جوائز جلفود للابتكار 2021 تكرم أبرز الأسماء بقطاع الأغذية والمشروبات في العالم

23 فبراير 2021 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 74 مشاهدة طباعة

حظيت جوائز جلفود للابتكار التي تركز في دورتها الحالية على التوجهات المستقبلية بمنافسة قوية للفوز بفئاتها المختلفة حيث كانت الجوائز المرموقة من نصيب مجموعة من الشركات الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات من مختلف مناطق الشرق الأوسط والهند وشرق ووسط أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الوسطى.

وتم توزيع الجوائز خلال فعاليات الدورة الحالية من معرض جلفود 2021 النسخة الـ 26 من منصة التوريد العالمية الرائدة وأول فعالية مباشرة تُقام في قطاع الأغذية والمشروبات منذ فبراير عام 2020. واستقطبت جوائز هذا العام 250 مشاركة من 44 دولة في خطوة تُسلط الضوء على الثقة العالمية بالمعرض بوصفه المنصة الأمثل لبداية مبشرة لهذا العام.
وقال مارك نابير مدير معرض جلفود 2021 .. إن التحديات التي واجهناها على مدى الأشهر الـ 12 الماضية في طرح العديد من الفرص أسهمت في استجابة منتجو الأغذية والمشروبات حول العالم بكل عزيمة وابتكار..مؤكداً أن جوائز جلفود للابتكار تمثل خير دليل على هذا لا سيما وأن الجائزة تلقت مجموعة من المشاركات الجريئة والأصيلة والملهمة من نخبة من الأخصائيين المبتكرين في القطاع.

وأضاف إن المشارَكات أبهرت لجنة التحكيم والتي تضم أبرز خبراء القطاع والشخصيات المرموقة في عالم فنون الطهي..لافتاً أن ما شهدناه بعد انتشار أزمة كوفيد-19 دليل واضح على التحول الهائل الذي يطال القطاع العالمي بأكمله لا سيما من خلال الحلول الصحية والعضوية والمستدامة بيئياً التي تصدّرت أجندات الابتكار حول العالم.

وحلت الإمارات في طليعة جهود الاستدامة حيث فازت شركة هنتر فودز ليمتد التي تتخذ من دبي مقراً لها بجائزة “منتج التغليف الأكثر ابتكاراً” بفضل حلّ التغليف الذي يُمكن إعادة تدويره بالكامل لسلسلة سوبرفودز العضوية الخاصة بها. بينما مُنحت جائزة “أفضل منتج مستدام” لمجموعة أغذية الإماراتية بفضل عبوات مياه العين المصنّعة من مواد نباتية والخالية من المواد البلاستيكية بالكامل بسعة 500 ميلليمتر والقابلة للتحلل العضوي الكامل والتحول إلى أسمدة خلال 80 يوماً فقط.

وفي الوقت ذاته حصلت الشركات الهندية ذات الرؤية التقديمة على نصيبها من الجوائز أيضاً إذ فازت شركة وينجرينز فارمز الخاصة المحدودة المنتجة للوجبات السريعة الصحية بجائزة “المخبوزات الأكثر ابتكاراً” بفضل مزيج رقائق نان بالثوم والزبدة وصلصة مخاني وحصدت شركة إيسترن بروداكتس الشرق الأوسط جائزة “منتج الصحة وجودة الحياة الأكثر ابتكاراً” بفضل دقيق جاك فروت 365 المصنوع بالكامل من ثمرة جاك فروت الخضراء غير الناضجة والتي تُعتبر الحلّ الأمثل للتحكم بمعدلات السكر في الدم من خلال الطعام دون تغيير العادات الغذائية. وأكد أسوين ساسيندران نائب مدير العلامة التجارية لدى شركة إيسترن بروداكتس الشرق الأوسط أن الارتباط الوثيق بمعرض جلفود عاما بعد عام يعود على الشركة بالكثير من الجوانب الإيجابية لا سيما على صعيد نمو الأعمال والتعريف بمنتجاتها أمام العالم. وفي خطوة سلّطت الضوء على السُمعة العالمية للجوائز فازت تيرتوليا بروج من كوستاريكا بجائزة “المشروب الأكثر ابتكاراً” بفضل مسحوق الشوكولاتة المُحلى بفاكهة مونك والتي تُعتبر البديل الطبيعي للسكر وتتميّز بدرجة حلاوة أكثر من 200 مرة من السكر العادي.

من جانبها أثبتت أوروبا الشرقية ريادتها في قطاع الأغذية والمشروبات بفوز شركة فينو فودز الهنغارية بجائزة “منتج الألبان الأكثر ابتكاراً” بفضل جبنتها البيضاء الخالية من مشتقات الألبان بينما ذهبت جائزة “الأغذية المجمدة والمبردة الأكثر ابتكاراً” لمنتجات البيض السائل الخاصة بشركة أوفوستار يونيون المحدودة من أوكرانيا والتي قدّمتها في عبوات بيور باك الحديثة القابلة لإعادة التدوير والمصنوعة من مصادر أخشاب معتمدة.
وأمّا من بولندا أكّدت يوجورتي ماجدا للزبادي على ريادة المنطقة الشرقية من أوروبا بفوزها بجائزة “المنتج العضوي الأكثر ابتكاراً” بفضل زبادي جوز الهند منخفض الدسم المصنوع من المواد الطبيعية.

وبدورها حصلت شركة بوكسا المحدودة للمشروبات من النمسا التي تروج لنمط الحياة الخالي من استهلاك الكحول بجائزة “المنتج الحلال الأكثر ابتكاراً” بفضل شراب بوسكا رومانا التقليدي والقائم على المكونات الطبيعية بالكامل والذي يتميّز بقدرته على تنشيط الجسم وتجديد حيويته. وفي الوقت ذاته استطاعت شركة بيوند ميت من الولايات المتحدة الأمريكية الفوز بجائزة “منتج اللحوم والدجاج الأكثر ابتكاراً” بفضل كرات اللحم الجاهزة للطبخ المصنوعة من مواد نباتية.

وتولى مسؤولية تقييم المنتجات المشاركة في جوائز جلفود للابتكار 2021 لجنة مرموقة مكونة من أبرز الشخصيات المختصة في القطاع مثل: المذيعة التلفزيونية والمؤلفة أريانا باندي وسانجيه رجا المدير والرئيس التنفيذي للمركز الدولي لفنون الطهي والطاهي ديفيد أرنولد المدير العام لشركة جيه إم إم ميت المحدودة وفينيث آر كارال المدير العام لشركة تروبيل وكيرتي ميغناني رئيس وحدة مشتريات التجزئة لدى سلسلة شويترامس لمتاجر البيع بالتجزئة وغريغ رايت المدير الإداري لشركة فود بيبول ونيكولا كوسوتيك مدير الأبحاث الأول لدى يورومونيتور الشريك المعرفي لمعرض جلفود.

ونظراً للأهمية البالغة لعرض عيّنات المنتجات ومناولة المواد الغذائية خلال فعاليات قطاع الأغذية والمشروبات العالمية فقد تم تشديد البروتوكولات المعمول بها ضمن نسخة جلفود لعام 2021 بالتنسيق الكامل مع هيئة الصحة بدبي وبلدية دبي لضمان توفير ظروف آمنة لزوار المعرض والمشاركين فيه.
ويعد ارتداء الكمامات واحترام مبادئ التباعد الاجتماعي إلزامياً خلال الفعالية إلى جانب اعتماد التعاملات غير التلامسية لضمان صحة وسلامة الحضور.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      18498 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      8998 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      19972 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      1620 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      77913 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      70362 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      45294 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      44131 مشاهده