ضمن إجراءاتها الاحترازية للعام الأكاديمي 2020-2021

جامعة الشارقة تفتتح مركز فحص كورونا داخل الحرم الجامعي

جامعة الشارقة تفتتح مركز فحص كورونا داخل الحرم الجامعي

في إطار حرص إدارة جامعة الشارقة على توفير أقصي درجات الوقاية لطلبة الجامعة والعاملين فيها، افتتح الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، مركز فحص فيرس كورونا كوفيد -19، والذي تم إنشائه داخل مقر الحرم الجامعي بالتعاون مع منطقة الشارقة الطبية وبالدعم المباشر من إدارة الطب الوقائي بالشارقة. حضر الافتتاح الأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية وعميد كلية الطب، والدكتورة أمينة المرزوقي القائم بعمل عميد كلية العلوم الصحية ورئيس لجنة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والدكتور سند عبد الحميد الصقار مدير العيادات الطبية الجامعية.
حيث أشارت الدكتورة أمينة المرزوقي أن افتتاح هذا المركز يأتي استكمالاً لعدداً كبيراً من الإجراءات الوقائية التي وضعتها الجامعة قبل بدء العام الدراسي وسيستمر العمل بها إلى أن تنتهي هذه الجائحة حفاظاً على صحة أبنائنا الطلبة والطالبات والعاملين بالجامعة. وأضافت أن مركز الفحص وبالتعاون مع إدارة الطب الوقائي بالشارقة، سيقوم بوضع برنامج متكامل لإعادة الفحص حسب تعليمات الجهات الحكومية المختصة. وسيتم قريباً الإعلان عن آلية الفحص والمواعيد الزمنية وسترسل لكل عضو من أسرة الجامعة رسالة نصية تحدد اليوم والوقت المناسب حتى تكون المواعيد منتظمة لتفادي أي زحام. كما تقدمت الدكتورة أمينة المرزوقي رئيس لجنة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالشكر إلى إدارة الطب الوقائي على دعمهم وتدريب عدد من العاملين بالجامعة على الإجراءات المطلوبة للتسجيل والفحص.
من جانبه أكد الدكتور سند عبد الحميد الصقار أن الفحص المتوفر حالياً هو فحص عن طريق المسحة من الأنف PCR swab test، وسيتم إجراءه في الوقت الحالي لكافة منتسبي الجامعة من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والفنية، وكذلك لطلاب وطالبات الجامعة خصوصاً المقيمين في السكن الجامعي. حيث سيبدأ العمل بالمركز مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً، حيث تستغرق عملية الفحص كاملة أقل من خمس دقائق، وسيتم إرسال جميع عينات الفحص إلى إدارة الطب الوقائي في نفس اليوم، وترسل النتائج من قبلهم عن طريق الرسائل النصية SMS وكذلك عن طريق تطبيق الحصن وذلك خلال 48 ساعة من تاريخ إجراء الفحص. وحالياً يمكن للشخص إعادة الفحص بعد 4 أسابيع من آخر فحص، ولكن قد يطلب إعادة الفحص قبل هذا الموعد في حالة وجود اختلاط مباشر مع حالة مشخصة (فحص موجب مسحة PCR).

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot