رئيس الاتحاد العربي للشطرنج: تم التعديل في بعض لوائح البطولات العربية واعتماد زيادة الجوائز

رئيس الاتحاد العربي للشطرنج: تم التعديل في بعض لوائح البطولات العربية واعتماد زيادة الجوائز


قال الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج إن الاتحاد العربي أجرى تعديلاً في بعض اللوائح الخاصة بالبطولات العربية للارتقاء بالمستوى الفني للاعبين واللاعبات، واعتمد زيادة الجوائز المقررة للمسابقات.
وأضاف في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، امس، أن الموسم الجديد من بطولات الرجال والسيدات والفئات السنية سينطلق في نوفمبر المقبل.
وأوضح أن دولة الإمارات بفضل رؤية قيادتها الرشيدة متميزة في دعم البطولات والمسابقات على المستوى العربي، للارتقاء بالعنصر البشري، ووضع بصمة مميزة للدول العربية لتطوير رياضة الشطرنج.
وأضاف أنه تم خلال الاجتماع الأول للجنة التنفيذية للاتحاد العربي والذي عقد في الشارقة، وضع معايير واضحة لتنظيم البرامج والفعاليات ضمن المؤشرات العالمية التي تحقق الفائدة المرجوة للدول العربية، بما يحقق التطور في الشطرنج.
كما اقترح الاتحاد العربي تقديم جائزة خاصة مرتبطة بإصدار كتب للشطرنج العربي، لأول مرة في هذا الجانب، تشجيعاً للمؤلفين والمنتجين، بما يحقق الكثير من الجوانب الإيجابية لتعزيز رياضة الشطرنج ودعم انتشارها على المستوى العربي، بجانب اقتراح آخر قيد الدراسة يتضمن عقد مؤتمر علمي لتعزيز ثقافة الشطرنج على المستوى العربي.
وفي سياق آخر، قال الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي إن نادي الشارقة للشطرنج وضع خطة لنشر ثقافة اللعبة في المجتمع وذلك بالتعاون مع اتحاد الإمارات للشطرنج وتتضمن عدة مراحل وتستهدف تحفيز الفئات العمرية من شريحة الأطفال للاهتمام بهذه الرياضة.
وأضاف: " بدأنا الخطوة الأولى بتأهيل المدرسين الرياضيين لتمكينهم من التدريب في الشطرنج لاستقطاب أكبر عدد من الأطفال وترغيبهم بالانضمام إلى رياضة الشطرنج. موجها الشكر لاتحاد الإمارات للشطرنج ومجلس الشارقة الرياضي على دعم النادي في نشر وتطوير هذه الرياضة.
وحول نجاح النسخة السابعة من بطولة الشارقة ماسترز الدولية للشطرنج، قال إن البطولة تميزت بوجود أكثر من 60 دولة ومشاركة نخبة اللاعبين في الفئات المختلفة وحرصنا على تواجد" دماء جديدة" وأبطال نجحوا في تحقيق ألقاب كبيرة.
ورحب الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي بالتعاون مع كافة الأندية، والاتحادات لتطوير رياضة الشطرنج، والارتقاء بقدرات أبطال الإمارات في الفئات السنية كافة.
وأشار إلى وجود منافسات مختلفة ضمن أجندة النادي من بينها البطولات الصيفية، بجانب الفعاليات الرمضانية، والبطولة الشهرية " خطط وفكر"، موضحاً أن رعاية المواهب في مراحل عمرية مبكرة لها آثار إيجابية وتسهم بشكل كبير في تقديم أبطال للمستقبل.
وحول مكتسبات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بالإمارات 2024، قال إن هذه الفعالية تسهم في الارتقاء بمهارات الشباب الخليجي، وتحفيزهم للمنافسة على البطولات، والتطلع إلى النتائج المميزة في البطولات الخارجية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot