الأنظار تتجه إلى جزيرة صير بونعير مجددا اليوم

سفن «القفال» تأمل رياح مناسبة لإنجاح النسخة 33

سفن «القفال» تأمل رياح مناسبة لإنجاح النسخة 33

محمد حارب : شكرنا الجزيل للشركاء والنواخذة والبحارة

 تتجه الأنظار اليوم السبت إلى جزيرة صير بونعير في عمق مياه الخليج ترقبا لانطلاقة سباق القفال الثالث والثلاثين للسفن الشراعية المحلية 60 قدما والذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي ، رئيس المجلس التنفيذي، كمسك ختام لسباقات نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الموسم الرياضي 2023-2024.

وكان مقررا أن ينطلق السباق صباح يوم أمس  الجمعة غير أن حالة البحر وانخفاض معدل سرعات الرياح استدعى اللجنة التنظيمية لتأخير موعد الانطلاقة من ساعات الصباح الأولى أملا في تحسنها ليأتي القرار برفع العلم الأحمر وعودة السفن إلى شواطئ الجزيرة مجددا في انتظار الموعد الجديد والذي تحدد صباح اليوم السبت.

ويكتسب السباق الذي اسسه عام 1991 المغفور له -بإذن الله- الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم -طيب الله ثراه- مكانة وأهمية خاصة في قلوب أهل الإمارات باعتباره الناموس الأغلى والأعرق بين السباقات البحرية للمسافات الطويلة والذي يحتفل في موسمه الحالي بالدورة رقم 33 .

وستبحر السفن التي وصل عددها إلى123 مع إغلاق باب التسجيل قبل التحرك لمكان الانطلاق، اليوم السبت نحو شواطئ دانة الدنيا دبي مرورا بجزيرة القمر ووصولا الى خط النهاية قبالة فندق برج العرب بين أبرز المعالم جزر العالم وجزيرة نخلة جميرا وستقطع السفن المشاركة مسافة تزيد عن 50 ميلا بحريا.

وقال محمد عبدالله حارب الفلاحي عضو اللجنة العليا المنظمة مشرف الحدث أن أمن وسلامة المشاركين وسفنهم يأخذ الأولوية دائما مشيرا الى ان حالة البحر يوم امس لم تسمح بإقامة السباق نظرا لتدنى مستويات سرعات الرياح الأمر الذي قد لا يمكن البعض من إكمال السباق في الوقت المحدد مما يعني وصول البعض وتعثر البعض الآخر.

ووجه محمد عبدالله حارب الفلاحي الشكر الجزيل الى شركاء النجاح من الدوائر والهيئات والجهات الحكومية والوطنية وكذلك الملاك والنواخذة والبحارة على صبرهم وتفهمهم لظروف تأجيل السباق يوما واحد حيث تتطلع اللجنة المنظمة دائما لإنجاح كل الفعاليات خاصة سباق مسك ختام الموسم.

وكانت اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال 33 وبحضور كلا من سيف جمعة السويدي نائب رئيس اللجنة  ومحمد عبدالله حارب عضو اللجنة مشرف السباق قد عقدت اجتماعا على متن اليخت (دباوي) مع عدد من النواخذة لبحث التحضيرات والتجهيزات للسباق والاستماع الى وجهات نظرهم.

ويتوقع أن يشهد السباق منافسة ساخنة وشرسة لانتزاع لقب النسخة رقم 33 حيث استعد النواخذة والبحارة بصورة جيدة وضحت من خلال حماس المشاركة والاقبال على المشاركة في التظاهرة الكبيرة والتي برزت فيها الكثير من الأسماء من بينها 19 بطلا متوجا في النسخ الـ32 الماضية ابرزهم غازي 103 المتوج 5 مرات والزير 16 وبراق 30 المتوجين (4 مرات لكل منهما) وزلزال 25 صاحب الألقاب الثلاثة ونمران 211 وسردال 83 (مرتين لكل منهما).

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot