شما بنت سلطان آل نهيان تستعرض آليات مواجهة التحديات التي تواجه المدن

19 فبراير 2020 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 106 مشاهدة طباعة
أكدت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس التنفيذي لـ "مؤسسة تحالف من أجل الاستدامة العالمية" أن تعزيز العلاقة ما بين القطاعين الخاص والحكومي وتمكين الأفراد ليكونوا أكثر فعالية يلعب دورا هاما في وضع استراتيجيات تستشرف المستقبل وتنتج مسارات عمل تنتج حلولا بديلة لمواجهة المشكلات والتحديات التي تواجههم، لا سيما في ظل التطورات التي يشهدها العالم المعاصر ومن أبرزها الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي والتطور التقني والتكنولوجي المتسارع.
جاء ذلك في كلمتها خلال جلسة بعنوان "المرونة والتكيف: مدن تتحدى التغيرات" عقدت في ختام فعاليات النسخة الرابعة من منتدى الإمارات للسياسات العامة الذي نظمته كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بالشراكة مع مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي على مدار يومين تحت شعار "الحكومة المرنة والاستعداد للمستقبل".

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة.. إن من أبرز ما يميز المدن الحديثة دعم الأعمال المحلية التي تخلق وظائف جديدة لمواجهة تحديات البطالة، وكذلك السعي لتحسين البيئة من خلال تقليل انبعاثات البصمة الكربونية وبناء اقتصاد المعرفة عبر تعزيز التنمية المستدامة.
وأكدت الشيخة شما بنت سلطان أهمية التركيز خلال المرحلة المقبلة على تطوير المهارات والتقنيات التي يتمتع بها الأفراد وتطوير الأفكار واتخاذ القرارات التي تبني أسسا متينة لتحقيق مفاهيم التنمية المستدامة التي تعد هدفا أساسيا للدول المتقدمة والحديثة.

يذكر أن المنتدى يشكل في دورته الحالية منصة معرفية لقادة الحكومات وصناع القرار من الهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية في الإمارات وأبرز الخبراء والمختصين في مجال العمل الحكومي حول العالم الذين اجتمعوا لمناقشة ستة محاور هي الحكومة المرنة ومقومات النجاح، والقوة الناعمة، والسعادة وجودة الحياة، والمرونة، واستشراف المستقبل، ومواكبة بيئة الأعمال الدولية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15413 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6015 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16497 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12631 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74740 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67608 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43683 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42672 مشاهده