نظمتها لجنة في المجلس الوطني

رأس الخيمة تشهد حلقة نقاشية (الواقع والطموح في المدرسة الاماراتية )

18 فبراير 2020 المصدر : •• رأس الخيمة – سليمان الماحي : تعليق 95 مشاهدة طباعة
• آراء المشاركين تشدد على رقابة المدارس وجودة التعليم واستقطاب الكوادر الوطنية

استضاف المركز الثقافي في رأس الخيمة مؤخرا الحلقة النقاشية بعنوان ( الواقع والطموح في المدرسة الاماراتية ) التي نظمتها لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والاعلام في المجلس الوطني الاتحادي .
وشكلت اللجنة التي ترأسها عدنان حمد الحمادي وحضور لفيف من المعلمين وأولياء الامور والمهتمين بقضايا التعليم والطلاب منصة مفتوحة لمناقشة العديد من الاراء حول السياسة التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم في ادارة المدرسة الاماراتية سواء الحكومية أو الخاصة .

ويقول عدنان الحمادي : أن الحلقة النقاشية التي استضافها المركز الثقافي في رأس الخيمة هي واحدة من حلقات أخرى تعزم اللجنة تنظيمها في كل من امارات الفجيرة والشارقة وأبوظبي انطلاقا من خطة عمل وطنية تقوم بها اللجنة بغية تمكين أبناء الوطن سيما المعنيين بهموم التعليم مثل المعلمين واولياء الامور والطلاب من المشاركة في النقاش بصوت مسموع متناولا قضية خدمية مهمة هي سياسة وزارة التربية والتعليم بشأن ادارة المدارس لافتا الى أن جدية النقاش تمثلت في كونه يرتكز على ثلاثة محاور أساسية مهمة هي : جودة التعليم ومعايير استقطاب الكوادر التدريسية ثم الرقابة على المدارس .

وتابع رئيس اللجنة الحمادي : في سياق نقاش المشاركين في الحلقة النقاشية سيتم استخلاص التوصيات والملاحظات ليتم مناقشتها مع ممثلي الحكومة قبل احالتها الى المجلس الوطني الاتحادي في تقرير ضاف متضمنا التوصيات النهائية .

ومن الواضح أن الحلقة النقاشية جسدت ديمقراطية الحوار التي يتبناها المجلس الوطني الاتحادي بصورة دائمة علاوة على التنبيه أن الساحة التعليمية تحوي الكثير من أوجه القصور التي ينبغي معالجتها ضمانا لتحقيق تطور المسيرة التعليمية التي تواءم مع طموحات ومقاصد الوطن والمواطن .

وناقش المشاركون في الحلقة وأغلبهم من المعلمين الذين خدموا مسيرة التعليم سنوات عديدة قضايا مهمة من بينها : مشكلة احالة البيئة المدرسية الى الشركات وهو الشيء الذي ساهم في اختفاء العديد من المدرسين المواطنين بحسب هؤلاء . وطالب المشاركون باجراء مراجعة شاملة لنتائج ما تم في هذا الخصوص لتحديد الايجابيات والسلبيات وأكدوا على ضرورة توفير الوظائف التخصصية في المجالات الأكاديمية وفرض رقابة صارمة على المدارس الخاصة بغية اجبارها على الالتزام بما يعزز مسيرة التعليم وتحقيق أهداف الطلاب .

وأكد المتحدثون أن المجتمع الاماراتي لا تنقصه روح القيادة وانما هي تترسخ فيه بالفطرة وقد اكتسبها منذ الصغر واستمرت في نمو وتطور عبر مسيرة دولته الاتحادية التي أسسها المفغور له زايد واهتمام القيادة الرشيدة بصقل شخصية أبناء الدولة ايمانا وعرفانا بالوطن . أما عبدالله صلحون فقد تركز حديثه حو العطلات المدرسية مطالبا بأن تكون الاجازة اسبوعين فقط بدلا من شهر بينما عطلة الفصل الثاني لا تتجاوز الاسبوع الواحد فقط وطالب بعطلة الأيام محدودة في العشر الأواخر من رمضان تشمل المدارس وجميع الوزارات والدوائر .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16638 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7048 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      17790 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      450 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75905 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68633 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44098 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43067 مشاهده