جافزا أول منطقة حرة تطلق برنامج «حماية القوى العاملة»

7 نوفمبر 2019 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 158 مشاهدة طباعة
وقعت المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” التابعة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات اتفاقية مع شركة “دبي للتأمين” لطرح برنامج حماية القوى العاملة، والذي سيستفيد منه آلاف العاملين في المنطقة الحرة ومجمع الصناعات الوطنية، ومنطقة دبي للسيارات (داز). يأتي البرنامج تماشياً مع الأهداف التي حددها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- رعاه الله- لتحسين وحماية حقوق العمال، وتحقيقاً لرؤية دبي بأن تصبح المدينة الأفضل عالمياً للعيش والعمل. البرنامج يطال شريحة واسعة من فئات العاملين في دبي ممن يسهمون بدورهم في مسيرة البناء والازدهار التي تشهدها الإمارة. وتسعى الاتفاقية إلى توفير حماية أفضل وفوائد محسنة لآلاف الموظفين في الشركات والذين يشكلون جزءًا من برنامج التأمين، مقارنة بما كان متاحًا بموجب نظام الضمان المصرفي السابق.
 
وبموجب برنامج حماية القوى العاملة، تستفيد الشركات من التغطية التأمينية التي ستساعد على حماية الموظفين في حال تخلف أصحاب العمل عن سداد الأجور. وستطبق التغطية على تأشيرات عمل الموظفين ممن هم على كفالة “جافزا” عندما يتم تجديدها، كما ستطبق تلقائياً على تأشيرات عمل الموظفين الجدد. وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، والمدير التنفيذي لجافزا: “يسرنا أن نطلق مع شركائنا في دبي للتأمين برنامج حماية القوى العاملة المُعد لخدمة الموظفين العاملين في الشركات التي تتخذ من المناطق ومجمعات الأعمال التابعة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات مقراً لها.»  وأضاف: “موظفونا هم في مقدمة أولوياتنا، ونحن ملتزمون بتزويدهم ببيئة عمل عادلة تضمن حصولهم على جميع الحقوق والامتيازات والحماية التي ينبغي منحها لهم كمساهمين أساسيين في الاقتصاد الوطني»
 
بموجب الاتفاق المبرم مع “دبي للتأمين”، سيتم توفير التغطية التأمينية لجميع الموظفين في الشركات التي اشتركت في برنامج التأمين، والمسجلة وفقًا لقواعد وأنظمة جافزا وقانون العمل الإماراتي. 
 
وقال عبد اللطيف أبو قورة، المدير التنفيذي لشركة دبي للتأمين: “يسعدنا أن نتشارك مع جافزا لإطلاق برنامج حماية القوى العاملة الفريد من نوعه للموظفين الذين يمثلون مركز الثقل الرئيسي للمنطقة الحرة ذائعة الصيت عالمياً. يشرفنا أن نكون قادرين كشركة تأمين على مساعدة جافزا لتحقيق أهدافها.» 
 
الجدير بالذكر أن شركة دبي للتأمين، التي تأسست عام 1970، هي أول شركة تأمين محلية يتم تأسيسها في دبي بموجب مرسوم من المغفور له بإذن الله، الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم- طيب الله ثراه- وبلغت الأقساط المكتتبة بالشركة عام 2018 نحو 531 مليون درهم، ومن المتوقع أن تتجاوز 900 مليون درهم في عام 2019. 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      11917 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      2768 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13055 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11563 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71444 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64463 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42709 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      41749 مشاهده