حكومة الفجيرة تعلن إنشاء متحف التاريخ الدولي بالإمارة

8 أبريل 2021 المصدر : •• الفجيرة - وام: تعليق 49 مشاهدة طباعة

برعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ، أبرمت حكومة الفجيرة اتفاقية مع متحف المقتنيات الفريدة، لإنشاء متحف التاريخ الدولي في الفجيرة، يحفظ القطع الأثرية النادرة من العصور القديمة لمختلف حضارات العالم السابقة .
وقّع الاتفاقية سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة وفيكتور إم براكاش رئيس متحف المقتنيات الفريدة .

وقال سعادة محمد سعيد الضنحاني إنَ إمارة الفجيرة وبدعم من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، باشرت بالتحضير لإنشاء متحف التاريخ الدولي، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط والذي سيكون فرصة استثنائية ونادرة تتيح للجمهور في الدولة ومن كل أنحاء دول العالم الاطلاع على القطع الأثرية النادرة من العصور القديمة، لمختلف الحضارات ، حيث سيتم نقل القطع الأثرية من مختلف أنحاء العالم وعرضها في المتحف الدولي في الفجيرة بمساعدة نخبة من الاختصاصيين .

وأكد الضنحاني على أهمية إنشاء المتحف لما يزخر به من فنون تعكس حضارات العالم القديمة، لافتاً إلى أن الزائرين للمتحف سيتعرفون على الإرث العظيم الذي يعود إلى فترات مختلفة من تاريخ العالم و سيكون فرصة نادرة للطلاب والاكاديميين الاطلاع والاستفادة من محتويات المتحف الثمينة.
من جهته، أكّد فيكتور إم براكاش رئيس متحف المقتنيات الفريدة على أهمية التعاون مع حكومة الفجيرة والجهات المعنية بالقطاع الأثري في الإمارة ،لإنشاء متحف يعتبر الأول من نوعه في المنطقة بما يحقق قيمة مضافة تدعم الحركة السياحية المحلية والعالمية في الفجيرة، وإتاحة الفرصة للراغبين والمهتمين بالتعرف على أهم وأبرز القطع الأثرية النادرة من حول العالم.

وتوجه رئيس متحف المقتنيات الفريدة بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على دعمه لإنشاء المتحف، تأكيدا من سموه على الدور المهم له في حفظ تاريخ الأمم، وتوثيق المعلومات التاريخية والمقتنيات التراثية للأجيال القادم في ظل تقديم حكومة الفجيرة كل التسهيلات اللازمة للمشروع .
حضر توقيع الاتفاقية سعيد السماحي مدير هيئة الفجيرة للسياحة والآثار وعدد من مدراء الحكومة المحلية في إمارة الفجيرة وأعضاء مجلس إدارة متحف المقتنيات الفريدة .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      18638 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      9174 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      20154 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      1729 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      78096 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      70500 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      45413 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      44237 مشاهده