الرئيس الصيني يعقد اجتماعا..وهونغ كونغ تعلن الطوارئ

ترقب ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا في أوروبا

26 يناير 2020 المصدر : •• عواصم-وكالات: تعليق 122 مشاهدة طباعة
ذكر التلفزيون الرسمي الصيني، السبت، أن الرئيس شي جين بينغ عقد اجتماعا للمكتب السياسي بشأن الإجراءات التي ستتخذ لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
وأمرت الصين بفرض إجراءات على مستوى البلاد للكشف عن حالات الإصابة المشتبهة بفيروس “كورونا”، في  القطارات والطائرات والحافلات، مع ارتفاع عدد المصابينوالوفيات.
وأعلنت هونغ كونغ أمس السبت حالة الطوارئ بسبب الفيروس المثير للقلق، وأوقفت الزيارات الرسمية إلى الصين. وأعلنت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ، كاري لام، السبت، حالة الطوارئ بسبب كورونا، بالإضافة إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات للحد من الصلات بين المدينة والبر الرئيسي الصيني، بحسب ما ذكرت رويترز. ومن بين الإجراءات للحد من خطر انتشار الفيروس، بقاء المدارس، التي بدأت عطلة بمناسبة السنة القمرية الجديدة، مغلقة حتى 17 فبراير المقبل.

وأعلنت هيئة الوقاية التابعة للاتحاد الأوروبي أمس السبت أنها لا تستبعد ظهور حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد في أوروبا.وكانت وزارة الصحة الفرنسية أكدت اكتشاف حالة إصابة ثالثة بالفيروس، لتكون فرنسا بذلك أول بلد في الاتحاد الأوروبي يظهر بها حالات إصابة مؤكدة بهذا الفيروس.وذكرت الهيئة الأوروبية التي يقع مقرها في مدينة سولانا السويدية: “من المرجح في هذا الوقت وجود المزيد من حالات الإصابة القادمة إلى أوروبا». وأضافت الهيئة أنه حتى بالرغم من أن هناك الكثير من الأمور غير المعلومة عن الفيروس، فلدى الدول الأوروبية الإمكانيات اللازمة لمنع تفشي المرض، واحتوائه بعد اكتشافه.

وأوضحت الهيئة أن الإعلان عن أول حالات الإصابة المؤكدة بالمرض في أوروبا لم يكن مفاجئاً نظراً لأن المرض كان قد أُعْلِن عن اكتشافه بالفعل في دول خارج الصين، ونوهت إلى أن تأكيد السلطات الفرنسية اكتشاف الحالات أثبت فعالية عمل وسائل اكتشاف الفيروس.
وكانت الحالة الأولى للإصابة بالفيروس ظهرت في مدينة ووهان وسط الصين في مطلع العام الجاري، وأعلن التلفزيون الصيني الرسمي اليوم أن حالة الوفيات جراء الإصابة بالمرض بلغت 41 حالة في الوقت الراهن، فيما وصلت حالات الإصابة إلى حوالي 1300 حالة في الصين.

وكانت دول أخرى مثل اليابان وتايلاند وفيتنام وسنغافورة وتايوان والولايات المتحدة وأخيراً أستراليا أعلنت اكتشاف حالات إصابة بالفيروس. وأدناه قائمة بالدول التي أعلنت تسجيل إصابات بفيروس كورونا الشبيه بفيروس سارس، وذلك منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية (وسط-شرق) في كانون الأول/ديسمبر. وبالإجمال، أصيب بعدوى الفيروس نحو 1,300 شخص، غالبيتهم في الصين، توفي من بينهم 41، بحسب آخر حصيلة رسمية.
تأكد وجود أربع حالات في أستراليا في 25 كانون الثاني/يناير. الشخص الأول الذي التقط العدوى رجل وصل إلى ملبورن آتيا من ووهان قبل اسبوع من ذلك. أما البقية فزاروا بدورهم الصين. ثمة ثلاث حالات، هي الأولى في أوروبا، وتأكد التعرض لها في 24 كانون الثاني/يونيو، أحدهم في بوردو والآخران في باريس. وكان الثلاثة قد سافروا إلى الصين في المدة الأخيرة.

أول إصابة في كوريا الجنوبية كانت لصينية تبلغ 35 عاماً، وصلت إلى سيول في 19 كانون الثاني/يناير على متن طائرة آتية من ووهان.كذلك، جرى تسجيل إصابة امرأة خمسينية كانت تعمل في ووهان.أدخِل رجل ثلاثيني زار منطقة ووهان وعاد منها في 15 كانون الثاني/يناير، إلى مستشفى غير بعيد عن سياتل، وفق ما أعلنت السلطات في 21 كانون الثاني/يناير. وكان الرجل اتصل بنفسه بخدمات الطوارئ في 19 كانون الثاني/يناير بعد ظهور أعراض عليه. وتوصف حالته بأنها مُرضِية.
وسجّلت حالة أخرى في 24 كانون الثاني/يناير لدى ستينية وصلت من ووهان في 13 كانون الثاني/يناير وتسكن في شيكاغو. وتقول السلطات الصحية المحلية إنّها “في حال سريرية جيدة».

الحالة الأولى في اليابان سجّلت لثلاثيني أدخل إلى المستشفى في 10 كانون الثاني/يناير بسبب إصابته بحرارة مرتفعة وأعراض أخرى، بعد عودته قبل ايام قليلة من ووهان.وسجّلت حالتان أخريان بعد إجراء اختبارين لشخصين يسكنان في ووهان.ثمة ثلاث حالات، جرى الإعلان عنها في 25 كانون الثاني/يناير وتخص ثلاث صينيين من ووهان: امرأة تبلغ 66 عاماً وشابان وصلا قبل يومين عبر سنغافورة. جرى الإعلان عن أول حالة في 24 كانون الثاني/يناير في النيبال، لدى طالب عاد في 9 من الشهر من النيبال.أعلنت سنغافورة في 23 كانون الثاني/يناير عن الإصابة الأولى التي تعرّض لها رجل يبلغ 66 عاماً بعد ثلاثة أيام من وصوله من ووهان وهو يعاني من الحرارة والسعال.
وثبتت إصابة ابنه الذي رافقه والبالغ 37 عاما. وكذلك كان حال خمسينية تعيش في ووهان، وصلت في 21 كانون الثاني/يناير.

الحالة الأولى التي سجّلت في تايوان لامرأة خمسينية وصلت من مقر إقامتها في ووهان في 20 كانون الثاني/يناير، وكانت تعاني من الحرارة والسعال وألم في الحنجرة.
جرى تسجيل أول إصابة خارج الصين في تايلندا في 8 كانون الثاني/يناير، لامرأة عائدة من زيارة إلى ووهان.
مذّاك، جرى تسجيل أربع حالات أخرى لصينيين. تعافى صينيان من بينهم وعادا إلى بلديهما.
أدخل صينيان إلى المستشفى في 17 و18 كانون الثاني/يناير: رجل وصل من ووهان في 13 كانون الثاني/يناير وابنه الذي يسكن في هو-شي-منه وتلقى العدوى، بحسب ما اعلنت السلطات في 23 كانون الثاني/يناير. (مناطق صينبة شبه مستقلة)

ثبتت إصابة خمسة اشخاص زاروا ووهان سابقا. أعلنت سلطات ماكاو في 22 كانون الثاني/يناير إصابة امرأة، وهي سيدة أعمال تبلغ 52 عاما وصلت قبل قبل ثلاثة ايام بالقطار الآتي من مدينة تشوهاي الصينية. وجرى تسجيل إصابة ثانية مذّاك.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15399 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6010 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16491 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12624 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74733 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67603 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43678 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42664 مشاهده