جمعية النهضة النسائية بدبي تطلق دبلوم الأمومة وعلوم الأسرة

30 يناير 2013 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 505 مشاهدة طباعة

 

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أم الإمارات أطلقت امس جمعية النهضة النسائية برنامج دبلوم جامعي أول أمومة وعلوم أسرية الذي تنفذه الجمعية كأول دبلوم يعني بشؤون الأمومة والأسرة بالوطن العربي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور سعادة الدكتورة فاطمة محمد الفلاسي المديرة العامة للجمعية وسعادة عبدالله عباس العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية وسعادة نزار العاني مدير عام الكلية الجامعية وإدارة الكلية الجامعية للأم وعلوم الأسرة بعجمان وميره السويدي مديرة مكتب الجمعيات النسائية بالدولة وفاطمة الهاجري مديرة مركز الرؤية اضافة الى ممثلات الجمعيات النسائية بالدولة وإدارة مركز النهضة للاستشارات والتدريب بالجمعية والإعلاميين والإعلاميات من المؤسسات الإعلامية المحلية بالدولة.
 
وأفتتح المؤتمر الصحفي بكلمة ترحيبية من سعادة الدكتورة فاطمة محمد الفلاسي ألقتها نيابة عنها عفراء الحاي مديرة مركز النهضة للاستشارات والتدريب بالجمعية.. قالت سعادتها إننا حقيقة سعداء بأن نلتقي اليوم لإطلاق الدبلوم الجامعي الأول في مجال الأسرة والعلوم الأسرية برعاية كريمة من أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الإتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة و الطفولة بالدولة وبشراكة إستراتيجية مع الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية بعجمان وبتعاون كامل وتعزيز من الاتحاد النسائي العام ... وإنه لفخر لنا جميعا أن يكون أول دبلوم في المنطقة العربية يعنى بشؤون الأسرة ... وعندما نقول الأمومة فإنها الحاضنة الأولى للإنسانية وعندما نقول الأسرة فهي الخلية الأولى في المجتمع و بذلك فإننا دمجنا وواءمنا بين كافة خلايا المجتمع لتقديم هذا الطرح الحضاري الخلاق.
 
واضافت إن اطلاق الدبلوم الجامعي الأول في مجال الأسرة والعلوم الأسرية اليوم ومن مقر جمعية النهضة النسائية بدبي ممثلة في مركز النهضة للاستشارات والتدريب يشكل خطوة هامة ومعززة لتحقيق أهداف جليلة وسامية أبرزها التعريف بالأسرة كمؤسسة اجتماعية ووظائفها والتغيرات الاجتماعية التي تواجهها والسياسات القائمة وتطويرها إضافة إلى التعريف بحقوق الأم الشرعية و الدينية والنفسية وواجباتها ومسؤولياتها تجاه بيتها وأسرتها وهذه في حد ذاتها أهداف استثنائية واستباقيه يتفرد بها هذا الطرح الحضاري والواعد إن شاء الله.
وأكدت ان دبلوم الأمومة والعلوم الأسرية وبفضل من الله وحمده جاء متوافقا مع توجيهات القيادة العليا في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية وايجاد فرص عمل لتوظيفها والسعي نحو وتحقيق رؤية الإمارات 2021 ..
 
كما أنه في ذات الوقت منسجما تماما مع إستراتيجية إمارة دبي نحو مستقبل أكثر إشراقا ... ومما يعزز ويسمو ويرتقي بهذا الدبلوم رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الأمارات له بالإضافة إلى احتضانه من قبل مؤسسة جامعية أكاديمية تعنى بشؤون الأم والعلوم الأسرية... كما أن المساقات العلمية للدبلوم التي تضم في ثناياها 12 مادة في مجملها منظومة متكاملة لدعم وتأهيل الثقافة الأسرية الصحيحة والراسخة ورسالة الأم السامية في أروقة المجتمع المحلي وبالتالي فإن هذه المؤشرات الثلاثة تضيف إضاءات معززة لهذا الطرح الكبير.
وقالت إن جمعية النهضة النسائية بدبي ومنذ تأسيسها قبل أكثر من 3 عقود متتالية من الزمن تسعى وبتوجيهات سديدة من الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة الجمعية ونائبتها السيدة خولة سعيد النابودة إلى تنمية الإبداع والتميز لدى الأسر والأمهات في ظل من القيم الدينية والموروث الاجتماعي بدولة الإمارات بصفة عامة مع التأكيد على ربط الأمهات والأسر بحقوق المرأة في ظل القانون الدولي والتشريعات الصادرة من الدولة في هذا المجال...
 
وربط الأسر والمرأة بالحياة التقنية المعاصرة وفقا لقيمنا الإسلامية الفاضلة مع مراعاة ايلاء الأطفال والأبناء والبنات جل الاهتمام بهم باعتبارهم سواعد المستقبل وعماد التنمية المستدامة. واعربت عن تمنياتها من كافة المؤسسات والجمعيات النسائية والاجتماعية والدينية والتطوعية والإعلامية التفاعل مع هذا الطرح الذي يتزامن تماما مع اهتمامات دولتنا الفتية بالأسرة والأم ...وقالت أننا على يقين كامل بأن العمل الجماعي الهادف والتعاون على البر هما أساسيات الأطروحات الناجحة والتنسيق والدعم من الجميع لتحقيق الأهداف السامية من مشروع دبلوم الأمومة والعلوم الأسرية.
 
من جانبها اكدت سعادة نورة السويدي مديرة الإتحاد النسائي العام في تصريح لها بهذه المناسبة ان انطلاق دبلوم الأمومة وعلوم الأسرة وتحت الرعاية الكريمة لمقام سمو أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الإتحاد النسائي العام حدث تاريخي كبير يؤكد على مر الأزمنة بان المرأة والأسرة في صدارة الاهتمامات الإستراتيجية المحلية ولذلك جاء هذا البرنامج وهذا الدبلوم ثمرة جهود مخلصة من جمعية النهضة النسائية بدبي ممثلة في مركز النهضة للاستشارات والتدريب والكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية بعجمان خطوات هامة ومعززة للسمو والنهوض برسالة المرأة التي تنعكس ايجابيا على مفاصل الأسرة.
وقالت سعادتها إننا حقيقة نثمن هذه الجهود المخلصة ونفخر بأنه أول دبلوم للأمومة والأسرة في العالم العربي ينطلق من إماراتنا الحبيبة والتي علمتنا دائما باحتلال المركز الأول والحرص عليه تفوقا وأبدا ولا شك أن هذا الدبلوم سوف يحقق العديد من المكاسب للمنتسبات وخاصة في الإدارة الأسرية والتطبيقات المتعلقة بالمعارف والمهارات المنزلية المختلفة إضافة إلى اكتساب القطاعات النسائية من خلال هذا الدبلوم العديد من المهارات القانونية والفكرية والثقافية والاجتماعية..
 
ولذلك فاننا ندعو كافة الجهات المعنية بالتعاون والتآزر ودعم هذا الطرح الحضاري لما له من مزايا ومكاسب عديدة تعزز من ثقافة الولاء والانتماء والهوية الوطنية.. كما أن هذا الدبلوم يعتبر ساحة جديدة للتنافس بين الكوادر النسائية بالدولة لتحقيق أكبر قدر من العلم والمعرفة والنهوض بالثقافة الأسرية إلى أعلى المراكز .. ونكرر كل الشكر والتقدير لجمعية النهضة النسائية في طرحها المتميز في خدمة المرأة والأسرة. كما صرح المقدم الخبير الدكتور إبراهيم محمد الدبل مدير إدارة خدمة التدريب الدولي بشرطة دبي ان مشاركة شرطة دبي ممثلة ببرنامج التربية الأمنية وبرنامج حماية تاتي تأكيدا على الدور الاجتماعي الذي تقوم به شرطة دبي في التواصل مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني وأهم هذه المؤسسات المؤسسة الأسرية ممثلة بجمعية النهضة النسائية بدبي حيث أن الأسرة هي أساس المجتمع وهذه المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها تتوافق تماما مع شرطة دبي في الجانب الوقائي للأسرة والمجتمع. 
 
واضاف إننا جميعا شركاء في أمن وآمان المجتمع وإن القيادة العامة لشرطة دبي تضع كافة إمكانياتها وبالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الحكومية والخاصة و الاجتماعية والتطوعية لخدمة الأسرة والمحافظة عليها والسعي بكل السبل لتعزيز الترابط الأسري والمحافظة على هذا النسيج المجتمعي الهام .. ولا شك أن دبلوم الأمومة وعلوم الأسرة خطوة فاعلة لتحقيق أهداف كريمة و سامية تدعم و ترسخ الثقافة الأسرية و الأمن الأسري كما أشاد سعادته بالكلية الجامعية للأم و العلوم الأسرية و بالدبلوم باعتباره طرح حضاري متألق . 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      17139 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7461 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18356 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      873 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76441 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      69053 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44457 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43375 مشاهده