شما المزروعي : استراحة برمجة تثري مهارات الطلبة وتطور قدراتهم المعرفية

شما المزروعي : استراحة برمجة تثري مهارات الطلبة وتطور قدراتهم المعرفية


أكدت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب أن مبادرة "استراحة برمجة - Code Break" تثري مهارات الطلاب والطالبات وتطور قدراتهم المعرفية داعية المشاركين في المبادرة إلى ضرورة الاستفادة من هذه الفرصة لتعلم المبادئ الأساسية للغة المستقبل.

جاء ذلك خلال استضافة صندوق الوطن لمعاليها في ثاني جلسات مبادرة "استراحة برمجة" التي أدارها سعادة أحمد محمود فكري مدير عام صندوق الوطن بالإنابة بحضور عبدالله جاسم البوسميط أحد الطلبة المتميزين في برنامج المبرمج الإماراتي حيث تعرف الطلبة على كيفية برمجة تطبيقات إلكترونية على شبكة الإنترنت وكيفية عمل رسومات فنية هندسية جميلة من خلال تطبيق أساسيات البرمجة باستخدام الخوارزميات.

وقالت معالي شما المزروعي.. " في عصر الثورة الصناعية الرابعة نحن في أمس الحاجة لمثل هذا النوع من المبادرات التي ستفتح الطريق امام طلابنا للحصول على وظائف المستقبل وستؤهلهم ليشغلوا وظائف متميزة".

وتقوم مبادرة "استراحة برمجة – Code Break" على تنظيم جلسات تفاعلية شهرية افتراضية وذلك باستخدام تقنيات الاتصال المرئي لتقدم عبر خبراء ومتخصصين دروسا حول موضوعات تقنية متنوعة في علوم الكمبيوتر والبرمجة كما تركز على إشراك الطلبة في بعض الأنشطة التحفيزية التي تسهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم.

وأكد سعادة أحمد محمود فكري حرص صندوق الوطن على التعاون مع مختلف الجهات لإطلاق مبادرات مبتكرة تسهم في تطوير قدرات ومهارات الطلبة وتمكينهم من توجيه قدراتهم لخدمة وطنهم وفي جميع المجالات والقطاعات الحيوية.

وقال " إننا فخورون بمشاركة معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب بهذه الجلسة كونها أبرز شخصية قيادية شابة في وطننا العربي ومن أكبر الداعمين لمسيرة الشباب في مجالات العلوم والفنون المختلفة حيث حرصنا من خلال هذا الجلسة على توضيح الروابط المتزايدة بين مجالات البرمجة المختلفة والمجالات الفنية والهندسية وكيفية عمل الخوارزميات".

وتأتي المبادرة الجديدة "استراحة برمجة" ضمن سلسلة المبادرات التي يطلقها الصندوق والتي تسهم في إعداد جيل مبدع من المبرمجين الإماراتيين والقادرين على امتلاك مهارات الغد التي تؤهلهم لابتكار أفضل الحلول التقنية للتحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه دولة الإمارات والمنطقة وتعزيز ريادة دولة الإمارات العالمية في هذا المجال.

وتهدف مبادرة "استراحة برمجة" إلى تعريف الطلبة من مختلف الفئات إلى أساسيات علوم البرمجة من خلال تطبيق مشاريع برمجية مختلفة بشكل مباشر أثناء اللقاءات الشهرية وذلك باستخدام منصات البرمجة الرائدة عالميا.

يذكر أن جلسات المبادرة متاحة أمام جميع فئات المجتمع حيث يمكنهم متابعتها بشكل مباشر عبر الانترنت من خلال برنامج زوم.
وكان صندوق الوطن أطلق في وقت سابق مبادرة المبرمج الإماراتي التي ضمت منذ انطلاقها في عام 2018 حتى اليوم 4100 طالب وطالبة من كافة أرجاء دولة الإمارات وتم تأهيلهم وتطوير قدرات المشاركين وإكسابهم المعارف ولغة العصر الحديث من خلال مجموعة من المحاضرات الصيفية والبرامج التعليمية النظرية والافتراضية وأخرى تطبيقية لإكسابهم مهارات تصميم البرامج.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot