جالاوي اليساري يخسر مقعده في برلمان بريطانيا

جالاوي اليساري يخسر مقعده في برلمان بريطانيا


خسر السياسي اليساري المخضرم جورج جالاوي مقعده بالبرلمان في الانتخابات البريطانية التي جرت الخميس بعد هزيمته أمام مرشح حزب العمال في بلدة روتشديل بشمال إنجلترا.
وتمتع جالاوي بالمقعد البرلماني لأربعة أشهر فقط بعد فوزه في الانتخابات الفرعية التي جرت في أعقاب وفاة النائب السابق عن المدينة.
وفي مارس آذار الماضي، ساعدت حملة جالاوي المؤيدة للفلسطينيين في الفوز بأصوات المسلمين في البلدة. وكانت هذه المرة السابعة التي يفوز فيها بمقعد في البرلمان ممثلا لحزب (عمال بريطانيا) اليساري.
وجاء هذا الفوز بعد أن سحب حزب العمال دعمه لمرشحه بسبب تســـــجيل يتبنى فيه نظريـــات مؤامـــــرة حول إسرائيل. وقال كل من حزب المحافظين وحزب العمـــال إنهما يريدان وقف القتال في غزة لكنهمــــــــا أيدا أيضا حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مما أثار غضبا بين المسلمين البالغ عددهم 3.9 مليون ويشكلون 6.5 بالمئة من سكان بريطانيا.
وانتقد جالواي حزب العمال لدعمه إسرائيل في حرب غزة خلال حملته الانتخابية التي فاز فيها في مارس آذار.
لكنه خسر هذه المرة أمام مرشح حزب العمال بول ووه، وهو صحفي سابق في الشؤون السياسية عمل من قبل في صحيفتي إندبندنت وإيفننج ستاندارد ونشأ في المدينة. وكان جالاوي (69 عاما) نفسه عضوا سابقا في البرلمان عن حزب العمال قبل طرده من الحزب عام 2003 لانتقاده رئيس الوزراء آنذاك توني بلير بشأن حرب العراق.
 

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot