لقطاع البحث والتطوير الإقليمي

زيادة مساحات التخزين والخدمات اللوجستية في مجمّع دبي للعلوم بنسبة 147 %

زيادة مساحات التخزين والخدمات اللوجستية في مجمّع دبي للعلوم بنسبة 147 %

أعلن مجمّع دبي للعلوم، الوجهة الرائدة على مستوى المنطقة في مجالات علوم الحياة والبحث والتطوير والرعاية الصحية، عن مشروع التوسعة الذي يجري تنفيذه حالياً في المجمّع العلمي لتوفير المزيد من المساحات المخصّصة للتخزين والخدمات اللوجستية في هذه الوجهة بنسبة تزيد عن 147%. ومن شأن هذا المشروع أن يسهم في تعزيز قدرة مجمّع دبي للعلوم على تلبية الطلب المتزايد على المساحات التجارية من الفئة الأولى، في ظلّ التوجّه العالمي المتزايد نحو قطاع البحث والتطوير. ويأتي هذا الإعلان على هامش مشاركة مجمّع دبي للعلوم في معرض التكنولوجيا الحيوية العالمي "بايو 2024" الذي يُعقد في كاليفورنيا في الفترة بين 3 – 6 يونيو 2024.

وسوف تسهم الـ 200 ألف قدم مربّع الإضافية من مساحات التخزين والخدمات اللوجستية الجديدة في تلبية احتياجات القاعدة المتنامية من العملاء في مجمّع دبي للعلوم، والتي تضمّ أكثر من 500 عميل بما في ذلك نخبة من الشركات العالمية الرائدة في مجالات علوم الحياة والطاقة والبيئة، مثل "أسترازينيكا" و"فايزر" و"بيجين" و"جنرال إلكتريك للرعاية الصحية"، فضلاً عن 6,500 موظف متخصّص في علوم الحياة والطاقة والبيئة لتسريع وتيرة الابتكار في مجال البحث والتطوير على مستوى المنطقة.

وفي هذه المناسبة، أشار مروان عبد العزيز جناحي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مجمّع دبي للعلوم إلى أنّ تقدّم أيّ دولة يرتبط ارتباطاً وثيقاً بوتيرة الابتكار العلمي فيها والتزامها الراسخ بتحقيق التميّز الشامل القائم على الأدلة، مشيراً إلى أنه يتعيّن على قطاع العلوم تلبية وتوقّع احتياجات الباحثين والمفكّرين الذين يسعون إلى رسم مستقبل مشرق للجميع.

وقال مروان عبد العزيز جناحي: "نسعى في مجمّع دبي للعلوم إلى استقطاب ألمع العقول من حول العالم في مجالات البحث والاختبار والتصنيع والتوزيع، في ظلّ توفير المنظومة العلمية الداعمة والبنية التحتية اللازمة لتحقيق أهداف الشركات ودعم النمو المستدام". 
وأضاف: "تسهم الاستراتيجيات الوطنية الرائدة مثل أجندة دبي الاقتصادية D33 وبرنامج دبي للبحث والتطوير ورؤية "نحن الإمارات 2031" في تعزيز قطاع البحث والتطوير والابتكار على المستوى المحلي. لذا نتوقّع بالطبع زيادة الطلب على الوجهات المتخصّصة مثل مجمّع دبي للعلوم. نحن حريصون على تعزيز بيئة الأعمال المتكاملة في مجمّع دبي للعوم وتطوير قدراتنا والارتقاء بمنظومتنا العلمية بشكل مستمرّ لتلبية احتياجات عملائنا اليوم وفي المستقبل".

وإنّه من المقرّر إنجاز هذا المشروع خلال العام المقبل، علماً أنه سوف يسهم في زيادة مساحات التخزين والخدمات اللوجستية الإجمالية القابلة للتأجير في مجمّع دبي للعلوم لتصبح 336 ألف قدم مربّع. ويُعدّ مجمّع دبي للعلوم وجهة التخزين والخدمات اللوجستية المفضّلة لنخبة عالمية من أبرز شركات القطاع، بما فيها "إيبي جين لابز"، التي تملك مختبراً للإنزيمات الصناعية في هذه الوجهة الرائدة، و"إليكسير فارما"، التي تملك مرفقاً للتعبئة الثانوية وتجهيز الدُفعات للتوزيع في مجمّع دبي للعلوم، و"الوكيل لإعادة التدوير"، التي تملك مرفقاً لإعادة تدوير الطعام والسلع الاستهلاكية الأخرى في هذه الوجهة.

وسوف تتراوح مساحات التخزين والخدمات اللوجستيات الجديدة، التي تضمّ 26 وحدة بسعة تخزين عالية، بين 6 – 16 ألف قدم مربّع لتلبية مجموعة متنوّعة من احتياجات الشركات. وتستفيد هذه المساحات الإضافية من الموقع الاستراتيجي لمجمّع دبي للعلوم، للوصول إلى شبكة النقل الرئيسية بما في ذلك مطار آل مكتوم الدولي الذي سيكون بمثابة مركز لوجستي متعدّد الوسائط لمناولة 12 مليون طنٍ من البضائع المشحونة عند إنجاز خطة توسيعه بالكامل.

وفي ظلّ النمو الملحوظ في الأعمال والاستثمارات المؤسسية بفضل موقع دبي الجغرافي وأنظمتها الداعمة للابتكار وسوق التجارة الإلكترونية المتنامي فيها بشكل سريع، شهد الطلب على الأراضي الصناعية واللوجستية المتميّزة في دبي خلال الأشهر القليلة الماضية نمواً ملحوظاً.
 ويشير تقرير "منظومة الرعاية الصحية في دولة الإمارات"، الذي بادر مجمّع دبي للعلوم إلى إعداده بالتعاون مع شركة "إي واي" (EY)، والذي تمّ الإعلان عنه في يناير 2024 على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024، إلى توقّع وصول نفقات الرعاية الصحية في دولة الإمارات إلى 112.7 مليار درهم إماراتي بحلول العام 2027. وسوف يسهم التوسّع المستمرّ في مجمّع دبي للعلوم في تعزيز قدرات قطاعي الرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية على مستوى المنطقة، في ظلّ إسهام المبادرات الحكومية في الارتقاء بالعلاجات والأبحاث لتوفير خدمات الرعاية الصحية الوقائية والشخصية.
وتقع مساحات التخزين والخدمات اللوجستية الجديدة على مقربة من مجمّع المختبرات الحاصل على تصنيف الريادة في الطاقة والتصميم البيئي في مجمّع دبي للعلوم، والذي يوفر المساحات الأساسية مع بنية تحتية متخصّصة لدعم أنشطة البحث والتطوير.

ويأتي الإعلان عن هذه المساحات الإضافية على هامش مشاركة مجمّع دبي للعلوم في معرض التكنولوجيا الحيوية العالمي "بايو 2024"، وهو منصّة مبتكرة تستقطب أكثر من 20 ألف شركة رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الحيوية. ويشارك مجمّع دبي للعلوم إلى جانب مجموعة من مراكز الابتكار العالمية التي يجري تسليط الضوء عليها في هذا المؤتمر الدولي المنعقد في سان دييغو في كاليفورنيا، بصفته من الفعاليات التي تسهم في تسريع وتيرة تطوّر التكنولوجيا الحيوية القائمة على البحث والتطوير والابتكار في المستقبل.
يُعدّ مجمّع دبي للعلوم من مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم، والتي تضمّ مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية وحي دبي للتصميم ومدينة دبي الصناعية.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot