يطبق في مدينتي شخبوط وخليفة الطبيتين

توفير رعاية صحية متميزة للمرضى على أيدي اختصاصيين ذات خبرات عالية

18 مايو 2021 المصدر : •• أبوظبي- الفجر تعليق 84 مشاهدة طباعة

أطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" نموذجاً متميزاً للرعاية الصحية، هو نموذج لمجموعة من الممارسات الطبية ، الذي يقدم بموجبه الأطباء المختصين لتخصصات فردية أو متعددة، رعاية طبية عالية الجودة عبر مرافق ومواقع مختلفة، تحت مظلة واحدة، ويتم تطبيق هذا النموذج في أكبر منشأتين من منشآتها، هما مدينة الشيخ شخبوط الطبية، ومدينة الشيخ خليفة الطبية.

وتأتي هذه الخطوة حرصاً من شركة "صحة" على توفير رعاية صحية عالمية المستوى، وتماشياً مع استراتيجياتها الرامية لتعزيز مخرجات الرعاية الصحية وجودة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع، بحيث يستفيد المتعاملون مع المنشأتين من التخصصات الطبية المتوفرة في كل منهما، ومن الكوادر الطبية المتخصصة، والمعدات والتقنيات المتطورة فيهما، خاصة في تخصصات أمراض القلب والأوعية الدموية، أمراض الدم والأورام للكبار، أمراض الجهاز الهضمي للبالغين، وطب العظام، وغيرها من التخصصات التي تتميز فيها مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

وأكد الدكتور عمر سالم الفلاسي، استشاري كهربائية القلب ورئيس قسم أمراض القلب في مدينة الشيخ خليفة الطبية، إحدى منشآت شركة "صحة" حرص "صحة" على ترسيخ مكانة أبوظبي على خارطة الرعاية الصحية في المنطقة والعالم، حيث تواصل مساعيها الرامية لتوفير خدمات رعاية صحية تتمتع بأعلى مستويات الجودة للمتعاملين مع منشآتها، من خلال مواصلة الارتقاء بالكوادر البشرية، والمرافق الصحية التابعة لها وتزويدها بأحدث التقنيات والوسائل العلاجية.

وقال إن هذه الخطوة تهدف لتصنيف المنشآت الصحية لتكون من مراكز التميز وفقاً لقائمة من المواصفات والمتطلبات اللازمة للمنشآت الصحية المرخصة العاملة في إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن هذا النموذج يسهم في رضى المرضى ويسهل عليهم الحصول على الرعاية الصحية عالية الجودة بالقرب من أماكن إقامتهم.

وأضاف أن هذا البرنامج يأتي كذلك في إطار الجهود الرامية لتعزيز مفهوم مراكز التميز وتحفيز المنشآت الصحية على تعزيز خبراتها في اختصاصات محددة وفقاً لإمكاناتها، حيث تعمل شركة "صحة" باستمرار على تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة، مما يحقق الريادة والتميز في قطاع الرعاية الصحية.

وأشار الدكتور عمر الفلاسي إلى أن هذا البرنامج يؤدي لرفع الجودة الشاملة والسلامة من خلال اتاحة الفرصة للمختصين في منشآت "صحة" لتقديم رعاية صحية متميزة للمرضى، وتحسين رضاهم، إلى جانب تحسين الفعالية من حيث التكلفة، وتقنين التوظيف خاصة للتخصصات الفرعية، والحد من مضاعفة الخدمات غير الضرورية في المستشفيات، ورفع مستوى الموظفين وكفاءة التأمين.

 وفي إطار تطبيق نموذج الممارسات الطبية ، سوف يقدم المختصون في مدينة شخبوط الطبية الدعم والمساندة للمختصين في مدينة الشيخ خليفة الطبية عند الحاجة، إما من خلال تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمريض المقيم في مدينة خليفة الطبية، أو نقل المريض عبر خدمة الاسعاف المتميزة لشركة "صحة" إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية لتلقي العلاج فيها والاستفادة من الإمكانيات الطبية المتطورة المتوفرة فيها.

وفي إطار هذا البرنامج سوف تستفيد الكوادر الطبية العاملة في مدينة الشيخ خليفة الطبية من البرامج التي توفرها عيادة مايو كلينك التدريبية، والاستفادة من برامج التعلم والتدريب والخبرة المتاحة فيها، وتمكينهم من تطوير مهاراتهم ومواهبهم في التخصصات الفرعية شديدة التعقيد والوصول إلى برامج التدريب والتطوير التي تم تطويرها بالتعاون مع  مايو كلينك. وسيتم التواصل مع المرضى الحاصلين على مواعيد للمراجعة وإبلاغهم بتغيير المنشأة التي سيتلقون الرعاية الطبية فيها من خلال مركز الاتصال التابع لشركة "صحة"، سواء في مدينة الشيخ شخبوط الطبية أو في مدينة الشيخ خليفة الطبية.

ومن المواطنين الذين يتلقون العلاج في منشآت "صحة" واستفاد من البرنامج الجديد السيد: أسامة عبد أسعد محجوب، والذي يتلقى العلاج على يد الدكتور عمر الفلاسي، حيث بدأ بمراجعة الدكتور عمر في مدينة الشيخ شخبوط الطبية القريبة من مكان إقامته في مدينة خليفة، بعد أن كان يذهب إلى مدينة الشيخ خليفة الطبية في مدينة أبوظبي، مشيراً إلى أنه من خلال الخدمات التي تركز على المريض والقائمة على الشراكة، أصبح الآن قادراً على مواصلة علاجه بالقرب من مكان إقامته في شخبوط الطبية والاستفادة من الوصول الأسهل والأسرع إلى العلاج المطلوب.

وأعرب أسامة محجوب عن سعادته بهذه الخطوة وقال إنها تساعد المرضى كثيراً، وتجعلهم يستفيدون من الرعاية ذات الجودة العالية التي تقدمها شركة "صحة" للمتعاملين مع منشآتها الطبية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      18980 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      9659 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      20643 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      1992 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      78613 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      70924 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      45678 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      44488 مشاهده