وجّه رسالة تنبيه للغنوشي

تونس: اتحاد الشغل يُقرر مقاطعة جلسات البرلمان

22 نوفمبر 2020 المصدر : •• الفجر -تونس تعليق 74 مشاهدة طباعة
وجّه الاتحاد العام التونسي للشغل، رسالة إلى رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، نبّه فيها إلى ما وصفه بخطورة ما يأتيه بعض النواب من استهداف للمنظمة ولرموزها.

وأعلن المكتب التنفيذي للاتحاد في رسالته عن قراره مقاطعة مختلف جلسات الاستماع التي يقع دعوته إليها من طرف لجان مجلس نواب الشعب واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في مواجهة ذلك في صورة عدم التباين مع خطاب الكراهية.
ودعا الاتحاد كلّ الكتل النيابية بإعلان موقفها الرسمي من حملات التحريض التي تستهدفه من طرف طيف محدد من النواب وإدانة المحرضين عليه وعلى رموز الحركة النقابية، لاسيما أمام “الصمت الرسمي المريب بمجلس نواب الشعب عن خطورة الممارسات المستمرة من بعض النواب لاستهداف المنظمة ولعديد أطياف المجتمع المدني».

  وعبّر اتحاد الشغل عن انشغاله العميق بـ “ارتفاع منسوب الاحتقان بمجلس النواب وغياب روح المسؤولية وضبط النفس لدى طيف محدد من النواب”، منبها إلى خطورة تنامي خطاب العنف والكراهية والتأجيج الممنهج للأزمات وتأليب الرأي العام واستهداف الدولة المدنية في رحاب البرلمان “الذي أضحى فيه نواب يمجدون الإرهاب علنا ويدعون إلى العنف في تعد صارخ على القانون ومس مباشر بهيبة الدولة وبأمنها القومي”، وفق نص الرسالة.

   وأكد اتحاد الشغل أنّ أبواب المنظمة الشغيلة “ستبقى مفتوحة للمؤمنين بالدولة المدنية الديمقراطية وبالدور التاريخي للاتحاد الخيمة الجامعة لكل التونسيين والتونسيات”. وكانت المنظمة الشغيلة قد غابت الخميس عن جلسة عقدتها لجنة المالية والتخطيط والتنمية للاستماع الى ممثلي عدد من المنظمات الوطنية حول مشروع قانون المالية لسنة 2021.

   وكان سمير الشفي الأمين العام المساعد باتحاد الشغل قد أكّد في تصريح إعلامي  أمس الأول الجمعة، أنّ الاتحاد سيقوم بمقاطعة كافة أشغال الجلسات بالبرلمان إلى حين أن يُصدر مكتب مجلس نواب الشعب بيانا يُندّد فيه بالاتهامات التي طالت المنظمة الشغيلة والإهانات التي وجّهت لأعضاء الاتحاد من قبل بعض نواب البرلمان على غرار ائتلاف الكرامة.  

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      18066 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      8453 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      19410 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      1353 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      77419 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      69938 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44979 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43857 مشاهده