حاكم عجمان وولي عهده يطلعان على دراسة استشراف الحاجة للسكن في الدولة

20 فبراير 2020 المصدر : •• عجمان-وام: تعليق 88 مشاهدة طباعة
اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على دراسة استشراف الحاجة للسكن في دولة الإمارات خلال 2020 ـ 2040 واستشراف المستقبل لعدد الاراضي والمساكن في الامارات حتى عام 2040 التي قام باعدادها برنامج الشيخ زايد للاسكان بتوجيهات من القيادة الرشيدة بهدف تحديد مخزون الأراضي في المستقبل وتحديد الاحتياجات السكنية لكل إمارة ورصد وتقدير الاحتياجات المالية لتمويل الإسكان واستراتيجية البرنامج وخططه المستقبلية وفق الرؤية العامة للدولة.
جاء ذلك خلال لقاء سموهما في الديوان امس معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج زايد للإسكان والمهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج والوفد المرافق لهما.

واستمع سموهما على خطط واستراتيجية برنامج الشيخ زايد للإسكان خلال المرحلة المقبلة وقدم معالي الوزير والمهندسة جميلة الفندي نبذة عن فكرة الدارسة من حيث ضعف البيانات المرتبطة في الحاجة السكنية المستقبلية حيث بنيت الدراسة على مجموعة من النماذج منها معدلات النمو ونسبة عدد الاسر ومخزون الاراضي وغيرها.
وتطرق الحديث بين سموههما ومعالي الوزير والمهندسة الفندي الى البرامج والمشاريع الخاصة بالبنية التحتية التي ينفذها البرنامج في الامارت عامة وعجمان خاصة وتتضمن عددا من المشاريع الخدمية إضافة إلى خطط برنامج الشيخ زايد للإسكان والمشاريع المستقبلية التي تخدم المواطنين وتوفر أرقى الخدمات وتؤمن الحياة الكريمة لهم.
وأشاد سموهما بالاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لمثل تلك الدراسات المستقبلية والمشاريع الحيوية وتبنيها للخطط التنموية التي تهدف إلى توفير المسكن المناسبة للمواطنين لتحقيق الرفاهية والامن والاستقرار وتوفير متطلبات واحتياجات المجتمع من المساكن.

وشدد سموهما على ضرورة التعاون والتنسيق بين كل المؤسسات الحكومية في مختلف القطاعات وتسهيل مهمة برنامج الشيخ زايد للاسكان.
وقال سموهما إن القيادة الرشيدة تطلع وتطمح في رؤيتها المستقبلية لتنمية وطننا وتوفير مختلف متطلبات أفراد المجتمع وأنها حريصة على التطوير المستمر وتعميق مفهوم التنمية المستدامة .

وأشاد سموهما بالجهود المبذولة من قبل القائمبن على البرنامج وفي مقدمتهم معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي رئيس مجلس إدارة برنامج زايد للإسكان والمهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج في تنفيذ الدراسات والمشاريع التي من شأنها تطوير الخدمات الحيوية في الإمارات كافة.
من جانبه ثمن معالي الدكتور بلحيف النعيمي والمهندس جميلة الفندي توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي وبجهود سموهما في تسهيل مهام برنامج زايد للإسكان من حيث تخصيص أراض في العديد من المناطق للمشاريع الإسكانية الخاصة بالبرنامج حرصا منهما على توفير الرفاهية والعيش الكريم لأبناء الإمارة.

وأشاد معاليه بدور جميع الجهات التي ساهمت في إنجاح مشاريع برنامج الشيخ زايد للإسكان ومنها الجهات المحلية وخاصة دائرة البلدية والتخطيط ودعمها للمشاريع التي تحقق الاستقرار للأسرة المواطنة.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الادارية والمالية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وسعادة حمد راشد النعيمي مدير ديوان الحاكم وسعادة عبدالله أمين الشرفاء المستشار بديوان الحاكم وسالم سيف المطروشي نائب مدير الديوان والدكتور سعيد سيف المطروشي الامين العام للمجلس التنفيذي وطارق بن غليطه الغفلي مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان ويوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وكبار المسؤولين.

من جانب آخر استمع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي الى شرح واف وتفضيلي عن مشروع الدراسة الخاصة باستشراف الحاجة للسكن في دولة الامارات خلال الفترة 2020 الى 2040 والتي تهدف الى التعرف على احتياجات الدولة للمسكن خلال العشرين سنة القادمة واحتياجات كل امارة بهدف وضع الخطط المطلوبة واستعداد الجهات الحكومية والمحلية لتوفير الاراضي والاستعداد لزيادة الاقبال على السكن المواطن في الامارات واطلاع الحكومات المحلية على الترتيبات وتوصيات الدراسة للنظر في الامور المرتبطة بها وخاصة مخزون الاراضي ومساحاتها واحتياجات السكن في كل امارة وترتيباتها ووضع خططها المستقبلية حسب طبيعة كل امارة.

وتطرق العرض الذي قدمه معالي رئيس برنامج زايد للاسكان وفريق العمل المرافق له الى أهمية مثل هذه الدراسات حيث قام البرنامج وبتوجيهات عليا باجراء اول دراسة استشرافية على مستوى الدولة للمرحلة القادمة لضمان توفير البنى التحتية المرتبطة بالسكن في كل إمارة وتوفير الاراضي المناسبة لك مسكن ومدى توفير خدمات الكهرباء والتعليم من حيث بناء المدارس والمراكز الصحية والاتصال والتنقل والامن.

وتضمنت الدراسة التي تم عرضها الاهداف وعدد الطلبات الحالية التراكمية حتى 2020 في كل امارة ومقارنة بين الامارات حتى عام 2025 وتطبيق الدراسة على امارة عجمان وحجم الطب من مساحة الامارة بعد الانتهاء من الطلبات المتراكمة ومقترح تطبيق الحاجة السكنية على برنامج الشيخ زايد للاسكان والمسارات الاستراتيجية والتوصيات.

حضر العرض الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والمهندسة جميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للاسكان والدكتور سعيد سيف المطروشي الامين العام للمجلس التنفيذي والدكتور محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لتطوير قطاع البنية التحتية في دائرة البلدية والتخطيط والدكتورة هاجر الحبيشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية مريم على المعمري الأمين العام لمجلس تنسيق العمل الخيري بعجمان ومن قبل برنامج الشيخ زايد للاسكان حضر المهندس محمد المحمود المدير التنفيذي لقطاع الاسكان والمهندسة ابتسام القطامي مدير ادارة الدراسات الاسكانية وحصة بن سلمان مدير مكتب معالي الوزير وعدد من المسؤولين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15360 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5982 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16460 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12597 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74704 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67579 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43651 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42637 مشاهده