مربط دبي يتربع على العرش الذهبي لبطولة العالم

دي شيهانة ودي شهار ملكان في القمة ودي شرار أمير الأفحل

دي شيهانة ودي شهار ملكان في القمة ودي شرار أمير الأفحل

في جولة عالمية جديدة، تربع مربط دبي للخيول العربية على عرش بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة، التي اختممت فعالياتها أول أمس الأول في موقعها الجديد هذا العام في بالعاصمة القطرية الدوحة وميدانها بالميناء، بدلا من العاصمة الفرنسية باريس التي احتكرت المنافسات لسنوات طويلة. وتمكن مربط دبي من احتكار الأضواء البراقة في البطولة بانتزاع الذهب في قمتها بأصالة المفاتن القصوى للخيل العربية الأصيلة، التي سطر ألوانها النفيسة كل من الفرس العالمية دي شيهانة ملكة الأفراس والمهر الفحل العالمي الجديد دي شهار ملك المهور اليافعة صاحب أغلى شبوة في العالم بقيمة تجاوزت 100 ألف دولار، والذي حققه خلال المزاد الأخير لمربط دبي في الثامن عشر من نوفمبر المنصرم. 
 
بطولة العالم الأخيرة في حلتها الجغرافية الجديدة، كانت بحق مباراة تنافسية جمالية أصيلة ومشوقة ومثيرة، استقطبت صفوة المرابط العالمية التي تقدمتها المرابط العربية من الإمارات وقطر والسعودية وشقيقتها من دول الخليج والمرابط الدولية الكبرى. وقد بلغ التنافس منتهاه للتعبير عن خلاصة الإنتاج العالمي للخيل العربية. وأبى مربط دبي إلا أن يواصل مسيرته القيادية بموقعه على القمة، بعد السيطرة على أطوارها العليا، حيث ظفرت الفرس العالمية في الإنجاز والإنتاج دي شيهانة باللقب الذهبي لبطولة الأفراس، وهي من أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم ومن الفرس البطلة العالمية دي شهلا، ثم رفع المهر اليافع ومشروع الإنتاج العالمي الجديد دي شهار المستوى الذهبي لمربط دبي بالظفر باللقب الذهبي في بطولة المهور، وهو من الفحل العالمي إكسكاليبور إي إيه والفرس البطلة دي شيهانة، مؤكدا جدارته كعنصر جديد في مشهد الفحولة العالمية، على بعد خطوات زمنية على الثقة التي نالها من مجتمع خبراء وملاك الخيل العالميين في مزاد نوفمبر.
 
ومثلما أكد مربط دبي مكانته الملكية بين الأفراس والمهور اليافعة، عزز المهر العالمي دي شرار وهو من الفحل دي سراج والفرس العالمية العتيدة إف تي شيلة، حصيلة ألقابه الذهبية في النسختين الماضيتين من بطولة العالم، محرزا اللقب البرونزي بوصفه أميرا نبيلا بين أفضل مهور العالم، بينما رفعت المهرة دي بيسان حضورها في بطولة العالم من الفضة إلى الذهب، وهيمن الفحل دي سراج والفرس ار ايه اتش روزيلا، والمملوكة لمربط الشقب القطري، وسطرت إحدى أروع حسنات إنتاج مربط دبي العالمي. كما سجلت الفرس دي شفا وهي من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي شرود والتي تملكها مربط الجميل من مزادات دبي، مراحل متقدمة في المنافسات.
وكعادته في البطولات العالمية السابقة، احتكر مربط دبي أضواء الأفضلية بتميز عال، فأكد أفضليته العالمية بنيل لقب المزرعة الرائدة للعام 2023، ونال أفضل مالك ومربي في البطولة، ونال للمرة السادسة لقب أفضل فحل عالمي منتج للفحل إف إيه إل رشيم، ولقب أفضل رأس بين الأفراس للفرس دي شيهانة، ولقب أفضل رأس للأفحل للفحل دي شهار، كما نالت المهرة دي بيسان لقب أفضل رأس للمهرات.
 
سجل حافل
يعتبر سجل إنجازات مربط دبي في بطولة العالم الأول على مستوى الألقاب والأفضلية بعد جولات  حقق خلالها أرقاما قياسية لاتزال تضمن له المركز الأول عالميا. ومن أبرز محطات مربط دبي في بطولة العالم، ما أنجزه في نسخة العام 2021 حين حصد كأسين ذهبيتين؛ أولاهما مع المهرة دي بيسان، والثانية مع المهر دي شرار. كما أحرز الكأس البرونزية مع المهر دي شيماز وهو من الفحل إف إيه إل رشيم. وسجل إنتاج مربط دبي مزيدا من الإنجازات الذهبية في البطولة مع المهر دي مزيان المملوك لمربط الشيخ الفلسطيني وهو من الفحل إف إيه إل رشيم. ونال المربط لقب أفضل مربي ومنتج، ولقب أفضل فحل منتج مجددا وكان من نصيب الفحل إف إيه إل رشيم، ولقب أفضل فرس منتجة وكان من نصيب الفرس إيلي فلامينكا.
وفي نسخة 2022 بباريس نال مربط دبي أغلب ألقاب الأفضلية وكل المعادن النفيسة، حيث أحرز المهر دي شرار الكأس الذهبية والمهر دي شهار الكأس البرونزية والمهرة الفاتنة دي إكسبو ابنة دي سراج الكأس الفضية، وذلك مع كؤوس حققها إنتاج مربط دبي لمرابط توجت في البطولة.
وفي دلالة حاسمة لقيادته دفة الإنتاج العالمي المعاصر، نال مربط دبي عددا كبيرا من ألقاب الأفضلية العالمية؛ لقب أفضل مزرعة في العالم، ولقب أفضل مالك مربي ومنتج. كما نال لقب أفضل فحل منتج وكان من نصيب الفحل العالمي دي سراج، ثم لقب أفضل فرس منتجة وكان من نصيب الفرس العالمية إف تي شيلا. ونالت المهرة دي نجلاء درع الأمل للخيول الإناث في البطولة. كما حاز مربط دبي لقب أفضل رأس بين المهور في الفئة (ا) للمهور وكان من نصيب المهر دي شهار، ولقب أفضل رأس بين المهور في الفئة (ب) وكان من نصيب المهر دي شرار. ومنحت المهرة دي بيسان من إنتاج مربط دبي مربط الشقب القطري لقب أفضل رأس في المجموعة (أ) بين المهرات.
 
التوحيدي: نجاح سامي
أعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالإنجاز العالمي الجديد للمربط في بطولة العالم، منوها بالنجاح الكبير الذي ميز الحدث الذي أقيم خارج موقعها المعتاد بباريس. وقال التوحيدي:” كل التفاصيل كانت ممتازة، بداية من الوضع اللوجيستي الإيجابي بالنسبة للمرابط العربية التي تعتبر الأقوى عالميا. ومثلما كشفت البطولة أسماء خيول عالمية جديدة، اكدت مكانة الأبطال المتميزين بين أفضل الخيول العربية في الوقت المعاصر».
وأضاف التوحيدي:” هذا المجد العالمي المتجدد لإنتاجنا المحلي هو نتيجة طبيعية لمشروع مربط دبي كما أراد له فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله أن يكون حاضنة للخيل العربية الأصيلة والمحافظة عليها في موطنها، ومطور لجودتها على مستوى العالم. ومناسبة بطولة العالم تجسد نجاح المشروع وعمق الرؤية السامية لسموه الذي يشرفنا أن نهديه الإنجازات الذهبية وألقاب الأفضلية والمركز الأول».
 
المرزوقي: أفضل المستويات
بدوره عبر عبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي عن سعادته بالنتائج الذهبية في ختام مشاركة المربط ببطولة العالم، مشيدا بمستوى التنظيم وقوة المنافسة بين المرابط العالمية وقال المرزوقي:” مربط دبي حاضر بقوة في كل المناسبات الدولية الكبرى، وإنتاجنا أصبح اليوم مطمحا لكل المهتمين بالجودة، ويمثل الإمارات خير تمثيل». 
وأضاف المرزوقي:” مثلما أكدت الفرس دي شيهانة أنها الأفضل في العالم، أكد دي شهار أنه مشروع فحل عالمي منتج قادم بقوة. وفي رصيده رقم قياسي عالمي حققه من خلال أغلى سعر لشبوته في مزاد نوفمبر الأخير. إنه في الطريق السريع الذي سلكه الفحل إف إيه إل رشيم والفحل دي سراج. نحن مستمرون في تحقيق أفضل المستويات التي تخدم تطوير الخيل العربية، والمحافظة على المكتسبات التي وضعت المربط في مقدمة المرابط المنتجة في العالم، وهو ما أكدته النسخة الأخيرة بعد أن جددت للمربط اعترافا عالميا بالأفضلية».
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot