زيادة الانفاق على 9 قطاعات يرفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك خلال ديسمبر

زيادة الانفاق على 9 قطاعات يرفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك خلال ديسمبر


ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك في دولة الإمارات الى 105.97 نقطة خلال شهر ديسمبر 2020 بزيادة نسبتها 0.09% مقارنة مع 105.87 نقطة في شهر نوفمبر من العام ذاته وذلك بحسب الأرقام الصادرة امس عن المركز الاتحادي للتنافسية والاحصاء .
وجاء الارتفاع المسجل في الرقم القياسي بعد التحسن الذي شهده الانفاق على 9 قطاعات من القطاعات ال 13 التي يتألف منها الرقم القياسي والذي يعد وسيلة إحصائية لقياس التغيرات الحاصلة في أسعار السلع والخدمات خلال فترتين زمنيتين.

وشملت قائمة الخدمات التي سجلت تحسنا في الانفاق عليها خلال شهر ديسمبر الماضي كلا من قطاعات الملابس والاحذية والتجهيزات والمعدات المنزلية وخدمات النقل والاتصالات والترويج والثقافة والتعليم والتبغ بالإضافة الى قطاع المطاعم والفنادق وسلع وخدمات أخرى .
وعلى الجانب الاخر فقد انخفض الانفاق على قطاعات السكن والمياه والكهرباء والغاز والاغذية والمشروبات فيما استقر الانفاق على خدمات الصحة .

وعلى مستوى الرقم القياسي لأسعار المستهلك حسب الامارة فقد أظهرت الاحصائيات ان الارتفاع الأكبر سجل في الرقم القياسي لإمارة ابوظبي وبنسبة 0.40% خلال شهر ديسمبر الماضي تلاها إمارة رأس الخيمة بنمو نسبته 0.22% ثم إمارة الشارقة بنسبة 0.11% وام القيوين بنسبة 0.08% وأمارة عجمان بنسبة 0.02% في حين انخفض الرقم القياسي لإمارة دبي بنسبة 0.38% .

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot