حضّري بشرتكِ لتبدو مشرقة في العيد

17 مايو 2021 المصدر : تعليق 88 مشاهدة طباعة
للحصول على بشرة مشرقة في العيد، سوف تحتاجين إلى الالتزام بروتين تجميلي يؤمّن لها حاجاتها في مجال العناية ويساهم في إخفاء العيوب التي تعكّر صفوها. إنه الوقت المثالي لتبنّي هذه الخطوات العمليّة التي تعزّز إشراق البشرة ونضارتها.

- الترطيب يبقى الأساس
يُشكّل تبنّي الروتين التجميلي المناسب الخطوة الأساسيّة للحصول على سحنة مشرقة. ويتضمّن هذا الروتين تنظيفا يوميّا دقيقا للجلد بهدف تخليصه من الشوائب التي تعكّر صفوه. هذا بالإضافة إلى تقشير أسبوعي بحوامض الفاكهة يخلّص البشرة من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها ويساهم في انقباض المسام المتوسّعة كما يُنشّط الدورة الدمويّة الصغريّة في الجلد، ويعمل على تمليس البشرة وتعزيز إشراقها.
يندرج استعمال المصل التجميلي ضمن الخطوات اليوميّة الأساسيّة في مجال تعزيز رطوبة البشرة، على أن يطبّق بعده كريم أو جل مرطّب يكون غنياً بمكوّنات مثل الفيتامينC أو الحمض الهيالوريني التي تعزّز النضارة الطبيعيّة للبشرة.

- سحنة بلوّريّة متألقة:
بعد ترطيب البشرة بالعمق، يأتي دور توحيدها وإخفاء العيوب الصغيرة التي تعكّر صفوها من خلال اختيار كريم أساس مزوّد بتركيبة مرطّبة وحامية. ويلعب الجيل الجديد من كريمات الأساس دوراً في تحسين نوعيّة البشرة بمرور الوقت.
يُشكّل اختيار اللون المناسب من كريم الأساس خطوة أساسيّة للحصول على نتيجة مثاليّة، ولتحقيق هذه النتيجة ينصح الخبراء بتجربة كريم الأساس على عظمة الحنك واعتماد اللون الأقرب إلى لون البشرة الأساسي. أما عند تطبيق المستحضر على الجلد، فيجب الإكتفاء بكمية صغيرة منه للحفاظ على شفافية السحنة والسماح لها بأن تتنفس بسهولة.
في حال بقيت بعض الشوائب ظاهرة بعد تطبيق كريم الأساس، ومنها الاحمرار، أو البثور، أو التجاعيد فيمكن إخفاؤها باستعمال قلم مصحح يطبّق عليها. كما يمكن إضافة نقطة من المستحضر المعزّز للإشراق إلى كريم الأساس لتعزيز إشراق البشرة، ويساهم تطبيق لمسة خفيفة من البودرة الشفّافة على المنطقة الوسطيّة من الوجه بإزالة أي لمعان مزعج ممكن أن يظهر عليها.

- ظلال تنحت الوجه بنعومة:
لم يعد تحديد الخدين ومحيط الوجه بالظلال المتعددة التدرجات على الموضة، ولذلك يُنصح باستبداله بتطبيق البلاشر الذي يحتوي على لمسات لؤلؤية تساهم في نحت الوجه وإضفاء الإشراق الطبيعي عليه.
الظلال الزهريّة الفاتحة ليست الأنسب في هذه الحالة، كونها لا تليق سوى بالبشرات الفاتحة. ويُنصح بتجنّبها في حالة احمرار البشرة والاستعاضة عنها باللون البني المائل إلى الزهري. البشرات الكامدة تناسبها ألوان الدراقي والمرجاني أما الظلال البرونزيّة فهي مثاليّة للبشرات الداكنة والسوداء.
صيغة البلاشر المثاليّة هي الكريميّة في حالة البشرات الجافة وبصيغة البودرة في حالة البشرات الدهنيّة، على أن يتمّ تنسيق لونه مع لون البلسم الملوّن للشفاه. أما تطبيق البلاشر فيتمّ على الوجنتين بعد رسم ابتسامة كبيرة على الوجه، بحيث يتم سحبه باتجاه الصدغين والاستعانة بقلم معزّز للإشراق يستعمل على أعلى الخدين، عظمتي الأنف، قوس الحاجبين، والزوايا الداخلية للعينين على أن يتمّ اختياره بلون عسلي مائل إلى الزهري للبشرات الفاتحة والحنطيّة ولون ذهبي للبشرات الداكنة.

- نظرات مرتاحة لمرافقة الإشراق:
تساهم النظرات الحيوية في تأمين مظهر مشرق، أما العناية بمنطقة محيط العينين فتعتمد على الإستعمال اليومي لكريم أو جل مخصّص لهذه المنطقة . ويساهم استعمال القلم المصحّح في إخفاء علامات التعب التي تظهر على محيط العينين بالإضافة إلى تغطية الهالات الداكنة وإخفاء التجاعيد، على أن يتمّ اختياره بلون قريب جداً للون البشرة أو أفتح منها بدرجة واحدة.

قومي بإضافة المقشر
من الصعب تحديد السبب الذي يجعلها البشرة تبدو باهتة، ولكن عندما تصبح باهتة يمكنك معرفة ذلك إذا ستكون ليست جميلة أو مشرقة، وباهتة بعض الشيء. في بعض الأحيان يمكن أن يكون السبب وراء ذلك هو تراكم خلايا البشرة  الميتة والجفاف والأوساخ اليومية. قومي باستخدام التقشير، إن إضافة مقشر لطيف إلى روتينك للعناية بالبشرة مرة واحدة في الأسبوع يعد من الطرق البسيطة لإزالة خلايا البشرة  الميتة والحصول على بشرة أكثر إشراقاً ونعومة. قومي بتبليل قطعة قماش دافئة لترطيب البشرة برفق أثناء تنظيفها. انتبهي أكثر للشفاه المتقشرة (ستجعل الشفاه حمراء وأكثر نعومة).

ابحثي عن فيتامين سي
يُعرف هذا الفيتامين بخصائصه المفيدة للبشرة حيث يُستخدم في العناية بالبشرة لمنحها إشراقاً ونضارة. كما أنه مضاد للأكسدة ويمكن أن يساعد على توفير الحماية لبشرتكِ ضد بعض الملوثات البيئية. تفتقر البشرة الباهتة والشاحبة إلى قليل من الترطبب. بمجرد قيامكِ بتقشير البشرة وتنظيفها، ضعي طبقة من كريم مرطب يناسب بشرتك. قومي أيضاً بوضع قناع ورقي لترطيب وتلطيف البشرة الشاحبة، لمدة 15 دقيقة! Simple® Kind To Skin Rich Moisture Sheet Mask أحد منتجاتنا المفضلة لذلك.

قومي بتكثيف التمارين الرياضية
يمكن أن تكون ممارسة التمارين الرياضية مهمة شاقة. أنت مُتعَبة، والوقت متأخر (أو مبكر جداً!) ولكن يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة في تنشيط الدورة الدموية في البشرة، مما يمنح بشرتكِ بعض التوهج. تذكري فقط القيام بالتنظيف بعد التدريبات للحفاظ على بشرتك نقية وللشعور بالانتعاش.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      18980 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      9659 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      20643 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      1991 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      78613 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      70924 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      45677 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      44487 مشاهده

موضوعات تهمك

16 يونيو 2021 تعليق 95 مشاهده
لهذه الأسباب تبرع بالدم بانتظام
16 يونيو 2021 تعليق 90 مشاهده
صمغ النحل يزيد كثافة الشعر
16 يونيو 2021 تعليق 163 مشاهده
عمر الطفل يحدّد الرياضة المناسبة له
16 يونيو 2021 تعليق 77 مشاهده
تويتر يضيف إعدادا للغة العربية