباقات (تراياثلون)، كما يمثل التحدي منصة مثالية تجمع رواد القطاعات الصناعية بخبراء الروبوتات وتعريفهم بمستوى الابتكار في هذا المجال.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا:  تؤكد مشاركة 32 فريقاً لعرض ابتكاراتهم المتقدمة المتخصصة بتكنولوجيا الروبوتات في النسخة الثانية لـ ’تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت‘، على مستوى النجاح  الذي حققته النسخة الأولى من هذه المنافسة العالمية الرائدة في مجال الروبوتات والتي أقيمت في العام 2017. ويمثل المشتركون في نهائي المنافسة أهم وأعرق المؤسسات الأكاديمية والبحثية الدولية التي صنعت لها اسماً بارزاً في التقدم في مجال الروبوتات. وبوجود نخبة من أفضل العقول ضمن المشاركين، نأمل بأن يكون تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 كما عهدناه قادراً على استعراض الأفضل والأحدث في مجال الأنظمة الروبوتية، الأمر الذي يعزز سمعته كتحدٍ عالمي رائد في مجال الروبوتات .

يتكون تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت من ثلاثة تحديات، إضافة للتحدي الكبير. ويركز التحدي الأول على الأمن، حيث يتم اختبار قدرة فريق المركبات الجوية ذاتية الحركة على تتبع وإيقاف الطائرات بدون طيار الدخيلة.
ويركز التحدي الثاني على أتمتة البناء والطباعة ثلاثية الأبعاد لهياكل روبوتية كبيرة، واختبار قدرة فريق المركبات الجوية والأرضية غير المأهولة في التعاون فيما بينها لتحديد مواقع والتقاط ونقل وتجميع أشكال مختلفة من المجسمات التي تأتي على شكل طوب، لبناء هياكل محددة مسبقاً في بيئة خارجية.

أما التحدي الثالث، فيقوم على استخدام الروبوتات المتخصصة في التصدي للحرائق في المناطق الحضرية، حيث يتم تقييم قدرة فريق المركبات الجوية والأرضية ذاتية التحكم على مستوى التعاون فيما بينها لإطفاء سلسلة من الحرائق المصطنعة داخل المباني الشاهقة في المناطق الحضرية. أما بالنسبة للتحدي الكبير، فهو يتطلب فريقاً من الروبوتات الجوية والأرضية ذاتية التحكم لتتنافس في سباق ثلاثي متسلسل (تراياثلون). وفي إطار تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020، ستقوم الفرق المشاركة بعرض مهاراتها التقنية في بناء مركبات ذاتية التحكم في البيئات شبه المنظمة والمعقدة والديناميكية، والتي تتميز بظروف صعبة كانعدام الرؤية بسبب الدخان أو الغبار دون المعرفة المسبقة بذلك، كما سيتنافس المشاركون فيما بينهم على كيفية التحكم في التكنولوجيا خلال عملية تتبع المجسمات الديناميكية ثلاثية الأبعاد واستشعار المسار لتجنب العقبات دون اللجوء لاستخدام نظام تحديد المواقع (جي بي إس) في البيئات الداخلية والخارجية والتفاعل مع الأجسام المادية والمناورات المعقدة في حركة المركبات والتعاون الأرضي الجوي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      14378 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5110 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      15554 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12378 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      73818 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      66728 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43459 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42445 مشاهده