زايد العليا لأصحاب الهمم توظف 40 من منتسبيها لتمكينهم ودمجهم في المجتمع

16 يناير 2020 المصدر : •• أبوظبي -وام: تعليق 77 مشاهدة طباعة
أعلنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم عن توظيف 40 من منتسبيها من أصحاب الهمم في مجموعة الساحل الغربي المحدودة الوطنية للعمل في مجالي عمليات التدوير أو إعادة تدوير المنتجات البلاستيكية ما يعد خطوة نوعية جديدة تحققها المؤسسة ضمن جهودها المنصبة نحو تمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع. وجرى توقيع عقود التوظيف لـ 23 طالبا بين أولياء أمورهم ومجموعة الساحل، كما تم إبرام التعاقد في هذ الشأن بين زايد العليا ومجموعة الساحل الغربي صاحبة النشاط التجاري في مجال إعادة تدوير البلاستيك بمقر مركز زايد للتأهيل الزراعي والمهني التلاعب للمؤسسة.
وقع العقد عن مؤسسة زايد العليا سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام للمؤسسّة، وعن مجموعة الساحل الغربي سعادة جوعان عويضه الخيلي رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد الدولية للاستثمار والمفوض بالتوقيع، وذلك تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة في تحقيق الاندماج الاجتماعي وتشجيع بناء مجتمع تتوافر فيه فرص متساوية للجميع وتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات لخدمة أصحاب الهمم.

وتشمل المرحلة الأولى توظيف 40 من أصحاب الهمم في ورشة النحلة الخضراء « Bee Green « من خلال تدوير العلب البلاستيكية، والمرحلة الثانية خلال شهر فبراير وتتضمن توظيف 20 في ورشة المطبعة و التموين الغذائي، بينما المرحلة الثالثة خلال شهر أبريل العام الحالي بتوظيف 20 في تطوير ورشة النحلة الخضراء» Bee Green « من خلال إضافة خط إنتاج جديد، والمرحلة الرابعة والأخيرة مايو – يونيو بتوظيف عدد 25 في إنشاء و تفعيل ورشة “النحلة الخضراء” بمدينة العين. ورحب سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان بتوقيع عقد توظيف أصحاب الهمم في ورشة “ النحلة الخضراء» Bee Green « .. وأعرب عن سعادته بتلك الخطوة والتي تعد استمرارا لما يتحقق من نجاح متميز لجهود المؤسسة بإشراف ومتابعة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم للعمل على تمكين ودمج أصحاب الهمم في سوق العمل وفي المجتمع بصورة كاملة ليصبحوا أفراداً فاعلين ومساهمين في مسيرة البناء والتنمية على أرض وطننا الغالي الإمارات.

وقال سعادته: “ تملأ قلوبنا جميعاً مشاعر الفخر والاعتزاز بتلك الخطوة وإبرام شراكة متميزة مع مجموعة الساحل الغربي المحدودة /الوطنية/، تهدف إلى الاستدامة في تقديم الخدمات والبرامج التي تستهدف أصحاب الهمم، فمن خلال تدريبهم وتمكينهم ومن ثم توظيفهم بشكل رسمي في إحدى الشركات الوطنية الرائدة نستطيع تحقيق الدمج المجتمعي الشامل، حيث نعمل في مؤسسة زايد العليا على وضع أسس استراتيجية تقوم على التمكين المستدام الذي يساهم في خدمة المجتمع بشكل متكامل».

وأكد أن الاتفاق مع مجموعة الساحل جاء ضمن خطة مدروسة مسبقا للعمل على تمكين ودمج كل أصحاب الهمم منتسبي المؤسسة الذين تسمح حالاتهم بذلك في سوق العمل، مشيراً إلى أنها نقلة نوعية لتحقيق رؤية “ زايد العليا “ ومساعيها لتمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع وذلك من خلال الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص وتشجيعهم ليكونوا شركاء استراتيجيين مؤثرين ومتخذي قرار في مشاريع المؤسسة الخاصة بتمكينهم وتأهيلهم، والمساهمة في مسيرة البناء والتنمية على أرض الدولة.
وهنأ سعادة الأمين العام لمؤسسة زايد العليا منتسبيها من أصحاب الهمم الذين وقعوا عقود التوظيف والذين ينتمون لمركز زايد للتأهيل الزراعي والمهني التابع للمؤسسة، وطالبهم بالإجتهاد في عملهم الجديد وإثبات قدراتهم على الإبداع والعطاء، كما شكر أولياء الأمور والأسر التي تدعم وتتعاون مع المؤسسّة لتحويل أبنائهم إلى عناصر منتجة وفاعلة في المجتمع.

وقال إن المؤسسة تؤمن بشكلٍ كبير بأهمية تمكين الأفراد من أصحاب الهمم في المجتمع المحلي وتشدد على مبدأ تمكينهم ومساندتهم وتقديم الدعم اللوجستي والمعنوي اللازم لهم، كما تحرص على تقديم التدريب المهارى /المهني/ اللازم لتطوير مهاراتهم مع الالتزام الكامل بكل معايير أمنهم وسلامتهم، بهدف مساعدتهم في الحصول على وظيفة أو مهنة مناسبة لميولهم وقدراتهم مستقبلاً .
ويتضمن الإتفاق الذي يستمر خمس سنوات بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ومجموعة الساحل الغربي قيام المجموعة بتوظيف العدد المتفق عليه من أصحاب الهِمم في ورشة “ النحلة الخضراء» Bee Green « على أربعة مراحل خلال العام الحالي 2020 ليصل الإجمالي إلى 105 طلاب من منتسبي المؤسسة، وذلك في عمليات التدوير أو إعادة تدوير المنتجات البلاستيكية، وقيام المجموعة بتوفير التدريب اللازم للطلاب والمشرفين العاملين معهم حول كيفية المحافظة على البيئة، وعلى كل العمليات التشغيلية من عمليات جمع وفرز وضغط البلاستيك بأنواعه، بينما تقوم “ زايد العليا “ بتدريب مندوبي “ الساحل الغربي “ على التعامل مع أصحاب الهمم.

ويشمل الاتفاق بين الجانبين تنظيم حملات توعية مشتركة بين الأسر وأفراد المجتمع وفي المؤسسات والجهات الحكومية والمدارس للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وإعادة تدوير البلاستيك في مواد مفيدة لتحقيق المساندة المجتمعية للمؤسسة ولأصحاب الهِمم، والتنسيق مع تلك الجهات لجلب عقود تساهم في تحسين علميات جمع البلاستيك من تلك الجهات، مع وضع خطط فنية ملائمة لتنظيم عمليات الجمع من تلك الجهات.
ويتضمن الإتفاق كذلك إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمشروع، وبإجمالي أعمال وبيانات أصحاب الهِمم، وتقوم المؤسسّة بترشيح أصحاب الهِمم من منتسبيها والمستهدفين من هذا التعاقد لتحقيق الجاهزية الخاصة بعمليات تدوير البلاستيك، بينما تلتزم المجموعة بقيدهم وتسجيلهم لدى صندوق معاشات ومكافآت التقاعد وسداد قيمة الاشتراكات الدورية حسب النظم المتبعة لدى الصندوق.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      14299 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5040 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      15477 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12364 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      73747 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      66658 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43450 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42436 مشاهده