جامعة القاهرة تستعيد الرونق التراثي

جامعة القاهرة تستعيد الرونق التراثي


كشفت جامعة القاهرة النقاب عن أعمالها الجارية في مشروع إعادة إحياء وترميم المكتبة التراثية بالجامعة، بهدف استعادة قيمتها التراثية والتاريخية، وإعادتها لأداء دورها داخل المنظومة التعليمية.
وقال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، في تصريحات لموقع "سكاى نيوز عربية"، إن "المكتبة التراثية مرت في الماضي بأعمال تجديد متكررة غيرت معالمها الأصلية، حتى قررت الجامعة تنفيذ مشروع فريد لترميم وصيانة المكتبة يرتكز على أسس علمية، تعيد المبنى إلى حالته الأصلية وقت الإنشاء".

وأوضح الخشت أن كبار أساتذة الآثار بجامعة القاهرة يشرفون على خطة الترميم، لافتا إلى أنه تم إجراء "الرفع المساحي والتوثيق المعماري لعناصر المكتبة، وكذلك التصوير الفوتوغرافي على أسس علمية لإبراز أهم مظاهر التلف، وعمل دراسة تحليلية للعناصر الزخرفية والمعمارية المهمة".
وتعد المكتبة التراثية أحد المباني العريقة لجامعة القاهرة، التي تعد ثاني أقدم الجامعات المصرية. وتتكون المكتبة من 4 طوابق وتضم عددا من القاعات المتخصصة، بالإضافة إلى 12 طابقا عبارة عن مخازن للمقتنيات العربية والأجنبية.
وتضم المكتبة التراثية مخطوطات ومقتنيات أثرية تحتاج للمحافظة عليها، ورصيدا من الكتب التراثية التي لا يوجد لها مثيل في كثير من مكتبات العالم".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot