زواج بأقل القليل.. ذهب مزيف وقران عبر سكايب

زواج بأقل القليل.. ذهب مزيف وقران عبر سكايب


ألقت الحرب بظلالها السلبية على الحياة الاجتماعية للسوريين عموما، وعلى الزواج بشكل خاص، وغيرت من عاداتهم القديمة التي توارثوها عن أجدادهم، واستبدلتها بأخرى جديدة غُيّبت عنها مظاهر الفرح.
فجميل وسناء ثنائي يتحضر للزواج الأسبوع المقبل، بعد أن تأجل زفافهما للمرة الثالثة منذ بداية العام الجاري بسبب الارتفاع المفاجئ لسعر صرف الدولار وانهيار العملة السورية، التي تدنت لسقف الـ5 آلاف ليرة مقابل الدولار الواحد قبل 3 أشهر.

وبحسب رواية العروسين، فقد صرفا النظر عن شراء الذهب، وهو أحد الطقوس الأساسية للزواج في سوريا، واستبدلا هذه العادة بخاتم خطبة "فالصو"، المعروف باسم الذهب الإيطالي أو الروسي.
وتقول سناء إنها اكتفت بشراء طقمين من الملابس و3 أحذية وحقيبة نسائية واحدة، لتوفر احتياجاتها من أدوات المطبخ التي اكتفت بالقليل منها أيضا.
سهيلة ابنة الـ22 عاما ليست الحالة الاستثنائية لشابة سورية تعرفت على خطيبها المقيم في أوربا عبر "سكايب".

وتقول سهيلة، وهو اسم مستعار لشابة من مدينة الرقة، لموقع "سكاي نيوز عربية"، إنها تعرفت على شقيق صديقتها عبر "فيسبوك" بعد أن عرضت عليها زميلتها في الجامعة الزواج من أخيها المقيم في ألمانيا، وتضيف أن عائلة خطيبها تقدمت لخطبتها، وعقد قرانها عبر تطبيق "سكايب" بحضور الشيخ الذي قرأ الفاتحة، بينما كان خطيبها جالسا مع أصدقائه في ألمانيا وهو يردد كلمات المأذون، "كما سألني إذا كنت موافقة على الزواج بخطيبي محمد".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot