سكري في الثلاثين.. تحذير للشباب

سكري في الثلاثين.. تحذير للشباب


حذر أحد كبار الخبراء من أن معظم الأشخاص في الثلاثينيات من العمر قد يكونون في طريقهم إلى الإصابة بمرض السكري دون علمهم بسبب النظم الغذائية الغنية بالكربوهيدرات في المجتمع.
وتنص الدراسة على أن الكربوهيدرات – مثل البطاطس والخبز والأرز – يجب أن تشكل ما يزيد قليلاً عن ثلث ما نأكله، بحسب ما أوردته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

لكن البروفيسور جوان تايلور، خبير مرض السكري في جامعة دي مونتفورت في ليستر، دعا في حديثه بمهرجان العلوم البريطاني إلى تقليص هذه النسبة إلى 10% فقط.
ويمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الأقل نشوية إلى فقدان الوزن – ما يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، كما إنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم إلى المستوى الطبيعي.

وقال البروفيسور تايلور ”إذا كان بإمكانك خفضها إلى 10%، فلن تفقد الوزن فقط، وهو أمر جيد لمتلازمة التمثيل الغذائي والنوع الثاني، ولكن ينخفض مستوى الجلوكوز في الدم إلى المستوى الطبيعي“.
ويحدث مرض السكري من النوع الثاني عندما لا ينتج الجسم كمية كافية من الأنسولين، أو إذا كان الأنسولين الذي يصنعه لا يعمل بشكل صحيح – ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.
ويمكن أن يؤدي مرض السكري غير المنضبط إلى العمى وبتر الأطراف والغيبوبة، وتؤثر الحالة على ما يقرب من 4.5 مليون بريطاني وأكثر من 30 مليون أمريكي، لكن يُخشى أن يتجول مئات الآلاف دون علمهم مع هذه الحالة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot