الاستقرار والازدهار أساس التطور في الإمارات

رجال الأعمال يعرضون تجاربهم ويجمعون على التفاؤل بفضل الله والقيادة الحكيمة والرشيدة

2 ديسمبر 2019 المصدر : •• دبي – د.محمود علياء: تعليق 140 مشاهدة طباعة
• أحمد محمد الدلال : الغذاء والأمن وجهان لعملة واحدة
• عبد الغفور محمد رفيع:  أنا ولدت في دبي مدينة النجاحات:
• صالح  رمضان الرفيع:  نتمنى من شبابنا  مواصلة المسيرة 
• محمد غلام سالم أنوهي: إنجازات الاتحاد أدهشت العالم
• عبدالله دوريش البشري: تسهيلات الحكومة تضاعف من الطموحات

كرست المسيرة الاتحادية على مدى اربعة عقود ونيف من الزمن نجاح رجال الأعمال من مصرفيين وتجار وإداريين وصناعيين وزراعيين ومستثمرين في مختلف القطاعات وعلى تفاوت المراحل فبدأ كل منهم فارسا في ميدانه خبيرا في عمله متميزا في نجاحاته يواصلون العمل بكل جد واجتهاد في هذا المناخ الصحي الدائم والتسهيلات المحفزة والطموحات الكبار والأهداف القريبة والبعيدة حيث تتوالى الثمار التي يجنيها الوطن تباعا وتتضاعف والحمد لله عاما بعد عام (وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها) صدق الله العظيم .
 
في جولتنا  على رجال  الأعمال في دبي والإمارات كان لقاؤنا الأول : بسعادة أحمد محمد الدلال المعروف بثقافته الواسعة، وتجاربه المتنوعة، قال سعادته: استهل سعادته حديثه برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة وعام التسامح برفع أسمى أيات التهاني والتبريكات إلى أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات وإلى أصحاب السمو أولياء العهود  وإلى شعب الإمارات الكريم وإلى المقيمين والوافدين على أرض الدولة وكل عام  وأنتم بخير.
وأشعار سعادته إلى حرص الدولة دائما  على العمل بحكمة ورؤية شاملة ،بدءا من الأمن والغذاء والصحة والتعليم إلى التجارة والصناعة إلى المعارض والمؤتمرات إلى الأسواق والمراكز التجارية مما جعل دولة الإمارات الأولى عالميا لاحتضانها أكثر من 150جنسية على أرضها الطيبة وأضاف سعادته وكانت آخر الإنجازات الحضارية وصولنا إلى الفضاء ووصول الشاب المواطن هزاع المنصوري الذي حقق حلم الشيخ زايد -رحمه الله- ويشكل حافزا لشباب الإمارات في التقدم العلمي وتحقيق المزيد من الإنجازات ( وقل ربِّ زدني علماً).
واستطرد سعادته ففي الاتحاد قوة وفي القوة شأن واعتبار إذا ما كانت في خدمة الوطن, والأمة والإنسانية كافة وأتمنى على شبابنا دائما قبل الإقدام على أية خطوة الاستعانة بالخبراء المجربين للإمساك بمفاتيح  النجاح وفي القرآن الكريم  ( ولا ينبّئك مثل خبير) وبهذا يحافطون على المنجزات ويضيفون إليها المزيد.
فالإمارات تنعم بالعدل والمساواة والسعادة والتسامح وهي أسس كل دولة متميزة في هذا العصر حاضرا ومستقبلا فالولايات المتحدة قوية بوحدة 51 ولاية والاتحاد السوفيتي  كان قويا بوحدة جمهورياته وبريطانيا كذلك وغيرها ونحن دائما أقوياء بهذا الاتحاد العتيد ودائما إلى الأمام بإذن الله وكل عام وأنتم بخير...
وبدوره قال الأستاذ محمود محمد الدلال : نحن سعداء بما حققه رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري , نتمنى على شبابنا دائما السلوك الفاضل والتحصيل العلمي المتزايد والتزام الأخلاق الفاضلة , والحرص على النجاح والتميز والإبداع ليحافظوا على منجزات الاتحاد ويحققوا المزيد في ركاب الحضارة والتقدم وكل عام وأنتم بخير. 
وتحدث بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة،  وعام التسامح الأستاذ عبدالغفور محمد رفيع  قال: أنا ولدت في دبي في العام 1937 وتلقيت تعليمي في مدرسة الأحمدية بدبي ثم انتقلت إلى الهند، ثم بدأت العمل التجاري في العام 1954 بدبي مع الوالد محمد الرفيع وكان من أهل العلم والمعرفة .
ثم تحدث حول معرض اكسبو 2020 القادم في دبي، وأعرب عن جل تقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، صاحب الأفكار النيرة والطموحات الكبار، والذي يتميز برؤيته الثاقبة نحو المستقبل  الأفضل بالتطور والإبداع ودائما نتوقع المزيد من الإنجازات بفضل الله- سبحانه وتعالى- وفضل شيوخنا الكرام وقادتنا المخلصين وكل عام وأنتم بخير.
 
 
جولة شاملة 
وخلال الأيام القليلة كانت لنا جولة ميدانية في أسواق الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة .
حيث اجمع التجار ورجال الأعمال على المناخ الصحي للأعمال بفضل توجيهات القيادة الرشيدة وتسهيلات الدوائر الحكومية ووجود المنافسة الصحية البناء في موازين حركة العرض والطلب على مستوى كل القطاعات ومختلف أنواع السلع أو نواحي الأعمال والتي تنمو بشكل لافت وبأفق محلي وإقليمي وعالمي يجمع بين الخبرات والطموحات والاستشرافات بمهارة واقتدار وكل عام وانتم بخير. 
فماذا يقول لنا رجال الأعمال؟
 
الشباب هم المستقبل
تحدث إلينا أولا الاستاذ أحمد محمد الدلال رجال الأعمال المعروف فأشار إلى أهمية رعاية الشباب والارتقاء بثقافتهم وسلوكهم وطموحاهم في طريق الجادة والتزام المسئولية إلى جانب الخلق الفاضل التحلي بآداب الدين وتقاليد المجتمع والقيم الإنسانية البناءة مع تكريس الانتماء للوطن بالتضحية والفداء والعطاء والإخلاص وعلى رأس ذلك بر الوالدين ومساعدة المحتاجين والبعد عن المهلكات والمساك بالفرص واستشارة أهل الخبرة واعتماد القرار المدروس والهدف المنظور وتفهم مد السوق وجزرة مع اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب عملا بقول الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم (أعقل وتوكل) ومن يتول على الله فهو حسبه ودائما في التأني السلامة وفي العجلة الندامة وكل عام وأنتم بخير.
كما تحدث الأستاذ محمود محمد الدلال بدوره فأشار إلى جملة التسهيلات الراسخة من الحكومة والعناية من غرفة التجارة ودائرة الأراضي والدائرة الاقتصادية وغيرها من الدوائر الحكومية التي تعمل على إذكاء الحوافز ومضاعفة الطموحات ليكون الجميع بمستوى المسؤولية والعطاء وكل عام وأنتم بخير. 
 
صالح الرفيع: نحن دائما متفائلون
وتحدث إلينا بمناسبة مئوية الشيخ زايد رحمه الله الأستاذ صالح  رمضان الرفيع التاجر المعروف في دبي والإمارات قال : استهل كلامي بأن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى أصحاب السمو الشيوخ وإلى شعب الإمارات الكريم وإلى المقيمين في الدولة والوافدين وأتمنى المزيد من التنمية والنهضة والازدهار في مختلف القطاعات وعلى كافة الأصعدة وأتمنى بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا على  شبابنا أن يواصلوا المسيرة بالجد والمثابرة والكد والاجتهاد وكل عام وأنتم بخير. 
 
عبدالغفور فقيهي: الامارات تنمية وازدهار
وتحدث إلينا بمناسبة مئوية المرحوم الشيخ زايد بن سلطان  رحمه الله واليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة سعادة الأستاذ عبد الغفور فقيهي التاجر المعروف في دبي والإمارات.
 قال: أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام أصحاب السمو الشيوخ وإلى شعب الإمارات الكريم وإلى المقيمين والوافدين والزائرين للدولة وأتمنى بهذه المناسبة السعيدة على قلوبنا جميعا من الله عز وجل المزيد من التقدم والتنمية والازدهار من جيل إلى جيل ومن عام إلى عام والله ولي التوفيق وكل عام وأنتم بخير. 
حميد سعيد النعيمي: تشهد عجمان نهضة شاملة 
وفي عجمان الناهضة بكل قطاعاتها في موكب النهضة الشاملة في الدولة تحدث إلينا رجل الأعمال المعروف المخضرم الاستاذ حميد سعيد النعيمي قال تشهد إمارة عجمان نهضة شاملة موازية للنهضة الشاملة في الدولة من الصحة والتعليم إلى البناء والأعمار والطرقات الى الزراعة والتشجير إلى التجارة والصناعة إلى الثقافة والرياضة بما يشمل كل القطاعات بفضل توجيهات صاحب السمو الحاكم وولي عهده الأمين والبلدية وجميع المسئولين ونحن دائما متفائلون بالمستقبل الأفضل وكل عام وأنتم بخير. 
 
الاتحاد يجسد إرادة الجميع
وقال السيد محمد غلام سالم أنوهي  بمناسبة اليوم الوطني للإمارات عيد الاتحاد إن دولة الإمارات العربية المتحدة قد تميزت بقادة مخلصين أمثال الشيخ زايد والشيخ راشد رحمهما الله وهما قد أسسا المسيرة الاتحادية بخيراتها وثمارها وإنجازاتهما ويواصل ابناؤهما الشيوخ المسيرة المتميزة بكل فخر واعتزاز وأتمنى على الأجيال الصاعدة من الشباب أن يحسنوا الاستفادة من ثمار الاتحاد وأن يكونوا دائما أنموذج الإخلاص والعطاء والتفاني والوفاء وكل عام وأنتم بخير.  كما تحدث إلينا السيد محمد غلام سالم أنوهي بمشاعر الارتياح والتفاؤل والاعتزاز بـــــمنجزات المرحوم الشيخ زايد والمســــــيرة الاتـــحادية الرائعة وقد قدم إلى الإ‍مارات قبل 31 سنة . قال : نعتز ونفخر دائما بإنجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبما حققته المسيرة الاتحادية من إنجازات أدهشت العالم وبزمن قياسي يبشر دائما بالمزيد بإذن الله بقيادة شيوخنا الكرام وهمة أبنائنا الأبرار وكل عام وأنتم بخير. 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      17098 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7416 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18308 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      832 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76394 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      69014 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44415 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43336 مشاهده