شرطة دبي تطلق فعاليات مبادرة «الروح الإيجابية» تزامناً مع بدء دوري الخليج العربي

شرطة دبي تطلق فعاليات مبادرة  «الروح الإيجابية» تزامناً مع بدء دوري الخليج العربي

 أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، فعاليات المبادرة الرياضية "الروح الإيجابية" التي يأتي تنظيمها ضمن إطار مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، "مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية"، وذلك في إستاد آل مكتوم الدولي في ملعب نادي النصر، وبالتزامن مع استضافة الملعب لأولى مباريات دوري الخليج العربي. وأكد العميد خالد شهيل مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، أن المبادرة التي يتم إطلاقها للعام الرابع على التوالي تهدف إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش والحوار بين أفراد المجتمع، واحترام الآخرين وتقبلهم مع نبذ كافة أشكال التطرف والكراهية والعنف والعصبية والتمييز، إضافة إلى نشر الثقافة الرياضية والاستفادة من الرياضة كأداة اجتماعية فعالة لاستغلال أوقات الفراغ، بما يعود بالنفع على كل أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وأعمارهم. وأشار العميد شهيل إلى أن المبادرة تتضمن تنفيذ العديد من البرامج التوعوية والثقافية، والهادفة إلى توعية الشباب والفئات السنية الصغيرة بالقيم والاخلاق الحميدة وتقاليد مجتمعنا الاصيلة، بما يسهم في تنشئتهم بالصورة المطلوبة ويصنع منهم رجالا نافعين لأنفسهم وأسرهم وأوطانهم في المستقبل، إلى جانب المساهمة في صقل شخصياتهم وتعزيز الثقة لديهم، هذا إضافة إلى تنظيم المنافسات الرياضية التي تعود على أفراد المجتمع بالكثير من الفوائد الصحية والنفسية وتعزز العلاقات الاجتماعية. وأشار إلى أن فعاليات مبادرة الروح الإيجابية يتم تنظيمها بمشاركة كل من شرطة دبي، وخدمة الأمين، ومجلس دبي الرياضي، وبلدية دبي، وهيئة الصحة بدبي، وهيئة تنمية المجتمع، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، مبيناً أن كافة الجهات تقدم خدمات متنوعة وبرامج توعوية إلى المشاركين تساهم في تعزيز قيم التسامح وتنشر الثقافة الرياضية.
19 ألف مستفيد
من جانبها، أكدت السيدة فاطمة بوحجير رئيس قسم المبادرات المجتمعية في إدارة العلاقات المجتمعية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، أن عدد المستفيدين من مبادرة "الروح الإيجابية" منذ انطلاقها في عام 2017، بلغ 19 ألفاً و721 مستفيداً، فيما بلغ عدد المحاضرات المُقدمة 86 محاضرة توعوية في مختلف المجالات التوعوية والثقافية والرياضية إلى جانب تنفيذ 45 فعالية رياضية.
أهداف العام
ولفتت بوحجير إلى أن مبادرة" الروح الإيجابية" تهدف هذا العام إلى خفض الظواهر السلبية في المناطق السكنية خاصة لدى فئة الشباب، وذلك من خلال إشراكهم في تنظيم الفعاليات والبرامج التي تنعكس على بناء شخصيتهم وتحسن من سلوكهم الإيجابي، مؤكدة أنه سيتم تنفيذ العديد من البرامج في المجال الرياضي والتوعوي والثقافي والتدريبي والتطوعي، بحيث تتماشى مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا.
نتائج عام التسامح
ونوهت بوحجير إلى أن مبادرة الروح الإيجابية حققت خلال العام الماضي "عام التسامح" أهدافها، بتنظيم 41 فعالية رياضية و77 محاضرة توعوية في 7 مناطق على مستوى إمارة دبي، رسخت من خلالها قيم التسامح والتعايش والحوار بين أفراد المجتمع واحترام الآخرين وتقبلهم مع نبذ كافة أشكال التطرف والكراهية والعنف والعصبية والتمييز.
وأضافت أن فعاليات مبادرة "الروح الإيجابية" ساهمت خلال عام التسامح في خفض الظواهر السلبية بنسبة 28.13% في المناطقة المستهدفة، وهو ما يدل على نجاح نتائجها وأثرها على أفراد المجتمع والفئات المستهدفة.
وأكدت فاطمة بوحجير أن شرطة دبي حرصت على تنفيذ استطلاع للرأي حول سعادة المتعاملين مع مبادرة " الروح الإيجابية" في عام التسامح، حيث بلغت نسبة سعادة أفراد المجتمع من تنفيذ فعالياتها 95.9%، فيما بلغت نسبة سعادة الشركاء 94.5%.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot