حصة بوحميد تطلع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة على تجربة الإمارات في تمكين الأسر المنتجة

13 يناير 2020 المصدر : دبي- وام: تعليق 78 مشاهدة طباعة
اتعرضت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع امام معالي تيجاني محمد باندي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة أهداف التنمية المستدامة وحرص دولة الإمارات على تحقيق أجندتها من خلال جهودها المشهودة أمام العالم عبر مبادراتها ومشاريعها المختلفة الداعمة لمفهوم الرعاية والتنمية وتحقيقا للرفاه والعيش الكريم لشعب ومجتمع دولة الإمارات.

جاء ذلك خلال زيارة معالي تيجاني محمد باندي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة جناح الصنعة للأسر الإماراتية المنتجة في القرية العالمية حيث التقى معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع وعددا من مسؤولي الوزارة بحضور بدر أنوهي الرئيس التنفيذي للقرية العالمية.
واطلع المسؤول الاممي على أبرز البرامج والمشاريع التنموية الاجتماعية التي تقدمها وزارة تنمية المجتمع لدعم وتمكين عدد من فئات المجتمع كالأسرة والمرأة وأصحاب الهمم ورفد مشاريعهم المتناهية الصغر نحو التميز وتحقيق الاستقلال الاقتصادي لهم ولأسرهم برؤية تنموية مستدامة.

كما اطلع معالي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة على منتجات الأسر الإماراتية المشاركة في الجناح وتعرف على الخطط والبرامج التي تقدمها وزارة تنمية المجتمع دعما للأسر المنتجة في دولة الإمارات بالإضافة إلى دور الوزارة في تقديم مختلف أوجه الدعم لأصحاب الهمم وتمكينهم اقتصاديا من خلال البرامج والمشاريع التي تشرف عليها الوزارة كمشروع "قلادة" لتصميم المجوهرات وأساور الهمم التي يبدعها أصحاب الهمم بإشراف ومتابعة من وزارة تنمية المجتمع.

واكدت معاليها على أهمية مثل هذه الزيارات التي تعزز تبادل التجارب والخبرات بين دولة الإمارات ومختلف الدول والمؤسسات الإقليمية والعالمية وتحفز الاطلاع على التجارب الناجحة في الدول المتقدمة مشيرة إلى أن دولة الإمارات تعتبر من الدول الرائدة في دعم الأسرة وتنميتها ووضعها ضمن قائمة أولوياتها إيماناً من حكومة الإمارات بأن التنمية تبدأ من الأسرة وأن بناء الإنسان مكون أساسي لنهضة وتطور المجتمع بما يدعم مسيرة التنمية المستدامة. وأشاد تيجاني والوفد المرافق له بنوعية المنتجات وتميزها بمشاركة مختلف فئات المجتمع من كبار المواطنين وأصحاب الهمم والشباب مؤكداً أن الدعم الذي تحظى به الأسر يعزز استقرارها المعنوي والاقتصادي ويرسّخ مفهوم التنمية المستدامة ويدفع بعجلة التنمية نحو التميز.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      14601 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5315 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      15764 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12406 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74022 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      66933 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43480 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42464 مشاهده