رحلة إلى لوس أنجلوس .. مدينة الملائكة التي تستقبل ملايين الزوار

21 يونيو 2014 المصدر : •• لوس أنجلوس – جمال المجايدة: تعليق 12915 مشاهدة طباعة
سافرت على متن طائرة الاتحاد للطيران في أطول رحلة يومية مباشرة دون توقف في العالم من أبوظبي الى مدينة لوس أنجلوس في اقصى الغرب الامريكي .ولم اكن اتخيل من قبل رحلة كهذه للطيران من ضفاف الخليج العربي الى ضفاف المحيط الهادي دون توقف .
 
لقد استمرت الرحلة 16 ساعة ، حيث انطلقت الطائرة من أبوظبي في تمام الساعة 8:50 صباحاً بتوقيت الإمارات، لتصل إلى مدينة لوس أنجلوس الساعة 2:30 ظهراً بتوقيت الولايات المتحدة بفارق توقيت بلغ 11 ساعة.
 
وبعد تلك الساعات الطويلة تكون الاتحاد للطيران قد نجحت في تسيير أطول رحلة جوية في تاريخها وسوف يكتب لها النجاح لانها رحلة تضمن للمسافرين انهاء اجراءات الدخول الى الولايات المتحدة من مطار ابوظبي الدولي عبر الهجرة والجوازات الامريكية في المطار وذلك سيكون الاقبال كبيرا من دول الخليج والهند وباكستان وايران على هذه الرحلة لانني شاهدت بنفسي اجراءات دخول لوس انجلوس من مطار ابوظبي لاتستغرق اكثر من خمسة دقائق فقط في حين تمتد الى ساعات في المطارات الامريكية المثقلة بالاعباء الامنية المشددة عادة .
 
ونحن في مطار لوس آنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية قلت لزملائي الاعلاميين ان الاتحاد نجحت في تشغيل أطول رحلة طيران مباشرة من ابوظبي في زمن قدره 16 ساعة قطعت خلالها طائرة الايرباص مسافة تقدر بحوالى 13000 كيلومتر، إذ حلقت فوق أكثر من 20 دولة وولاية مرورا بايران وروسيا وبريطانيا وآيسلندا وكندا والاسكا ثم الولايات المتحدة .
 
بعد استراحة قصيرة في فندق انتركونتيننتال بيفرلي هيلز قمنا بجولة لوس انجلوس التي تعتبر أكبر مدينة في كاليفورنيا حيث تشكل مساحتها حوالي 472 ميل2 وتعد ثاني أكبر منطقة حديثة من حيث عدد السكان الذي بلغ في عام 2011م نحو 3.8 مليون نسمة، تقع مدينة لوس أنجلوس على ساحل المحيط الهادئ في جنوبي كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية على بعد 563 كم جنوب شرقي سان فرانسيسكو، 209 كم غربي سان دييجو،تعد لوس انجلوس من أهم المدن التابعة لولاية كاليفورنياوهي العاصمة الإدارية لمحافظة لوس أنجلوس التي تضم 88 مدينة أخرى . 
 
اسمها مدينة الملائكة !
المكتشف الإسباني جاسبار دي برتولاهو أول من زار الموقع عام 1769م،و في 4 سسبتمبر عام 1781م ، اكتشفها حاكم المقاطعة المكسيكية فيليب دي نيف ، واسم المدينة مأخوذ من كلمة اسبانية وتعني الملائكة وهو اختصار لاسمها بالاسباني و بالمعنى الدقيق قرية السيدة العذراء ملكة ملائكة نهر بورسيونكولا .
 
وبعد احتلال كاليفورنيا من المكسيك المستقلة حديثا عن إسبانيا عام 1822 م، تنازلت عنها في عام 1848 م بعد انهزامها من الولايات المتحدة الأمريكية و في عام 1850 أصبحت مدينة لوس أنجلوس عاصمة لمقاطعة تحمل نفس الاسم و كانت عبارة عن قرية صغيرة تحتوي على عدة منازل و مقاهي و طرق غير ممهدة.
 
لوس انجلوس تختصر بـla ، تمثل عاصمة الترفيه في العالم ، وتعتبر مركز ثقافي مهم حيث تحتوي على أكثر ثلاثمائة متحف، و جوها الرائع يضيفها ميزة، و تعتبر مدينة نجوم المشاهير حيث تقع فيها مدينة هوليود و يوجد بها أشهر شركات الأفلام مثل يونيفرسال، و هي المدينة الوحيدة في جنوب أمريكا التي استضافت ألعاب الأولمبياد مرتين، في قلب المدينة !
 
كان لابد لنا من زيارة الي قلب المدينة داون تاون لوس انجلوس التي تعد أكبر مركز حكومي بعد العاصمة واشنطن، وتعتبر لوس انجلوس بسحرها و حيويتها من أكثرمدن العالم تلألئاَ و يمكنك أن ترى المنارة الخشبية الوحيدة المضيئة الموجودة في حديقة سان بيدروز فيرمن .
 
هذا التطور المبهر في المدينة جاء نتيجة لجوها المعتدل ، إضافة إلى اكتشاف النفط في المنطقة في تسعينات القرن التاسع عشر ، و التطور في مينائها و الذي يعد من أكثر الموانئ ازدحاما في الولايات المتحدة الأمريكية و ازدهار سينما هوليوود في بداية القرن العشرين.
 
مدينة الإعلام والترفيه !
لوس انجلوس تعتبر الرائدة في نمو العديد من الصناعات ، فمقاطعة لوس انجلوس تخطت ولاية نيويورك بالقوى العاملة لمجال الموضة والأزياء بأكثر من 87,000 وظيفة في مجال الموضة،و كذلك تعتبر لوس انجلوس مركز رئيسي للشحن، الإنتاج والصناعة ، المالية و كذلك تعتبر المشهورة في مجال الإعلام والترفيه، و هي الوجهة المفضلة للملايين من الزوار في كل عام من كل أنحاء العالم،و بجانب الوجهات المعروفة و المتعلقة بعالم السينما كاستوديوهات التصوير، هناك العديد من الوجهات الأخرى التي يقصدها الناس كمتحف جي بول جيتي ، ومتحف الفنون لمقاطعة لوس انجلوس وعالم ديزني لاند و توجد بها منطقة بيفرلي هيلز المشهورة التي يقيم بها معظم مشاهير و رجال الأعمال و روديو درايف المليء بالمتاجر الراقية ، وناطحات السحاب الأشهر على مستوى العالم و المؤسسات والشركات الرائدة في العديد من المجالات .
 
معالم لوس أنجلوس التاريخية !
لابد للزائر ان يخوض تجربة مثيرة لزيارة أهم معالم مدينة لوس أنجلوس ومن خلال تلك الجولة السياحية التي قمنا بها ، شاهدنا أروع معالم لوس أنجلوس التاريخية وأشهر أماكن الجذب السياحي وزرنا أشهر الأماكن التي شهدت تصوير أهم الأفلام العالمية. 
 
كما قمنا بجولة سيرا على الأقدام داخل أحد مواقع التصوير في هوليوود والمسرح الصيني اضافة الي الاستمتاع بشاطئ البندقية العصري والتنزه في شارع سانتا مونيكا المليء بالكافيهات والمحلات التجارية النادرة. 
 
وزرنا أثناء تلك الجولة شارع أولفيرا Olvera Street وهوليوود وبيفرلي هيلز Beverly Hills وصن ست ستريب Sunset Strip وسوق المزارعين وجروف Grove وتوقفنا عند المسرح الصيني وهوليوود بوليفارد.
 
وتجولنا بين آرقى احياء لوس انجلس لمشاهدة بيوت المشاهير 
وخاصة القصور والفيلات الفاخرة في بيفرلي هيلز وبيل أير Bel-Air حيث سرد علينا المرشد السياحي معلومات هامة خاصة بهذه البقعة التي تزخر بمنازل اشهر النجوم السينمائيين أمثال جاكي شان ونيكولاس كيدج. كما زرنا أشهر أماكن التسوق التي يتسوق منها المشاهير والأغنياء .
 
مدينة ثقافية ثرية !.
وعلى الرغم من أن اسم لوس أنجلوس عادةً ما يقترن بالأفلام ونجوم السينما، فإنها تعد أيضًا مدينة ثقافية ثرية تضم مجموعة متنوعة من المعالم الجذابة بدءًا بالمتاحف والمعارض الفنية الراقية ومرورًا بالمسارح الفخمة، كما تستضيف الأعمال الكبرى الشهيرة والعروض الثانوية الأقل شهرةً على حدٍ سواء. وسينبهر عشاق الفن عند رؤية المعروضات المذهلة في مركز جيه بول جيتي ومتحف فنون مقاطعة لوس أنجلوس. 
 
وبالطبع لا تكتمل متعة أية رحلة إلى لوس أنجلوس إلا بالتوقف عند ممر فينيس بيتش بورد ووك أو القيام بزيارة لمسرح مان الصيني (مانز تشاينيز ثييتر) وممر المشاهير (ووك أوف فيم) الموجود بهوليوود.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15373 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5994 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16470 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12610 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74716 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67589 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43660 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42650 مشاهده

موضوعات تهمك