سلطان بن أحمد القاسمي يؤكد أهمية التقارب الثقافي بين الشعوب

29 مايو 2013 المصدر : •• الشارقة-وام: تعليق 470 مشاهدة طباعة
اكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي ورئيس وفد إمارة الشارقة المشارك في ملتقى الشراكة الاقتصادية بين الإمارات وكوريا الجنوبية الذي اقيم في العاصمة الكورية سيوؤل - أهمية التبادل الثقافي بين مختلف الشعوب والاطلاع على الثقافات العالمية بمختلف أشكالها لتحقيق التقارب وزيادة التواصل الاجتماعي والمعرفي لأخذ ما يتناسب مع خصوصية المجتمع مما ينعكس ايجابا على مختلف القطاعات الاقتصادية والسياحية وغيرها.
 
جاء ذلك خلال الحوار الذي أجرته الإذاعة العربية التابعة لشبكة إذاعات وقنوات - كي بي أس - الكورية مع الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أمس الاول. وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي لقد وجدت خلال زيارتي تركيزا مميزا في كوريا على الثقافة واهتماما لافتا بثقافة الشارقة .
 
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي خلال المقابلة أهمية مشاركة إمارة الشارقة للمرة الثانية في الملتقى التي تنطلق من استراتيجية الإمارة في توثيق العلاقات الإقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية .
 
واعرب عن أمله في الوصول بمخرجات الملتقى بما فيه الفائدة لكلا الجانبين.. مشيرا الى أنه من خلال مشاركتها في الملتقى تسعى إلى مد جسور التواصل وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بين إمارة الشارقة ومختلف دول العالم والإطلاع على مختلف التطورات الاقتصادية والتعريف بالبيئة الثقافية والاقتصادية والسياحية للإمارة.
 
وردا على سؤال حول اهتمامات إمارة الشارقة الثقافية في الوقت الذي تبرز فيه إمارات أخرى بجوانب أخرى قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي ننظر إلى الإمارات كوحدة واحدة ولكل إمارة في الدولة طابعها الخاص واهتماماتها التي تعكس نهج الدولة وتكمل فيما بينها أهدافها التي تعود بالفائدة على جميع الإمارات بما تساهم في خدمة مصلحة الشعب وإبراز اسم الدولة.
 
وقال انه بينما اختصت إمارة أبو ظبي بالجوانب السياسية والدبلوماسية بحكم انها عاصمة الدولة فان إمارة دبي تهتم بالجوانب الاقتصادية والتجارية في ذات الوقت تبرز فيه إمارة الشارقة بهويتها الثقافية المتوافقة ونهج إمارة الشارقة التي توجت عاصمة الثقافة العربية في العام 1989وكذلك الثقافة الإسلامية للعام 2014 .. مؤكدا الحرص المشترك لإمارات الدولة على بلورة الفكر العام للدولة بما يحقق المصلحة العامة.
 
وحول التنسيق بين مركز الشارقة الإعلامي والإمارات الأخرى .. أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي حرص المركزعلى توثيق التواصل المستمر مع مختلف الجهات الإعلامية بدولة الإمارات العربية المتحدة.. مشيرا إلى التواصل الدائم مع المجلس الوطني للإعلام الذي يعد المظلة الرئيسة للاعلام بالدولة وكذلك إلى الحرص على التنسيق والتواصل مع العديد من الجهات الاعلامية وفي ترتيب مواعيد المناسبات المتعلقة بالإعلام التي تعقدها الجهات المختلفة في الدولة.
 
وفيما يتعلق باختصاصات مركز الشارقة الإعلامي اشار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي الى أن المركز هو الذراع الإعلامية لحكومة الشارقة ويختص بأخبار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ..موضحا أن المركز يعمل ضمن خططه وبرامجه المدروسة على تعزيز الإرتقاء بوسائل التواصل في الدوائر الحكومية التابعة لحكومة الشارقة ويهتم بعقد دورات تدريبية لتعزيز الاتصال الفعال وتنظيم عملية الاتصال بين تلك الدوائر والوسائل الإعلامية المختلفة المسموعة والمرئية والمقرؤة وكذلك الالكترونية.
 
ونوه الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي الذي يتولى رئاسة اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية إلى إنجازات إمارة الشارقة الثقافية والإسلامية المختلفة بفضل الرعاية الدائمة والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي التي أهلت الإمارة لاختيارها كعاصمة للثقافة الإسلامية 2014 تأكيدا لمكانة إمارة الشارقة التاريخية والثقافية والإسلامية.
 
وذكرالشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أن مركز الشارقة الإعلامي وإنطلاقا من مسؤولياته ومهامه المكملة لمختلف برامج وأهداف الإمارة في ترجمة رؤيتها يعمل وفق ما أقرته اللجنة التنفيذية للشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014 على تولي مهام المتابعة والتنسيق لاحتفالات الإمارة وحشد كافة الجهود في تنفيذ العديد من الخطط المتكاملة التي تعزز حضور الإمارة كعاصمة للثقافة الإسلامية والتعريف بها.
 
وقال ان مشاريع إمارة الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014 تشكل انجازا حضاريا تستفيد منها الاجيال الحاضرة والمستقبلية التي تجسد مكانة إمارة الشارقة الثقافية والإسلامية .. مبينا دور مركز الشارقة الإعلامي في إبراز تلك المشاريع التي تساهم في تحقيق التنمية الثقافية والتنمية الشاملة والمستدامة.
 
وأشارالشيخ سلطان بن أحمد القاسمي خلال مقابلة الإذاعة الكورية الناطقة باللغة العربية إلى استعدادات الإمارة لاحتفالاتها بتتويجها عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014 إذ ستكون سنة حافلة بالعديد من البرامج الثقافية التي تتناسب مع أهمية هذا الحدث ويكون التركيز على المواد الثقافية التي تبرز ما تمتلكه الإمارة من مقومات ثقافية ... منوها إلى ما تكتنزه الإمارة من العديد من المتاحف التي تزيد على 20 متحفا ومناطق تراثية وثقافية وساحة فنون وغيرها .
 
وقال رئيس وفد إمارة الشارقة المشارك في ملتقى الشراكة الاقتصادية بين الإمارات وكوريا الجنوبية نعمل وفق رؤية مركز الشارقة الإعلامي على ترجمة أهدافنا التي تساهم في إبراز الأهمية السياحية والتاريخية والثقافية وما تكتنزه إمارة الشارقة من بيئة وافرة بمكوناتها المختلفة للعالم من خلال جولات المركز ومشاركته في العديد من الفعاليات الدولية. وتحدث الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عن التبادل الثقافي والبرامجي بين مؤسسة الشارقة للإعلام والمؤسسات الإعلامية العالمية .. مؤكدا حرص المؤسسة على تعزيز التواصل مع المؤسسات الإعلامية العالمية للاستفادة المتبادلة ونقل ما يتناسب وخصوصية إمارة الشارقة بهدف نشر المعرفة والمعلومات ونقل ثقافات الشعوب .
 
وأشاد بتجهيزات مجموعة القنوات الإذاعية والتلفزيوينة الكورية - كي بي اس - مبينا أن هدف زيارة تلك القنوات هو توثيق العلاقات الإعلامية والإطلاع على التجربة الإعلامية الكورية. وتحدث رئيس مركز الشارقة الإعلامي عن تلفزيون الشارقة الذي سيكمل في فبراير القادم 25 سنة على انطلاقه.. مشيرا الى أن مؤسسة الشارقة للإعلام لديها عدة قنوات تلفزيونية بالإضافة إلى إذاعة الشارقة وإذاعة القرآن الكريم..لافتا إلى القناة الرياضية وقناة الشرقية المتخصصة التي أطلقت مؤخرا والقناة الوسطى التي سيتم إطلاقها العام المقبل. 
 
وتطرق الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى خطة إمارة الشارقة الاستراتيجية الهادفة إلى تنظيم العمل الإعلامي في إمارة الشارقة مبينا أن مركز الشارقة الإعلامي يعمل حاليا على توحيد الخطاب الحكومي في الدوائر الحكومية لتكون المعلومات والأرقام دقيقة وواضحة .
 
ولفت رئيس مركز الشارقة الإعلامي إلى أن - المنتدى الدولي للاتصال الحكومي - الذي عقد للسنة الثانية على التوالي بتنظيم المركز واستضاف كبار الشخصيات العالمية يهدف الى نقل أفضل الممارسات العالمية لمختلف الدوائر الحكومية في الإمارة للارتقاء بآليات التواصل الحكومي مع الإعلام والجمهور .. مشيرا إلى جائزة الشارقة للاتصال الحكومي التي تكمل بأهدافها أهداف المنتدى وتترجم توصياته في تحفيز التواصل الفعال.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16908 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7238 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18074 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      661 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76195 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68845 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44246 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43195 مشاهده