أحب التمثيل ولا أبحث من خلاله عن الانتشار فقط

شيراز: أعمالي تحظى بالقبول بين الناس

9 سبتمبر 2019 المصدر : تعليق 154 مشاهدة طباعة
بين التمثيل والغناء تحرص الفنانة اللبنانية شيراز على التنويع في تجربتها، خصوصاً بعد نجاح أولى أعمالها التمثيلية (موت أميرة) الذي سيُصوّر جزء ثانٍ منه خلال الفترة المقبلة، كما أنها وقّعت على عقد بطولة فيلم سينمائي لم تكشف عن تفاصيله.
في المقابل، انتهت شيراز من تصوير أغنية عالمية اشترت حقوقها ووضعت عليها كلاماً لبنانياً، وتتوقّع أن تحقق صدى كبيراً عند طرحها، معتبرة أنها تتمتع بـ(نعمة) القبول في مجاليْ الغناء والتمثيل من قبل الجمهور. وأشارت الفنانة اللبنانية إلى أنها تعرف كيف تنظم وقتها، لافتة إلى أنها لا تسمح لمجالٍ معيّن بأن يأخذ من درب مجال آخَر.
 
• ما حقيقة الخبر الذي تحدث عن شرائك حقوق أغنية عالمية؟
- الخبر صحيح، وانتهيتُ من تصوير الكليب الخاص بها قبل أيام تحت إدراة المخرج زياد خوري، واستغرق تصويرها 4 أيام. الأغنية عالمية، اشتريت حقوقها وكتبتْ كلامها جويس عطا الله باللهجة اللبنانية ووزّعها جان ماري رياشي، وأتوقع أن تحقق صدى كبيراً للكليب.

• ما شعورك بعد انتشار فيديو للمغني العالمي (مالوما) وهو يرقص على إحدى أغنياتك؟
- مالوما كان موجوداً في المغرب، وأطلّ في مقابلة وقال إنه يريد أن يسمع أغنيات باللغة العربية وأن يقدّم أغنية مع فنان مغربي. ومن بين كل الأغنيات التي سمعها، سجل أغنيتي (عايش معايا) وطرح فيديو هو يرقص عليها. وهذا الأمر أَفْرحني كثيراً، لأنه فنان عالمي ومعروف ولديه ملايين المتابعين عدا عن كونه موسيقياً، ولو أن الاغنية لم تعجبه لما كان صوّر الفيديو. أغنية متجددة وفيها روح الشباب، ولهذا السبب أَعْجَبَتْه. كما أنه لم يكن في بيروت عندما اختار أغنيتي، بل كان في المغرب وهذا يعني أنها لفتتْه كثيراً، علماً أن أغنية (عايش معايا) لم تحظ بالدعم، بل طرحتُها على (يوتيوب) ولم تبثها الإذاعات ولم أصوّرها على طريقة الفيديو كليب.

• وهل تعرفين (مالوما)؟
- أعرف العديد من الفنانين الأجانب، ولكنني لا أعرفه.

• ومَن تعرفين مِن الفنانين الأجانب؟
- تربطني علاقة صداقة بـ(فيوتشر) و(تايغا)، وسبق أن قدّمت أغنيات مع أكثر من فنان أجنبي. اللهجة اللبنانية التي أغنيها سلِسة وليست صعبة على السمع، ولذلك تحظى أعمالي بالقبول بين الناس.

• هل تخططين للعالمية؟
- لمَ لا؟ ولكنني لا أعتمد على شيء معين للوصول إليها، بل كل ما يهمّني أن أقدّم موسيقى متجددة، وهذا ما سأبرهن عنه في عملي الجديد.

• كان من المفترض أن تشاركي في جزء ثانٍ من مسلسل (موت أميرة). لماذا لم يرَ هذا المشروع النور؟
- المشروع لا يزال قائماً، وما حصل أنه تم تغيير المحطة التي ستَعرض الجزء الثاني، كما أحضّر لمشروع فيلم سينمائي ووقّعت على (الكونترا)، ولكن لا يحق لي التحدث
عنه حالياً.

• وهل الفيلم لبناني؟
- نعم. وهو أول بطولة سينمائية لي.

• يبدو أنك لا تقبلين إلا بأدوار البطولة؟
- لا أتعامل مع الموضوع على أنني البطلة الوحيدة في العمل الذي أشارك فيه، بل أبحث عما يعجبني ويليق بي.
 ربما أشارك في عملٍ يجمع بين أبطال عديدين، وهذا ما يحصل في الدراما التي تُقَدَّم حالياً، وفي الأساس أنا لا أعاني عقدة البطولة الأولى. ربما يناسبني دور الشريرة مثلاً، وإذا وجدتُ أنه مُناسِب لي لا أرفضه. أحب التمثيل ولا أبحث من خلاله عن الانتشار فقط، وإن كان يُسْعِدُني أنني أحقق من ورائه انتشاراً أوسع.

• وتعيشين من وراء الغناء؟
- نعم. قدّمت مسلسلاً واحداً وسأكمل في مجال التمثيل لأنني أحبه، مع أنه يحتاج إلى التفرغ والكثير من الوقت. لكنني أتحمل كثيراً. خلال تصوير مسلسل (موت أميرة) كنتُ أغادر آخِر الليل من موقع التصوير إلى الاستوديو لتسجيل أغنية المسلسل، كما كنتُ أشرف على توزيعها وتفاصيلها كافة، وفي الوقت ذاته كنت أسجّل أغنية (أجمل واحدة). 
وبعد الانتهاء من تصوير المسلسل غادرتُ في اليوم التالي لتصوير فيديو كليب. أعرف كيف أنظم وقتي ولا أسمح لمجالٍ معيّن بأن يأخذ من درب مجال آخَر.

• هل هذا يعني أن النجومية في هذه الأيام تتطلب تواجد الفنان في أكثر من مجال؟
- في النهاية لا يمكن إجبار الناس على محبة فنان معيّن. وقد يتقبّل الناس الفنان في التمثيل وربما العكس، ولكن ما داموا يتقبلون كل ما أقدّمه، فلماذا لا أتواجد في أي مجال يحبونني فيه. هناك فئة من الجمهور أحبتني من خلال التمثيل، ولكنها لا تسمع موسيقى، وهم يعرفونني (أميرة) وهذه تُعدّ نعمة لأنني أتمتع بالقبول في مجاليْ الغناء والتمثيل.

• وهذا يعني أن هناك جمهوريْن مختلفيْن يتابعانك؟
- مَن يحبونني غنائياً يتابعون أيضاً أعمالي كممثلة، ولكن انضمّ إلى جمهوري جمهور آخَر جديد لا يسمع موسيقى.

• ألم تتلقي عروضاً تمثيلية من الخارج؟
- طبعاً. عروض التمثيل كانت تصلني حتى قبل مسلسل (موت أميرة)، ولكنني اعتذرتُ عنها، لأنني لم أحب أن أطلّ في أول تجربة تمثيلية لي عبر عملٍ خارج لبنان، عدا عن أن دخولي للمرة الأولى في مجال الدراما كان يتطلب مني درْس الدور الذي سأطل من خلاله جيداً. ودوري في (موت أميرة) كان قريباً مني ويشبهني ومٌناسِباً لي.

• أي دور تنتظرينه للقبول بالمشاركة في عمل عربي؟
- لا أفكّر بدور معين. كل ما أريده دور قريب مني وأستطيع تأديته ويتقبّلني الناس من خلاله. (موت أميرة) تابَعَه الجمهور العربي، وكثيرون يسألونني عن الجزء الثاني، وهذا يعني أن الناس أحبوه.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      10416 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1226 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      11472 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10624 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69853 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62959 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41768 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40834 مشاهده

موضوعات تهمك

15 سبتمبر 2019 تعليق 78 مشاهده
بانه تطلق أغنيتها (شو بينا)
14 سبتمبر 2019 تعليق 89 مشاهده
أصالة تكشف من هم منبع السعادة؟