جامعة خليفة تسلط الضوء على دور الأنظمة الذكية في سير العمليات بـ اتصالات

18 مايو 2021 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 55 مشاهدة طباعة

نظم مكتب خدمات التوظيف في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا و"اتصالات" ومركز الإمارات للابتكار في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "إبتيك" ندوة بعنوان " البدء في وظيفة في مجال الأنظمة الذكية: دور اتصالات في دعم طموحات الطلبة الوظيفية " تعرف خلالها الطلبة الأثر الفعال للأنظمة الذكية في سير العمليات بـ " اتصالات ".

واستعرضت دينا علي المنصوري الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في "مجموعة اتصالات" دور الأنظمة الذكية في المحافظة على استمرارية عمل الشركة.. مؤكدة أن الندوة شكلت فرصة مميزة للشباب من الجيل القادم لاكتساب المعارف حول مستقبل الأعمال وكيف ساهم الذكاء الاصطناعي في تغيير المشهد بما يتخطى توقعات العملاء ويدفع الشركات والمؤسسات للتأقلم والتكيف.

وبينت أن "اتصالات" عكفت على تبني سياساتها الخاصة للتحول الرقمي ضمن خدماتها وعملياتها بما يتماشى مع رؤيتها المتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات".. مضيفة أنه على صعيد المجموعة تركز "اتصالات" الآن على استقطاب وتطوير الكوادر وتمكينهم بالخبرات الجديدة لتلبية الاحتياجات المتنامية في بيئة الأعمال الرقمية والتقليدية.

وفي مجال الأنظمة الذكية والتعلم ناقش جوزيف هاييس مدير التخطيط التعليمي والتطوير في اتصالات موضوع "مهارات القوة" التي تبحث عنها الشركات في الأفراد التي تقوم بتعيينهم ومنصة الأنظمة الذكية الجديدة التي تستخدمها "اتصالات" في تدريب موظفيها وتطويرهم.

من جانبه قال الدكتور أحمد الشعيبي نائب الرئيس الأول للشؤون الأكاديمية والطلابية والأستاذ في جامعة خليفة إنه في ظل سعي اتصالات لتعزيز القوى العاملة في مجال الأنظمة الذكية قدمت الندوة فرصة متميزة لطلبة الجامعة لصقل مهاراتهم والاطلاع على الفرص الوظيفية المستقبلية في مجال الأنظمة الذكية.

وأشار إلى أن الندوة ساهمت في تعزيز الفهم لدى طلبة البكالوريوس والدراسات العليا بفرص الوظائف الواعدة والمتاحة في اتصالات من خلال الاستماع بشكل مباشر إلى فريق الأنظمة الذكية في حديثهم حول خبراتهم العملية والمشاريع التي قدموها وبرنامج تدريب الأنظمة الذكية في الشركة.

من جهته قدم الدكتور إرنيستو دامياني مدير مركز جامعة خليفة للأنظمة الفيزيائية الإلكترونية ومدير مركز أمن المعلومات وأستاذ الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر في جامعة خليفة والذي يعمل أيضا مع مركز إبتيك نظرة عامة حول التخصصات الحالية والمستقبلية التي تطرحها جامعة خليفة ضمن منظومة برامج الأنظمة الذكية وتعلم الآلة بما في ذلك التخصص الفرعي للأنظمة الذكية.

وساهم مركز إبتيك وهو مركز الابتكار والبحوث الذي تأسس بالتعاون بين كل من "اتصالات" ومؤسسة الاتصالات البريطانية "بي تي" وجامعة خليفة وبدعم من صندوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير وتعزيز مهارات فريق الأنظمة الذكية في مجال الأنظمة الذكية وتعلم الآلة. وأشرف كبار الباحثين ومتخصصو الابتكار في المركز على الفريق ودعمه لتطوير المشاريع الفعالة والمفيدة لشركة اتصالات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      18980 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      9659 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      20643 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      1992 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      78613 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      70924 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      45678 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      44488 مشاهده