أصعب شيىء عند تجسيد أى دور هو خلق الأبعاد النفسية للشخصية

حنـــان مطـــاوع: تعلمــت ألا أتــوقع مسبقــا نجــــاح أي دور

حنـــان مطـــاوع: تعلمــت  ألا أتــوقع مسبقــا نجــــاح أي دور

اسمها ماركة مسجلة للأداء الراقي الذي يعتمد على السهل الممتنع، تطور من نفسها طوال الوقت، تحيط نفسها بدائرة أصدقاء لم تتغير منذ الطفولة وتعتبر الحب والكراهية وجهان لعملة واحدة، وعندما تريد أن تنهى علاقتها بشخص تتصرف بمبدأ واحد.. كل فترة وأخرى تقوم بعمل shut down لتعيد حساباتها ثم تقوم بعمل  block من حياتها لكل من يستحق الخروج من حياتها، أمور كثيرة سنعرفها خلال هذا الحوار مع النجمة حنان مطاوع .

• نبدأ من "القاهرة - كابول"، كيف استقبلت ردود الأفعال علي المسلسل؟
- شخصية "منال" التي قدمتها لها تاريخ واضح منذ كان عمرها 4 سنوات بالفلاش باك والشكل الخارجى لها كان مكملا لجوهرها وروحها، لكن أصعب شىء عند تجسيد أى دور هو خلق الأبعاد النفسية للشخصية، وهنا الاختلاف بين الأخوات اللاتي تربين في بيئة واحدة وان تشابهن في الشكل وطريقة الكلام، وأي دور يعرض عليّ وأوافق على تقديمه  أخاف منه وأتعامل معه على انه اختبار العمر، لقد تعلمت التعامل مع كل دور بجدية مهما كانت طبيعة الشخصية.

• وهل توقعت نجاح شخصية "منال"؟
- تعلمت ألا أتوقع مسبقا نجاح اى دور، فإذا نجح بالفعل افرح كثيرا وإذا لم يحالفه الحظ لا انهار واعتبر هذا احد أنواع وسائل الدفاع عن النفس .. طوال الوقت احلم بالأفضل وأتمنى واجتهد لكن لا أتوقع مسبقا، فعند عرض البرومو لم أحب التوقعات العالية لنجاح المسلسل قبل عرضه، أنا من أنصار "دعونا نشاهد أولا ثم نحكم" فانا عندما أبدا مشاهدة عمل وتوقعاتى المسبقة له 10 من 10 فلو قدمت 8 من 10 سيكون مستوى العمل بالنسبة مخيباً للآمال، والحمد لله كثيرا على نجاح "القاهرة كابول" ونجاح شخصية منال التى بدأت فعليا من الحلقة الـ 24 .

• هل في الواقع يمكن أن يتحول الحب الى كراهية وانتقام مثلما شاهدنا في المسلسل؟
-  الدنيا غنية جدا بالتجارب والأمثال وأعجب بكثير مما نراه في الدراما، فالحياة كلها لا تخضع لمنطق واذا نظر كل منا الى تفاصيل حياته الشخصية سيرى فيها عجب العجاب، فمن كان يتودد إليك بالأمس أصبح "يتنطط عليك" اليوم، ومن كنت تستبعده من دائرة القريبين أصبح اليوم هو الأقرب لك.. فالحب والكراهية يمكن أن يتحركا في اتجاه البعض طوال الوقت، فأصعب شىء هو أن تحب شخصاً ثم يصبح بالنسبة لك شخصاً عادياً.

• الوجه النسائي الوحيد بين طارق لطفى وخالد الصاوى وفتحى عبد الوهاب.. كيف تعاملت وسط هذه المباراة التمثيلية؟
- بالفعل انا سعيدة لاننى تعاملت مع هذا الفريق الرائع، طارق لطفى اعتبره أخى وصديق وعشرة عمر و"القاهرة كابول" رقم 10 في التعامل معه، والفنان فتحى عبد الوهاب صديقى وشريك نجاحى في مسلسل "لمس أكتاف"، وخالد الصاوى أتعاون معه لاول مرة وهو مرح وله روح مميزة، والنجم  نبيل الحلفاوى استاذى الذى أتشرف بالعمل معه.. حقيقي تعلمت منهم الكثير واستمتعت بالعمل معهم .

• ما أول عمل شعرت بأنه يمثل نقلة في مسيرتك الفنية؟
- دورى في مسلسل "دهشة" كان له رد فعل قوى نقدياً وليس جماهيرياً وحصد عدداً من الجوائز وكان من بطولة النجم يحيي الفخرانى وإخراج شادى الفخرانى ثم شاركت مع نفس الطاقم في مسلسل "ونوس".

• ما السبب وراء اشتراكك في ورش إعداد الممثل دوما ؟
- لان الحياة دوما في حالة حركة وليس من المنطقى أظل ثابتة، فالثبات ضد الكون وضد حركة الوجود، وان أسعفك الحظ قليلا فلن يدوم ثباتك طويلا، فأنا أحب ما افعله وأصدقه.. فالتمثيل بالنسبة لى ليس مهنة فقط بلا مجال أحبه وأصدقه.

• هل تم خداعك من قبل في تقديم أدوار فنية.. بمعنى انك فوجئت بالشكل النهائي مختلف عما اتفقت عليه في البداية؟
- طبعا حدث لكنى في النهاية أرى أن دورى مجرد "ترس في" ماكينة، فماذا افعل مثلا اذا كان المخرج لم يهتم بربط الأحداث بالشكل المناسب، او لم يقم بالتحضير الجيد للعمل او مدير التصوير الذى صورنا بشكل سيئ ، فانا كممثلة على تقديم المطلوب منى ولا يحق لى آن أقول شيئا عن الإضاءة او الإخراج، لكن لو كان طاقم العمل سيئاً فلا أكرر العمل معه ثانية، أما إذا أدرك أخطاءه وتراجع عنها وتعلم منها فوارد ان أعيد التجربة مرة ثانية .

• من الشخص الذى تقومين بعمل Block  له من حياتك بدون تراجع؟
- قليل الأصل! لكن بشكل عام أنا عمرى ما قاطعت اى شخص لكن أضعه في حجمه الحقيقي، مستحيل أن أخاصم او أقاطع أى احد.. الفكرة اننى أتوقف عن الود وتبادل العلاقة مثل السابق لان من وجهة نظرى العلاقات الشخصية بكل أشكالها تحتاج الى اختيار ومجهود، من الممكن ان اختار شخصاً ولا يقوم هو ببذل أى مجهود للاحتفاظ بى أو لا يختارنى من الأساس، فالعلاقات يجب أن تكون متبادلة في نفس الوقت، هناك أشخاص اخترت وضعهم في حجمهم الطبيعى ولا اسعى الى مد جسور التواصل والمودة، لكن أظل على تواصل سطحى إرضاء لله سبحانه وتعالى.

•  ومتى تقومين بعمل shut down   لنفسك؟
- عندما أريد ان أراجع نفسى وحساباتي وترتيب حياتى من أول وجديد، حتى أعود بـ soft ware جديد أرضى عنه.
• من هم دائرة الأصدقاء لديك؟
- صديقات المدرسة حتى الآن على تواصل  فانا لا استطيع العيش بدون صديقاتى وزوجى ووالدتى وخالتى شفاها الله وعافاها، ومن داخل الوسط الفنى ريهام عبد الغفور هى الأقرب إلى والدكتور فريد النقراشى.

• حدثينا عن حياتك الشخصية والميديا؟
- من الممكن أن أشارك جمهوري الخطوط العريضة في حياتى مثل كل سنة وأنت طيب لزوجى اوعيد ميلاد ابنتي، لكن لا أقول الهدية التى أحضرتها لزوجى او زوجى اشتراها لى.. من الممكن ان أكون كتبت عن مرضى مرة او مرتين فقط طوال حياتى، فأحاول حجب الجمهور عن تفاصيل حياتى الشخصية، فالشاب المسئول عن الميديا مظلوم معى فانا قليلة الظهورعلى الميديا ويطلب منى كثيرا عمل فيديو للجمهور او يطلب منى الرد على الخاص، فانا كسولة  و"بيتوتية" جدا.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot