يركز على تطوير مهارات الثورة الصناعية الرابعة ودفع التوطين

دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي تطلق برنامجاً مبتكراً لاكتشاف وتوظيف المواطنين الشباب

18 فبراير 2020 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 102 مشاهدة طباعة
أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي برنامج مواهب إماراتية الجديد لاكتشاف وتوظيف الكوادر الإماراتية الشابة في مختلف قطاعات عملها. تم إطلاق البرنامج في نوفمبر الماضي، وتضمن سلسلة من الفعاليات المبتكرة شارك خلالها المرشحون في أنشطة وورش عمل عدة للتعرف على إمكانيات الجيل القادم من المواهب الإماراتية.
ينقسم البرنامج إلى أربعة موضوعات رئيسة هي: القدرة، والإبداع، والمجتمع، والتعاطف؛ حيث أخضعت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الدفعة الأولى من الراغبين في التقدم للعمل معها لمجموعة من الاختبارات كخطوة أولى تقييمية في هذا المسار، حيث تم إلحاق المشاركين في خمس إدارات وفرق وظيفية هي؛ استراتيجية الأعمال، إدارة المشاريع، الثقافة، إدارة العملاء، والأبحاث والتحليلات ومن ثم عمل مقابلات أولية عن بعد والتي تعد أحدث ممارسات الذكاء الاصطناعي في عملية التوظيف في إمارة أبوظبي.

تم دعوة المرشحين النهائيين للمشاركة في الفعاليات التي نظمتها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في قصر الحصن بتاريخ  ديسمبر، ومكتبة قصر الوطن في 10 ديسمبر، للاطلاع على مدى مواءمة أدائهم ومهاراتهم مع استراتيجية حكومة أبوظبي ، إلى جانب العروض التي قدمها فريق استقطاب المواهب في الدائرة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة سعود الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بالإنابة: لقد نجحنا في السنوات الأخيرة في استقطاب الكثير من المواهب الإماراتية، وبوسعنا القول أننا حققنا تقدماً ملحوظاً في منهج التوطين المعتمد الحالي، وعلى الرغم من ذلك فإنّ الفرص الجديدة المتاحة أمام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تستدعي تبني استراتيجية جريئة جديدة لاكتشاف واستقطاب أفضل المواهب الإماراتية في سوق العمل. وقد تخطينا نماذج التوظيف التقليدية إلى تطوير برنامج مبتكر يشمل- وللمرة الأولى في الإمارة- استخدام الذكاء الاصطناعي في عملية التوظيف، مما يفتح آفاقاً جديدة للإماراتيين ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على حد سواء .

لا ينتهي برنامج مواهب إماراتية بعد تعيين المرشحين النهائيين، حيث سيتم ضم المرشحين إلى برنامج تدريبي غير اعتيادي يستمر على مدار ثمانية أسابيع لتسريع تنمية المواهب، مما يسهم بإعدادهم وتطوير خبراتهم للنجاح في مسيرتهم المهنية مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أو خارجها، إلى جانب تأهيلهم لمواجهة أي عقبات أو تحديات مهنية مستقبلية، بما يتماشى مع استراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15468 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6049 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16534 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12661 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74773 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67636 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43712 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42701 مشاهده