تصنيع نموذج لـ جنين بشري في مختبر

تصنيع نموذج لـ جنين بشري في مختبر

توصل فريق من العلماء البريطانيين إلى ابتكار أوّل نموج لجنين بشري يتمتع بدقات قلب وآثار دماء، وذلك باستخدام الخلايا الجذعية، دون الحاجة إلى البويضات والحيوانات المنوية، مما فجر جدلاً واسعاً حول الحدود الأخلاقية والقانونية.
 
وبحسب صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، يأمل الباحثون أن يساعد الابتكار على كشف المزيد من الأسرار حول تطور الجنين في رحم الأم في الفترة التي تلي 14 يوماً بعد الإخصاب، وهو الحد المتفق عليه للعلماء لنمو الأجنة ودراستها في المختبر.
 
وتم تكوين الجنين الصناعي في المختبر من خلايا جذعية بشرية، وهي خلايا "فارغة" مأخوذة من جنين بشري التي تظهر عادة في الأسبوع الثالث والرابع من الحمل. وعلقت الصحيفة "على الرغم من وجود ضربات القلب، إلا أن النموذج الاصطناعي للجنين البشري لا يحتوي على الأنسجة التي تتكون لتشكيل المشيمة والكيس الملحي الذي يغلف الجنين البشري".
 
ورداً على موجة الانتقادات الواسعة التي قوبل بها الابتكار باعتباره يخالف الطبيعة البشرية، اعتبر الدكتور جيتش نيوبان، من معهد جوردون بجامعة كامبريدج، أن "هذه ليست أجنة حقيقية"  وقال "لا نحاول صنع أجنة في الواقع، بل ما هي إلا مجرد نماذج يمكن استخدامها للنظر في جوانب محددة لتطور الجنين".
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot