بعضها اختفت معالمها

خدمات رأس الخيمة تجدد شباب « المطبات الأسمنتية » المرورية

12 يونيو 2019 المصدر : •• رأس الخيمة- الفجر تعليق 166 مشاهدة طباعة
أطلقت دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة حملة تهدف لتأهيل وصيانة المطبات الأسمنتية المنظمة لحركة السير في تقاطعات الطرق الداخلية . ونتيجة لحوادث الاصطدام المتكررة عمدت  ادارة المرور والترخيص في رأس الخيمة لحلول مرورية ميدانية من بينها اقامة  المطبات الأسمنتية كاجراء وقائي عملي لمواجهة أخطار الحوادث المرورية المحتملة عند تقاطعات الطرق والأماكن العامة ومشاكل الازدحام.
 
وبحسب مصدر مروري مسؤول فان المطبات الأسمنتية تتم بموجب اجراءات تنظيمية تقوم على دراسة ميدانية ثم تتبعها موافقة اللجنة  المرورية المشكلة من مجموعة أشخاص أصحاب خبرة هندسية ومرورية ومجتمعية مسؤولة عن النظر في الطلبات المقدمة من الأفراد والجهات الراغبين في اقامة المطب الأسمنتي وتتم الموافقة على المطب في حال توفر الاشتراطات المقررة لذلك مثل التأكد من وجود المصاعب المرورية الناجمة عن الازدحام الذي يعرقل انسيابية حركة المرور وأخطار حوادث الأصطدام  المحتملة التي يكون مصدرها  الطريق وتتهد سلامة السكان . 
 
المطبات والسرعة:
وقال سالم النعيمي :» نظرا لأن منزلي يقع الى جوار الطريق الرئيسي في منطقة جلفار فقد أضطررت لاقامة مطبين من مادة الأسمنت لاجبار المركبات على تقليل سرعة بالنحو الذي يضمن سلامة مستدمي الطريق وأفراد أسرتي واتاحة الفرصة لمركبات أبنائي وبناتي  للخروج من الكراجات الى الطريق العام  وتلك كانت عملية بالغة المشقة  قبل اقامة المطبات   الأسمنتية .
وشرح (أبوسعيد ) المتاعب التي واجهها قبل اقامة مطب أسمنتي على تقاطع الطريق المجاور لمنزله موضحا أنه فوجيء ذات مرة بأن سيارة مسرعة اصطدمت بأخرى وقد أسفر الحادث العنيف عن دخول السيارتين الى كراج منزله وحطمتا سيارته مشيرا الى أن المشكلة لا تنتهي عند هذا الحد بل كانت الحافلات المدرسية تواجه مشقة عندما تقف أمام  باب مسكنه لترحيل البنات الى مدارسهن قائلا :» في واقع الأمر فان تلك مشكلة لم يعد لها وجود بعد اقامة المطبات  .
 
المكان غير المناسب :
وبرأي علي الشحي فان بعض المطبات الأسمنتية لم تكن في المكان المناسب خاصة تلك التي تتوسط الطرق الرئيسة مما يجعلها مصدر ازعاج لسائقي المركبات لافتا الى أن بعض اختفاء معالم المطبات جعل منها مصدرازعاج يثير القلق في النفوس لأن المركبات المسرعة عندما تتفاجأ بوجود المطب  يسعى السائق للضغط على كوابح السيارة بقوة فينجم عن ذلك صريخ وضجيج يصم الاذان .

ويؤكد عيسى حسن على أهمية الاجراء الذي أقدمت عليه دائرة الخدمات والمتمثل في صيانة المطبات الأسمنتية ومن شأن ذلك تحقيق الأهداف المرورية المرجوة منها والمتمثلة في  السيطرة على المركبات المسرعة خاصة عند الأماكن  المرورية التي تشكل خطورة على سلامة الناس مشيرا الى ان المطبات الأسمنتية  التي اختفت معالمها بسبب عوامل التعرية وحركة المركبات تشكل عائقا بل مصدر ازعاج لسائقي المركبان والسكان وقد تسبب في وقوع حوادث مرورية ذات عواقب وخيمة .
 
صالح عبدالله الذي يسكن منطقة المعمورة يذكر بان المطبات الموجودة في تلك المنطقة التي يقيم فيها فاقدة الصلاحية قائلا :» أن المطبات الموجودة حاليا يزيد عمرها على الخمس سنوات وغير متطابقة للمواصفات المرورية ونتيجة لعدم صيانتها فقد اختفت معالم بعضها تماما  وهو الأمر الذي يستدعي اقامة مطبات بديلة بمواصفات تتوافق مع التطور المروري.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      7360 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      8225 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      7961 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      66610 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      59887 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40478 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39620 مشاهده