تبثه الشرقية من كلباء ابتداءَ من 4 أكتوبر القادم

ثقافة أمنية يرفع وعي جمهوره بأخطر السلوكيات المسببة للحوادث والخطوات الآمنة لتجاوزها

ثقافة أمنية يرفع وعي جمهوره بأخطر السلوكيات المسببة للحوادث والخطوات الآمنة لتجاوزها

في إطار دورها المجتمعي والتوعوي، خصصت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عبر قناة «الشرقية من كلباء»، برنامجاً تثقيفياً جديداً بعنوان «ثقافة أمنية»، بهدف تسليط الضوء على الجهود التي تقوم بها الجهات المعنية بحفظ الأمن والسلامة في المجتمع، إلى جانب تعريف الجمهور بالسلوكيات الخاطئة التي قد تتسبب بوقوع حوادث كارثية ومخاطر على سلامتهم.
ويخاطب البرنامج، المقرر بث أولى حلقاته يوم الأحد 4 أكتوبر المقبل، مختلف شرائح المجتمع لإثراء معارفهم المعلومات التي ترفع وعيهم بمخاطر بعض السلوكات الفردية والجماعية، وحجم ما تؤدي إليه من حوادث في المنازل والأماكن العامة، مثل الغرق، والحرائق، وإصابات الاختناق، وغيرها.
وتتنوع فقرات البرنامج على مدى 12 دقيقة بين المقابلات مع مسؤولين من الجهات المعنية وأفراد من الجمهور المستفيد من الخدمات الشرطية والأمنية، وعرض حالات لأشخاص تعرضوا لحوادث، إلى جانب مشاهد مصورة لبعض الحوادث تقدم في قالب درامي يشرح كيفية المعالجة الذاتية لتجنب الإصابات والمخاطر.
وتشمل الموضوعات التي سيتناولها البرنامج، في كل حلقة من حلقاته، السرعات العالية والانشغال عن الطريق أثناء القيادة، والأضرار التي تقع جراء الإصرار على القيادة مع الاجهاد الجسدي باللجوء إلى المنشطات، إضافة إلى خطر تواجد الأطفال خارج البيوت وضمن المناطق السكنية، والحوادث التي تقع بسبب مثبت سرعة السيارة.
كما تتناول الحلقات مخاطر التجمعات حول الحوادت وقيام بعض الأشخاص بدور المسعف دون خبرة أو معرفة، وحوادث الدراجات على الطرقات، وتأثير الكوارث الطبيعية مثل الأمطار والعواصف والحرائق على الناس والمنشآت والمركبات وآلية عمل الدفاع المدني مع البلاغات عن هذه الكوارث، وكذلك آلية تلقي البلاغات والاستغاثات الأسرية بشأن السرقات، إلى جانب تسليط الضوء على ظاهرة التسول وكيفية تعامل الشرطة معها.
ويرصد البرنامج تجاوزات ومخالفات المشاة على الطرق ومخاطر استخدام الألعاب النارية، والحوادث التي تقع خلال موسم التخييم، وآلية عمل مراكز الطب الوقائي مع الأمراض المعدية ومكافحة العدوى وتعريف الجمهور بها، إضافة إلى حالات الغرق والأخطاء التي يقع فيها أفراد المجتمع أثناء ارتياد الشواطىء. ويتكون البرنامج الذي يخرجه عدي طهبوب وتنتجه خلود محسن، من 16 حلقة في موسمه الأول، ويأتي تصور مجمل حلقاته في المنطقة الشرقية بينما سيتم تصوير بعض الحلقات في مدينة الشارقة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot