خطوة كبيرة لتشلسي نحو نصف نهائي الأبطال

خطوة كبيرة لتشلسي نحو نصف نهائي الأبطال

خطا تشلسي الانكليزي خطوة كبيرة نحو نصف النهائي بفوزه الثمين على مضيفه بورتو البرتغالي 2-صفر الأربعاء على ملعب "رامون سانشيس بيسخوان" في مدينة إشبيلية الإسبانية بسبب قيود السفر السارية بين إنكلترا والبرتغال، في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
وسجل مايسون ماونت (32) وبن تشيلويل (85) الهدفين. ويلتقي الفريقان إيابا الثلاثاء المقبل على الملعب ذاته.
وقطع النادي اللندني شوطا كبيرا نحو بلوغ دور الأربعة للمسابقة للمرة الأولى منذ عام 2014 بعدما عرف كيفية كبح جماح مضيفه البرتغالي بطل 1987 و2004 والذي كان فجر مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحته بيوفنتوس الايطالي من الدور ثمن النهائي.
وحافظ تشلسي، بطل المسابقة عام 2012 ووصيفها عام 2008، على سجله الرائع دون خسارة خارج قواعده للمباراة الثامنة على التوالي في مختلف المسابقات.

ودفع المدرب الالماني لتشلسي توماس توخل بمواطنه المدافع أنطونيو روديغر أساسيا على حساب البرازيلي المخضرم ثياغو سيلفا الذي خيب الآمال وطرد في المباراة الأخيرة للنادي اللندني في الدوري والتي خسرها أمام ضيفه وست بروميتش البيون في أول هزيمة له في مختلف المسابقات بقيادة مديره الفني الألماني. كما فضل توخل إشراك المدافع الدولي بن تشيلويل على حساب الاسباني ماركوس الونسو، ولاعب الوسط الدولي مايسون ماونت على حساب الدولي المغربي حكيم زياش، وواصل الثقة في مواطنه تيمو فيرنر على حساب الفرنسي المخضرم اوليفييه جيرو.
في المقابل، خاض بورتو المباراة في غياب نجميه الدولي سيرجيو اوليفيرا، أفضل هدافيه هذا الموسم، والإيراني مهدي طارمي، وأشرك مكانهما الصربي ماركو غروجيتش والكولومبي لويس دياس.

وكان بورتو الطرف الأفضل في بداية المباراة وضغط بقوة على ضيوفه بحثا عن هز شباكهم مبكرا لكن دفاع النادي اللندني ظل يقظا.
وكاد البرازيلي أوتافيو يفعلها من ركلة ركنية لعبها مباشرة باتجاه المرمى وأبعدها حارس المرمى الدولي السنغالي أدوار ميندي بصعوبة وتهيأت أمام النيجيري زايدو سانوسي الذي سددها من مسافة قريبة فوق العارضة (23).
ونجح ماونت في منح التقدم لتشلسي عندما تلقى كرة من الإيطالي جورجينيو خارج المنطقة فاستدار حول نفسه وتخلص بطريقة رائعة من المدافع سانوسي وتوغل داخلها قبل أن يسددها قوية زاحفة بيمناه على يمين حارس المرمى الدولي الارجنتيني أغوستين مارشيسين (32).

وواصل بورتو ضغطه وأنقذ المدافع سيسار اسبيليكويتا مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة قوية للدولي المكسيكي خيسوس كورونا من خارج المنطقة إلى ركنية كاد القائد الدولي المخضرم كيبلير بيبي يستغلها بإدراك التعادل بضربة رأسية قوية أبعدها مندي بصعوبة الى ركنية ثانية لم تثمر (42).
وتابع مندي تألقه بتصديه لتسديدة قوية للصربي (45+1). وعلى غرار الشوط الأول، دخل بورتو الثاني ضاغطا بقوة وكاد المهاجم الدولي المالي موسى ماريغا يفعلها عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها ميندي (51).

وكاد اسبيليكويتا يعزز تقدم النادي اللندني بارتماءة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها ريس جيمس لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن (64). وسدد ماريغا كرة زاحفة من داخل المنطقة تصدى لها ميندي (69).
وحرمت العارضة الأميركي كريستيان بوليسيك، بديل فيرنر، من التعزيز عندما ردت تسديدته القوية من داخل المنطقة (84).
لكن تشيلويل فعلها بعد ثوان قليلة عندما استغل خطأ فادحا للمدافع كورونا في قطع كرة طويلة لجورجينيو فخطفعا المدافع الأيسر السابق لليستر سيتي وانطلق بسرعة متوغلا داخل المنطقة فراوغ الحارس مارشيسين وتابعها داخل المرمى الخالي (85).

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot