تفاصيل إنقاذ عروس بحر من الموت المحقق

تفاصيل إنقاذ عروس بحر من الموت المحقق

في 10 دقائق، نجحت وزارة البيئة المصرية بالتعاون مع قطاع المجتمع المدني والعاملين في الأنشطة البحرية في إنقاذ عروس بحر من الموت، بعد أن علقت الشباك على جسم هذا الحيوان الذي يُدعى علميا "الدوجونج"، وذلك بمنطقة مرسي مبارك في البحر الأحمر.

وأعلنت وزيرة البيئة المصرية الدكتورة ياسمين فؤاد عن إتمام عملية الإنقاذ وسحب الشبكة العالقة على الحيوان، بعدما ورد بلاغ من مركب سياحي  يفيد بوجود شباك على جسم الدوجونج بمنطقة مرسي مبارك حول منطقة الذيل، ليتم على الفور رفع حالة الاستعداد من المتطوعين بالمنطقة والتحرك بمشاركة عدد من المرشدين.

ويُعد حيوان عروس البحر من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض، فحسب الدكتور محمد سالم رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، فيعتبر هذا الحيوان واحدا من أهم الكائنات البحرية الموجودة، مشيرا إلى أن إجمالي العدد على كامل الساحل لا يتعدى الـ70 كائنا.

وأشار سالم في حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية"، إلى أن ندرته جعلته بؤرة اهتمام جهاز شؤون البيئة والوزارة، موضحا أن كل أماكن تواجد هذا الكائن معروفة بشكل دقيق لأجهزة الوزارة وفقا لجهود بحثية يتم تنفيذها بدقة، بالإضافة أيضا إلى تعريف هذه الكائنات من خلال برنامج تتبعه الوزارة لتعريف كل الحيوانات على الساحل المصري من خلال علامات موجودة في الذيل والجسم من المستحيل أن تتكرر في أكثر من حيوان.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot