ريتشاردسون تسيطر على سباق 100 متر وتتأهل إلى الأولمبياد

ريتشاردسون تسيطر على سباق 100 متر وتتأهل إلى الأولمبياد

هيمنت بطلة العالم شاكاري ريتشاردسون على سباق 100 م في التصفيات الأمريكية بتسجيلها 10.71 ثوان في يوجين وضمنت تأهلها لأول دورة ألعاب أولمبية في مسيرتها الاحترافية وستكون في باريس في الفترة بين 26 تموز-يوليو و11 آب-أغسطس المقبلين.
بعد ثلاث سنوات من غيابها عن أولمبياد طوكيو بسبب تناولها مادة الماريجوانا التي استخدمتها قبل أيام من التصفيات الأميركية لمساعدتها في التغلّب على رحيل والدتها، حققت العداءة اللامعة البالغة من العمر 24 عامًا أفضل توقيت هذا الموسم مؤكدة أنها ستكون المرشحة الأبرز للميدالية الذهبية الأولمبية.
وتغلبت ريتشاردسون السبت على زميلتيها في التدريب ميليسا جيفرسون (10.80 ث) وتوانيشا تيري (10.89 ث) اللتين سترافقانها في سباق 100 م في باريس، مشيدة بـ"لحظة عملنا جميعا بجد من أجلها".
وأذرفت ريتشاردسون، المولودة في دالاس، عقب الوصول الى خط النهاية وصعدت بسرعة إلى المدرجات لتعانق جدتها التي ربتها في مواجهة إخفاقات والدتها التي توفيت قبل أيام قليلة من التصفيات الأولمبية 2021.
نفضت عنها الغبار وانطلقت نحو احراز ذهبية بطولة العالم صيف 2023، عندما أصبحت خامس أسرع سيدة في تاريخ السباق بزمن 10.65 ثوان.
وسيشارك ريتشاردسون، الحائزة على الميدالية البرونزية في سباق 200 م في مونديال 2023، في تصفيات هذا السباق الأسبوع المقبل.
بدوره، كان نواه لايلز، بطل العالم ثلاث مرات الصيف الماضي، الأسرع في تصفيات سباق 100 م بتسجيله 9.92 ثوان.
وتألق لايلز (26 عاما) في بطولة العالم في بودابست عام 2023 بألقاب في سباقات 100 م و200 م والتتابع 4 مرات 100 م، ويطمح إلى تحقيق رباعية في أولمبياد باريس بمشاركته في سباق التتابع 4 مرات 400 م.
وعلق لايلز على فوزه السهل قائلا "لقد قطعت الأمتار العشرة الأولى التي كنت أتمناها، مفتوحة وسلسة، وكل ما عملنا عليه مع مدربي تم تنفيذه، وهذا أسعدني. بمجرد وصولي إلى مسافة 60 م، أدركت أن هذا السباق سيكون من نصيبي، ولم أكن مضطرا الى بذل المزيد من الجهد والسرعة".
واضاف "منذ طوكيو، حيث أشعر أنني أضعت فرصة كبيرة (ميدالية برونزية في سباق 200 م)، تحسنت كل عام. ربما لو لم يحدث ذلك لما حدث ما تلا ذلك أيضًا. تحسنت بعد ذلك في كل عام ووصلت الى التصفيات هذا العام وأنا بطل للعالم ثلاث مرات، وحامل الرقم القياسي الأميركي، لم يكن لدي ذلك في المرة الأخيرة، وهذا يعزز ثقتي".
ويتعين على لايلز، مثل أي عداء أمريكي، أن يكون بين الثلاثة الأوائل في سباق 100 م الأحد (نصف النهائي والنهائي) للحصول على تذكرة التأهل للأولمبياد، وعلق على ذلك قائلا "إنهاء عملية مرهقة جدا، علي أن أكون مستعدًا من الآن".
وسجل بطل العالم عام 2019 كريستيان كولمان 9.99 ثوان، وكيني بيدناريك 10 ثوان، وبطل العالم 2022 في يوجين فريد كيرلي 10.03 ث.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot