تناول موزة يوميا يمنع النوبة القلبية

تناول موزة يوميا يمنع النوبة القلبية


ذكرت خبيرة تغذية بريطانية، أن تناول حبة موز واحدة يوميا يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ما يسهم بمنع حدوث نوبة قلبية نظرا لاحتواء هذه الفاكهة على البوتاسيوم.
وأشارت شونا ويلكينسون من مؤسسة "نيوتري غامز" الطبية في لندن، إلى أنه من المعروف أن البوتاسيوم يسهم في خفض ضغط الدم؛ لأنه يساعد الجسم على فقدان الصوديوم عن طريق البول، ما يخفف التوتر في الأوعية الدموية.

وأوضحت لصحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية أن ارتفاع ضغط الدم يعتبر حالة شائعة في العالم، إلا أن الكثيرين من المصابين لا يدركون هذه الحقيقة لأنه غالبًا لا تظهر عليهم الأعراض في المراحل المبكرة للمرض.
وقالت ويلكينسو: "إذا تركت هذه الحالة دون علاج يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل خطيرة مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية، لأن ارتفاع ضغط الدم يضع ضغطًا إضافيًا على الأعضاء مثل الأوعية الدموية والقلب وحتى الدماغ". وأضافت: "مثل العديد من الحالات، يعد النظام الغذائي أحد أسباب ارتفاع ضغط الدم، وعلى وجه التحديد فإن تناول الكثير من الملح هو السبب الرئيس، ولكن بالطريقة نفسها التي يمكن أن يتسبب بها النظام الغذائي في ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يساعد أيضًا في علاجه".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot