مؤجلة الجولة 14

رابطة المحترفين تجري التجارب الخاصة بتقنية 4K

16 فبراير 2020 المصدر : •• أبوظبي-الفجر تعليق 96 مشاهدة طباعة
في إطار سعيها المتواصل لرفع معايير البث التلفزيوني وتحسين جودة الصورة التي تصل للمشاهد خلال الموسم الحالي والمواسم السابقة، وبعد إضافة العديد من التقنيات مثل الرصد الحراري والبث بتقنية الواقع المعزز والإعادات المتحركة، بدأت رابطة المحترفين التجارب الخاصة بالبث بدقّة 4K.
ففي الوقت الذي كانت فيه الأعين متجهة للمباراة المؤجلة من الأسبوع 14 في دوري الخليج العربي والتي جمعت فريقي اتحاد كلباء والعين مساء الجمعة الموافق 14 فبراير الجاري، وانتهت بفوز العين بأربعة أهداف مقابل هدف، عملت الرابطة على تجربة أولى مباريات مسابقاتها بدقة الـ4K، بهدف رفع جودة الصورة النهائية للمباريات والتي سيستمتع بها مشاهدو دورينا في المواسم القادمة.  

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم خلالها العمل بهذه التقنية والدقة العالية للصورة خلال مباريات كرة القدم في أي من المسابقات الرياضية المحلية في دولة الإمارات. وتعتبر دقة الـ4K امتدادا وتطورا لأعلى كثافة يتم استخدامها حاليًا في تقنيات العرض المعروفة بـ FULL HD، أي أن دقتها تعد دقة مضاعفة لتقنية الـ FULL HD. هذه الدقة تم استخدامها خلال بعض مباريات مسابقات كرة القدم الكبرى مثل: كأس العالم ودوري أبطال أوروبا وكأس أمم أوروبا.
وتعد هذه التجربة بداية عصر جديد للمسابقات التي تنظمها رابطة المحترفين الإماراتية، فنجاحها يتيح للرابطة فرصة بدء التطبيق والعمل في العديد من التقنيات الأخرى الحديثة، تضاف إلى سلسة المشاريع التي تم تنفيذها حتى الآن والتي تعمل على تحسين الصورة النهائية التي تصل للمشاهد، على سبيل المثال لا الحصر: الإحصائيات المعززة، تقنية حكم الفيديو، الواقع المعزز، الرصد الحراري بالإضافة إلى البث بتقنية الواقع الافتراضي كأول دوري في العالم يستخدم هذه التقنية.

و تسعى رابطة المحترفين الإماراتية من خلال هذه الخطوة الاستباقية لتكون جاهزة لمتطلبات البث بتقنية 4K  قبل إعلان القنوات في الشرق الأوسط العمل بها، حيث إنه بنجاح هذه التجربة التسجيلية ستقوم الرابطة بعدد من التجارب اللاحقة خلال الموسم الجاري سعيًا منها لبدء العمل بها وتطبيقها في عدد من مباريات الموسم القادم.
الجدير ذكره أن معايير الإنتاج والبث التلفزيوني الخاص بدوري الخليج العربي والبطولات التي تنظمها الرابطة تعد أحد أبرز نقاط القوة ومن أفضل الدوريات سواء على صعيد منطقة الشرق الأوسط أو على مستوى القارة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15417 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6019 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16501 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12634 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74745 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67612 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43688 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42676 مشاهده