زوجتي أغمى عليها بسبب شخصيتي في (الفيل الأزرق)

خالد الصاوي: أتعامل مع كل دور أقدمه على أنه آخر عمل أشارك فيه

خالد الصاوي: أتعامل مع كل دور أقدمه على أنه آخر عمل أشارك فيه

قال الفنان خالد الصاوي خلال ندوة تكريمه  مؤخرا بمهرجان الإسكندرية السينمائي إن والده كان محامي وكان يربيهم تربية شديدة جدًا فكان إذا وجد شعر في ذقنه ينفعل عليها بشدة، مضيفًا: (لابد أن يكون شكلنا طوال الوقت مهندم)، مؤكدًا أنه تأثر بشخصية والده المحامي جدًا وكان يحبه وتدرس في كلية الحقوق من أجله ولكن لم أجد نفسي في وظيفة المحامي لذلك توقفت عنها.

وبدأ الصاوي حديثه عن مشواره الفني وكيف أنه دائم النقد لنفسه قائلًا: "الوسواس دائمًا يلاحقني وحتى عندما وصلت لـ40 عامًا، عندما كنت أشاهد عملًا لي لا أقتنع به ويكون لدي شك في قدرتي التمثيلية وبالنسبة لمنهجي أؤمن دائمًا أن التقمص للفنان لو زاد عن حده سيؤدي لمرض نفسي، لذلك أحاول بالموازنة أثناء مذاكرتي للشخصيات التي أقدمها حتى لا تترك أثر في نفسي".

وتحدث الصاوي عن كواليس تقديمه شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في فيلم  للمخرج أنور القوادري قائلا: "تقديم شخصية هذا الزعيم الكبير كان تحد بالنسبة لي خاصة أنه سبق أن قدمه بنجاح كبير الفنان أحمد زكي فذاكرت كل ما هو متاح عن الزعيم الراحل منذ طفولته وحتي وفاته بما في ذلك خطبه ومن كثرة مذاكرتي لهذه الشخصية شعرت بالخوف ولذلك اعتبر هذا الفيلم نقلة بالنسبة لي".

وعن تأثير والده المحامي الكبير جمال الصاوي عليه كذلك عمله في مجال المحاماة معه أضاف قائلًا: "والدي هو قدوتي في حياتي وتعلمت منه كيف تكون شكل العلاقة بيني وبين الجمهور والفن، وكيف تكون علاقتي بالشخصية التي أقدمها وشكل قناعاتي، فأنا من مواليد عام 1963 وبعد ميلادي بأربع سنوات حدثت نكسة 67 فكبرت وجدت خريطة سيناء معلقة في منزلنا".

وعن تكراره لتقديم شخصية الضابط في عدد من الأعمال وكان أخرها في مسلسل "القاهرة كابول قال الصاوي: "تقديم شخصية رجل الأمن بالنسبة لي كانت أصعب من شخصية المحامي لذلك كنت حريص أن يكون هناك وقت طويل بين كل شخصية والثانية حتى لا يكون تشابه بينهم ولا يتم حصري في هذه النوعية من الأدوار".
وأشار الصاوي إلى أنه دائمًا يتعامل مع أي دور وكأنه سيكون أخر دور سيقدمه فيضع كل طاقته ومجهوده فيه.
وكشف الفنان خالد الصاوي أن الشخصيات التي قدمها في أعماله كان يبذل فيها مجهود كبير لدراسة جوانب وأبعاد كل شخصية والتدريب عليها بشكل جيد.

وحكى موقف أثناء تحضيرات شخصية شريف في فيلم "الفيل الأزرق" حيث كان يجلس في المنزل قبل انطلاق تصوير الفيلم بفترة قليلة وتقمص الشخصية وقرر تجربتها على زوجته لمعرفة رد فعلها مؤكدا "قلبت عيني زي في الفيلم ودخلت عليها وهي واقفة قدام المرايا صوتت وأغمي عليها وبعد ما فاقت قالتلي بتجرب فيا.. بس أنا اعمل ايه لازم اجرب في البيت".
يشار إلى أن حفل الافتتاح أقيم في أحد الفنادق المطلة على البحر بحضور عدد كبير من النجوم المصريين والعرب وحقق حفل الافتتاح إشادات كبيرة.

وأعلنت إدارة المهرجان عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط والتي تترأسها المنتجة الإيطالية انغريد ليل هوجتون، وبعضوية كل من الفنانة الإسبانية كارلانيتو، المخرج السوري چود سعيد، المخرج المصري سامح عبد العزيز و المخرج الفرنسي أوليفييه كوسيماك.

وتضم مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط ١٣ فيلما وهم الفرنسي "خوان"، الإسباني "هذه كانت الحياة"، المغربي "اناطو"، الفرنسي "الليل مكاننا"، المصري "وش القفص"، اليوناني "اكسبرس اسكوبيليتز"، المغربي "مرجانة"، السوري "الظهر إلى الجدار"، اللبناني "يوسف"، "هذه الليالي المظلمة" من البوسنة، "اسدين في الطريق إلى البندقية" من ألبانيا، "الطريق المسدود" من سلوفينيا و"السباحة الحرة إلى الجبل الأسود" من ألبانيا.

كما أعلنت إدارة المهرجان، عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط، بعضوية كل من المخرجة البوسنية إينا سينديجارفيتش، الأكاديمي المغربي حسن الروخ، الفنان المصري كريم قاسم، المخرجة الأسبانية نايرا سانز فوينتس والناقد الألماني توماس كاسكي.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot