سابقة علمية...اكتشاف الخلايا العصبية التي تتجاوب مع الغناء

سابقة علمية...اكتشاف الخلايا العصبية التي تتجاوب مع الغناء


نجح فريق من الباحثين في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة في التعرف على خلايا عصبية في مخ الانسان تتجاوب مع الغناء فقط، وليس مع باقي ألوان الموسيقى.
وتبين لفريق الدراسة أن الخلايا التي توجد في القشرة السمعية داخل المخ تستجيب عندما يستمع الانسان لمزيج من الألحان والأصوات، ولكنها لا تتجاوب مع الأصوات أو الموسيقى بشكل منفرد.
ويؤكد الباحثون أن هذه الخلايا تضيء عندما تستمع إلى الأغاني، ولكن تحديد عملها على وجه الدقة  يتطلب مزيداً من الدراسة والبحث.
ويقول سام نورمان هايغنير، أستاذ العلوم العصبية بالمركز الطبي فيث جامعة روشستر بولاية نيويورك الأمريكية وطالب الدراسات العليا السابق في معهد ماساشوسيتس، إن هذه الدراسة تثبت اختلافاً دقيقاً بين وظائف الخلايا داخل القشرة السمعية لمخ الانسان.
واعتمد الباحثون على دراسة سابقة في 2015 للتعرف على وظائف الخلايا العصبية داخل القشرة السمعية للمخ باستخدام التصوير بتقنيات الرنين المغناطيسي الوظيفي، وتبين لفريق البحث آنذاك أن هناك خلايا عصبية تستجيب لأصوات الموسيقى، وقاس الباحثون أيضاً الإشارات الكهربائية على سطح المخ للتوصل إلى معلومات أكثر دقة في هذا الصدد.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot