سفارة الدولة تنظم ندوة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الإمارات واليابان

17 فبراير 2020 المصدر : •• طوكيو-وام: تعليق 73 مشاهدة طباعة
استعرض سعادة خالد عمران العامري سفير الدولة لدى اليابان ملامح وآفاق التعاون الثنائي بين الإمارات واليابان وذلك في ندوة استثمارية واسعة تحت شعار  مدخل إلى الشراكة الاستراتيجية الشاملة - CSP - بحضور عدد كبير من أعضاء الشركات والأعمال والمصارف والمؤسسات.

وقال سعادته - في الندوة التي نظمتها سفارة الدولة في طوكيو بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الإماراتية، وبنك ميزوهو ومنظمة اليابان للتجارة الخارجية  جيترو  - إن التعاون الثنائي في مختلف القطاعات يشهد نمواً مضطرداً تؤكده اللقاءات عالية المستوى بين قيادة البلدين. وتناول العلاقات الوطيدة والمتميزة التي تربط بين البلدين في مجالات عديدة مؤكداً تنامي العلاقات الثنائية في شتى المجالات. وأوضح أن دولة الإمارات تفتح أبوابها للمزيد من الاستثمارات اليابانية بفضل استقرارها السياسي والاقتصادي، ومرونة قوانينها الاستثمارية فضلا عن موقعها الجغرافي المتميز الذي جعل منها محوراً رئيسياً للتجارة مع الدول المجاورة وبوابة للقارة الأفريقية.

وأضاف أنه خلال العقدين الماضيين، أدى برنامج التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات إلى ظهور العديد من القطاعات غير النفطية التي تشكل الآن نسبة كبيرة من الناتج المحلي الإجمالي. وأشار إلى تصنيف دولة الإمارات في مؤشر التنافسية العالمي 2019 وباعتبارها تحتل المرتبة الأولى بين الدول العربية، مؤكدا أن الإمارات تعد نموذجا للاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وأن إكسبو 2020 دبي سوف يعطي دفعة قوية لاقتصادها .

ولفت إلى أن دولة الإمارات هي ثاني أكبر مصدر للنفط وخامس أكبر مصدر للغاز إلى اليابان وأن حوالي 350 شركة يابانية وأكثر من 4 آلاف ياباني يعيشون ويعملون في دولة الإمارات. ونوه إلى أن البلدين وقعا معاهدة حماية الاستثمار في إبريل 2018 من أجل مزيد من الحماية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة، وأنه من المتوقع أن تضمن هذه الاتفاقية أنشطة مستقرة للشركات اليابانية العاملة في الدولة. وأكد سعادة سفير الدولة لدى اليابان أهمية زيادة التعاون بين البلدين في قطاع الرعاية الصحية ومجالات الزراعة وإنتاج الأغذية، والإدارة المستدامة لمصايد الأسماك، والمزارع الذكية، والتقنيات الزراعية المبتكرة، وكذلك الجهود المشتركة في مجال التعاون في مجال الصحة الحيوانية.

من جهته أعرب محمد ناصر حمدان الزعابي، مدير إدارة الترويج بوزارة الاقتصاد عن التقدير لسفارة دولة الإمارات في اليابان ومصرف ميزوهو بتنظيم هذه الندوة التي تساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات الثنائية. واستعرض العلاقات التجارية وفرص الاستثمار في الإمارات، إضافة إلى عرض ملامح رؤية الإمارات الاقتصادية وبرنامجها الوطني، منوها إلى استراتيجية الابتكار الوطني التي تركز على تقوية الاختراعات في سبعة مجالات، تشمل: الفضاء والمياه والطاقة المتجددة والنقل والتكنولوجيا والصحة والتعليم. من جهته ذكر يوشيهيكو هاشيموتو مديرعام إدارة الشركات الدولية بمصرف ميزوهو أن دولة الإمارات تعتبر واحدة من أهم شركاء اليابان وأن العلاقات أصبحت متنوعة ولاسيما من خلال إكسبو 2020 دبي الذي تشارك فيه اليابان.

وتشمل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الإمارات العربية المتحدة واليابان عدة محاور للتعاون في المجالات السياسية والأمنية والتجارية والصناعية والطاقة المتجددة والنظيفة، والروبوتات المتقدمة، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، وكذلك الرعاية الصحية والمعدات الطبية، ومجالات الفضاء، وتشجيع الابتكار والشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع القطاعات، والأمن الغذائي والمائي وحماية البيئة والتخفيف من الكوارث ومكافحة الإرهاب والأمن السيبراني.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15357 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5976 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16453 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12592 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74697 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67573 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43646 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42633 مشاهده