بالتعاون مع الطب الوقائي في الشارقة

دار المسنين بالشارقة تطبق الحجر المنزلي الذاتي الاحترازي لحماية ووقاية كبار السن

30 مارس 2020 المصدر : •• الشارقة-الفجر: تعليق 108 مشاهدة طباعة
طبقت دار رعاية المسنين بالشارقة؛ التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية الحجر المنزلي الذاتي الاحترازي، لمقيمي الدار من الأباء والأمهات من كبار السن، لفترة أسبوعين قابلة للتمديد، وذلك بالتنسيق مع إدارة الطب الوقائي بمنطقة الشارقة الطبية، لضمان سلامة ووقاية قاطني الدار وحمايتهم بخطوات استباقية.
وأكدت مريم القطري، مدير دار رعاية المسنين؛ أن دائرة الخدمات الاجتماعية ارتأت تطبيق الحجر المنزلي الذاتي لمقيمي الدار، وفقاً لأعلى معايير الوقاية الاحترازية للحد من التقاط أو نشر عدوى فيروس كورنا المستجد؛ بين كبار السن والموظفين العاملين في الدار، كنوع من الخطط الاستباقية لسلامة وحماية آبائنا وأمهاتنا القاطنين بالدار.
وأضافت مدير دار رعاية المسنين؛ أن من ضمن الخطوات الاحترازية الأخرى التي اتخذتها الدائرة في سبيل حماية هذه الفئة؛ إطلاق قناة تواصل إلكترونية تتيح للمنتسبين التواصل مع الاختصاصيين الاجتماعيين، فيما يخص المتابعة اليومية وتنفيذ الأنشطة الاجتماعية “عن بعد”.
وأكدت القطري؛ أن الدار مهيئة مسبقاً بمختلف اشتراطات ومواصفات الحجز المنزلي الاحترازي؛ والتي تشمل توفر الغرف الفردية مع دورة مياه الخاصة بكل غرفة، إلى جانب  الخدمات الأساسية من (الماء والكهرباء وجمع القمامة والتدفئة أو التكييف، التهوية، والادوية والعلاجات للأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة)، بالإضافة إلى اللوازم الأساسية من الملابس، والغذاء، وسيلة اتصال، بما في ذلك الوسيلة الخاصة للمراقبة من قبل العاملين القائمين على خدمة كبار السن.
ورفعت الدائرة مؤخراً؛ درجة الوقاية في كافة دورها للرعاية الاجتماعية - المتمثلة في (دار رعاية المسنين، درا الرعاية الاجتماعية للأطفال، دار الأمان، واحات الرشد، مركز حماية المرأة)- من خلال مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية المتعلقة بمنتسبي الدور والعاملين فيها، بما في ذلك المرافق التابعة لها  باتباع 27 تدبيراً احترازياً وقائياً.
علماً أن دار رعاية المسنين تم إنشاؤها في عام 1986م, لإيواء كبار السن من فاقدي الرعاية الاجتماعية، ممن تجاوزت أعمارهم الستين عاماً، ولا يجدون من يرعاهم ولا يستطيعون إدارة شؤون أنفسهم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15815 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6309 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16963 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      236 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75062 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67861 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43942 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42931 مشاهده