رئيسة بلدية باريس تريد الاحتفاظ بشعلة الأولمبياد

رئيسة بلدية باريس تريد الاحتفاظ بشعلة الأولمبياد

كشفت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو إنها تعمل على إمكانية "الاحتفاظ" بالشعلة والحلقات الأولمبية المعلّقة على برج إيفل، بعد انتهاء أولمبياد باريس الصيفي المقام راهناً.
جاء كلام هيدالغو في حديث مع إذاعة "فرانس بلو باريس" وقالت "ثمة ثلاثة رموز يجب أن نركز عليها: الحلقات الأولمبية على برج إيفل"، والشعلة الأولمبية وهي "جسم استثنائي ورائع"، وتماثيل السيدات الفرنسيات العشر اللاتي ظهرن بلوحات فنية على نهر السين مشيرة الى ان الاشياء المذكورة "سيكون لها مكانها في باريس، لا سيما في الدائرة 18 (شمال العاصمة)".
وتابعت "هذه الأشياء الثلاثة الفنية والرمزية والرائعة تستحق كل اهتمامنا. لا أستطيع أن أقول اليوم إنها ستبقى، لأنني لست الشخص الوحيد الذي يقرّر ذلك"، لكنها جزء من "إرث الألعاب الذي "نريده".
ورداً على سؤال لوكالة "فرانس برس" خلال لقاء صحفي، أوضح نائبها للألعاب الأولمبية بيار رابادان أن فكرة إبقاء الحلقات في المكان ذاته على برج إيفل، تواجه "مشاكل فنية عالقة".
وأضاف في ما يتعلق بالمشعل والتماثيل النسائية، فإن الأمر يتعلق ب"إيجاد الأماكن المناسبة" والاستجابة للتقلّبات الجوية والمخاطر الأخرى لفترة دائمة".
وستظلّ الشعلة الأولمبية التي تشبه منطاد الهواء الساخن، والتي أضيئت خلال حفل الافتتاح من قبل العداءة السابقة والبطلة الاولمبية ماري جوزيه بيريك ونجم الجودو تيدي رينر، متاحة مجاناً في حديقة "تويلري" حتى نهاية الألعاب في 11 آب/أغسطس.
سيتمكّن حوالي 10 آلآف شخص من مشاهدتها عن قرب يومياً، مع إمكانية تواجد 3 الف شخص دفعة واحدة وفقاً للجنة المنظمة المحلية للألعاب الأولمبية 2024.
شهد شباك التذاكر للحصول على فرصة لرؤية الشعلة عن كثب إقبالاً كثيفاً منذ صباح الأحد، حتى ان الموقع المخصّص لها لم يعد متاحاً.
أراد المنظمون من خلال عرض الشعلة ابقائها "في متناول الجمهور" خلال النهار، قبل أن ترتفع إلى 60 مترًا من الأرض مع حلول الليل.
أشار مصمم الشعلة، ماتيو لوهانور، السبت، أن حلقة اللهب "كهربائية 100%" مشيداً بشركة فرنسا للكهرباء "لجعل الجسم سهل الوصول إليه" و"مرئيًا" و"مفتوحًا قدر الإمكان".
استلهم لوهانور الشعلة مستنداً من "تاريخ" منطاد الهواء الساخن، وهو اختراع فرنسي ما قبل الثورة عام 1783 وشدّد على أن برج إيفل، الذي "لم يكن موجودًا في البداية ليدوم طويلاً"، "لا يزال موجودا في النهاية وأصبح رمزًا قويًا للغاية".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot